6 مكوّنات أساسية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلكِ تبدين أصغر بسنوات

غريس خيرالله

6 مكوّنات أساسية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلكِ تبدين أصغر بسنواتظهور التجاعيد، الخطوط الرفيعة وكل علامات الشيخوخة أمر تخشاه النساء ويحاولنَ تجنّبه بكلّ ما يتأتّى من طرق. التقدّم في السن واقع لا مفر منه لكن حتماً يمكنكِ تأخيره والتخفيف من العلامات التي يطبعها على بشرتكِ، وذلك من خلال اختيار المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة بالشكل المناسب. كيف تعرفين أيّها الأفضل لبشرتكِ؟ الأمر أسهل ممّا تتوقّعين! إلجئي إلى  الكريمات والمستحضرات الأخرى التي كُتب عليها أسماء مواد تساهم في الحفاظ على صحّة بشرتكِ وشبابها. إليكِ 6 مكوّنات أساسية تجعلكِ تبدين أصغر بسنوات، إبحثي عن أسمائها أثناء اختياركِ مستحضرات العناية بالبشرة.

 

  

النياسيناميد

يزيد معدّل السيراميد الذي يعمل على ترطيب البشرة، تقوية مرونتها وحمايتها من العوامل المؤذية، فيمنع بالتالي ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه. Niacinamide يحافظ على ترطيب الجلد ويحفّز عمل الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، كما أنّه يحارب التصبّغات الناتجة عن التقدّم في السن أو التعرّض المكثّف لأشعّة الشمس. تطبيق مستحضرات غنيّة بهذا الفيتامين يمنحكِ لون بشرة موحّد ويُبعد عنكِ شبح الشيخوخة لتنعمي ببشرة شابة ومثاليّة من كلّ النواحي. فوائد هذا المكوّن لا تتوقّف عند هذا الحدّ، إذ أنّه يحارب أيضاً ظهور البثور والشوائب في البشرة ويمنع الالتهابات التي ينتج عنها احمرار الوجه وانتفاخه. كما يعدّل كميّة الإفرازات فيخلّصكِ إذاً من مشاكل البشرة الدهنيّة إلى غير عودة. إلجئي مثلاً إلى:

 

LA PRAIRIE White Caviar Illuminating Clarifying Lotion

محاربة التجاعيد لابريري

 

 

حمض الجليكوليك

أو Glycolic acid هو عنصر طبيعي مشتقّ من قصب السكّر، ينتمي إلى أحماض ألفا هيدروكسي أو ما يُعرف بـAlpha Hydroxy Acids أو AHA. هو الجزئيّة الأصغر في هذه المجموعة ما يمكّنه من اختراق البشرة والوصول إلى أعماقها. هو مقشّر طبيعي وناعم يناسب كلّ أنواع البشرة، فيخلّصكِ من الجلد الميت ويسمح بالتالي بنمو الخلايا الجديدة. ستتمتّعين بإشراقة ونضارة لا مثيل لهما وبشرة مشدودة خالية من الخطوط الرفيعة حتّى. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أنّ هذا الحمض يوحّد لون البشرة ويعمل على تفتيح التصبّغات والبقع الداكنة التي تشوّه نقاوة وجهكِ. هو باختصار مفتاحكِ لبشرة مثاليّة مهما تقدّمتِ بالسن. استخدمي مثلاً:

 

VICHY Normaderm Anti-Aging

محاربة التجاعيد فيشي

 

 

حمض الهيالورونيك

مكوّن سحري له قدرة على امتصاص السوائل، ليؤمّن المرونة والليونة لبشرتكِ، يرطّبها من العمق ويردع التجاعيد من الظهور والتكاثر. لا تخافي من كلمة أسيد، فـHyaluronic Acid هو من النوع الذي لا يحرق البشرة على عكس الأسيد المقشّر مثل الـAlpha Hydroxy أو الـBeta... حمض الهيالورونيك موجود في الجسم بشكل طبيعيّ، تفرزه الخلايا نفسها المسؤولة عن الكولاجين لكن كميّة إنتاجه تخفّ مع التقدّم في السن. شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد فتبدو البشرة نضرة ومشدودة. اختاري مثلاً:

 

CLARINS Hydra-Essentiel Bi-phase Serum Normal to Dry Skin

محاربة التجاعيد كلارنس

 

 

ريتينول

هو نوع من الفيتامين A ويتحوّل فور ملامسته البشرة إلى حمض الريتينويك الذي يعالج الخطوط الرفيعة والتجاعيد من العمق ويحدّ من ظهورها. هذا الحمض يوحّد أيضاً لون البشرة ويمنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة فيها، فيخلّصكِ إذاً من كلّ شوائب البشرة. يناسب كلّ أنواع البشرة وكافة الأعمار، لكن من الضروريّ أن تطبّقي الكريم الواقي من الشمس بعد استخدامه إذ قد يجعل بشرتكِ حسّاسة قليلاً. إلجئي مثلاً إلى:

 

NEUTROGENA Ageless Intensives Anti-Wrinkle Deep Wrinkle Night Moisturizer

محاربة التجاعيد نوتروجينا

 

 

فيتامين C

ينعش البشرة ويمنحها إشراقةً ونضارة لا مثيل لهما، خصوصاً أنّه يتغلغل إلى أعماق البشرة ليقف في وجه عمليّة إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تغيّر لون البشرة. هو يعزّز أيضاً عمليّة إنتاج الكولاجين فيمنع بالتالي ظهور التجاعيد كما أنّه يحارب ظهور التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة. إذاً، هذا الفيتامين متعدّد الوظائف فلا يجب أن تتخلّي عنه في روتنيكِ الجماليّ إطلاقاً. أفضل ما في الأمر؟ هو يناسب كلّ أنواع البشرة ولا يسبّب أيّة عوارض جانبيّة. استخدمي مثلاً:

 

THE BODY SHOP Vitamin C Skin Boost Instant Smoother

محاربة التجاعيد ذا بودي شوب

 

 

فيتامين E  

هذا الفيتامين يحمي البشرة من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد فيها كما أنّه يحفّز إنتاج الكولاجين ما يخفّف ظهور التجاعيد. عدم الحصول على كميّة كافية منه ينعكس سلباً على بشرتكِ، إذ تصبح كميّة الكولاجين قليلة فيها ما يعرّضها أكثر للتجاعيد والشوائب. إذا لاحظتِ أنّ بشرتكِ جافّة ومليئة بالتصبّغات والخطوط الرفيعة، فأنتِ على الأرجح بحاجة إلى نسبة أكبر من الفيتامين E. إختاري مثلاً:

 

BOBBI BROWN Vitamin Enriched Face Base

محاربة التجاعيد بوبي براون


إقرئي أيضاً: حِقنة البوتوكس: ما هو العمر المناسب للّجوء إلى هذه التقنية كي تتمتّعي بأفضل نتيجة؟

جيل بيكربونات الصودا والعسل لبشرة مشرقة، نقيّة وشابة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا