close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أنقذت خصلاتها المجعّدة من التلف وأصبحت حديث الجميع: هذا ما قامت به وهذه هي نصائحها

أنقذت خصلاتها المجعّدة من التلف وأصبحت حديث الجميع: هذا ما قامت به وهذه هي نصائحها

مَن قال أن المرأة صاحبة الشعر المجعّد لا يمكنها أن تتمتّع بخصلات رائعة وتسريحة ملفتة وهي تاركة شعرها على طبيعته؟ لكن قد يحدث أحياناً أن تفقد صاحبات هذا النوع من الشعر تموّجات خصلاتهنّ الرائعة إذ يتلف شعرهنّ بسبب عوامل عديدة منها استخدام أدوات تسريح الشعر بكثرة. هذا ما حصل مع إحدى النساء التي نشرت تجربتها على موقع Reddit بإسمها المُستعار "capslockramen" مشيرة إلى كيفية إعادة الصحة لخصلاتها المجعّدة بعد أن تعرّضت للتلف.

تقول صاحبة حساب "capslockramen" أن في السنوات الماضية وتحديداً مع مطلع بداية العام 2000، كانت تسريحة الشعر المالس واحدة من أكثر التسريحات الرائجة. هذا الأمر جعلها تكره خصلاتها المجعّدة ذات اللون البني الفاتح وتلجأ إلى صبغها باللون الأشقر وتمليس شعرها مستخدمة أداة التسريح الخاصة، 6 أيام في الأسبوع من دون تطبيق مستحضرات حماية! هذه الخطوة الكارثية دمّرت طبعاً التموّج الطبيعي في خصلاتها وأدّت إلى فقدانها لشكل شعرها المميّز. بعد مرور 4 سنوات، قرّرت "capslockramen" أن تتخلّى عن هذه العادة السيئة وأن تسترجع خصلاتها المجعّدة من خلال اتّباع روتين جمالي يزوّد شعرها بالصحّة. شاركت هذه المرأة أبرز النصائح والخطوات التي لجأت إليها مع متابعينها على موقع Reddit وأرفقتها بصورة لها قبل وبعد معالجة تلف خصلاتها، فأصبحت حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي. إليكِ أبرز هذه الخطوات بالتدرّج لأخذها بعين الاعتبار بعد الاستحمام:

خطوات يمكنكِ اتّباعها بعد الاستحمام للحصول على شعر مجعد

1. التخلّص من فائض المياه في الخصلات من خلال عصرها جيّداً.

2. قلب الشعر رأساً على عقب من خلال حني الرأس نزولاً وتطبيق بلسم على الخصلات بواسطة الأصابع لتوزيع المستحضر على كل الشعر.

3. استخدام كريم خاصّ بالعناية بالخصلات المجعّدة لترطيبها.

4. تجفيف الشعر بواسطة قميص قطني قديم ثم لفّ الخصلات به وتركها لمدة 10 دقائق.

5. تجفيف الخصلات بواسطة السيشوار بحرارة معتدلة أثناء حني الرأس والشعر باتجاه الأرض من جديد.

6. نثر رذاذ مثبّت الشعر على الخصلات حين تصبح الخصلات شبه جافة.

كما نصحت صاحبة حساب "capslockramen" متابعينها على موقع ريديت بالتالي:

1. التأكد من أن مصفف الشعر يقوم بقَصّ الخصلات وهي مبلّلة وليست جافة.

2. استخدام الشامبو الخالي من مادة الكبريت من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع.

3. تمشيط الشعر بالفرشاة قبل الاستحمام وليس بعد.