close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأرداف

سيّدة ممتلئة الأرداف كيم كارداشيان آشلي غراهام

أنتِ ممتلئة الأرداف، تتمنّين لو كان بإمكانكِ التخلّص من هذا التفصيل الزائد في جسمكِ، لكنّكِ ما لا تدركينه أنّه وبحيل بسيطة في تنسيق ملابسكِ ستتمكّنين من تحويل هذا الجزء في جسمكِ من شائبة إلى منحنى جذّاب وملفت. إليكِ 15 نصيحة في الموضة اتبعيها لكي تكوني واثقة في إطلالاتكِ بشكلٍ دائم.

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأرداف

1- ارتدي سترة ذات قصّة أكتاف عريضة أو مبطّنة

موديل رائج سيخلق توازناً في شكل جسمكِ، فتبدو أكتافكِ أعرض متناسبةً مع حجم أردافكِ؛ لا بل سيكون التركيز على الجزء العلويّ من جسمكِ!

سترة ذات قصّة أكتاف عريضة أو مبطّنةمصدر الصورة: موقع فارفيتش

2- اختاري سراويل وتنانير داكنة اللون

إن كنتِ تحبّين الألوان الصارخة والملفتة، فدعيها خياراً لقمصانكِ والتزمي بألوان داكنة عند انتقاء السراويل والتنانير، فالبنّي، الأسود، الكحليّ والرماديّ تدرّجات معروفة بأنّها تجعل الجسم يبدو أنحف.

ملابس صاحبة ارداف كبيرةمصدر الصورة: موقع Mytheresa

ملابس صاحبة ارداف كبيرةمصدر الصورة: موقع Farfetch

3- ارتدي سروال جينز واسع من الأسفل وذو خصر عالي أو متوسّط الإرتفاع

سيناسبكِ هذا الشكل من سراويل الدنيم لأنّه يمدح القوام ويجعلكِ تبدين أطول وأنحف، فاتساعه من الأسفل سيخلق توازناً مع منطقة الأرداف. إضافةً إلى ذلك، ابتعدي عن السراويل ذات الجيب الخلفيّة الكبيرة وغير الإعتياديّة الشكل، فكلّما كانت الجيب طبيعيّة الحجم والشكل كلّما لاق سراول الجينز بشكل جسمكِ.

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع Mytheresa

4- ارتدي قمصان مزيّنة بالكشاكش، مرصّعة ولامعة

لا تكتفي بارتداء القمصان العاديّة، بل اختاري كل ما هو مزيّن بالكشاكش والحبيبات البرّاقة. هذا الموديل من التوبات سيحوّل الأنظار إلى الجزء العلويّ من جسمكِ، فتبدو أردافكِ شبه مرئيّة.

قمصان مزيّنة بالكشاكش، مرصّعة ولامعةمصدر الصورة: موقع فارفيتش

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع Net-a-Porter

5- اختاري النقشات الصغيرة لسراويلكِ وتنانيركِ والطبعات الكبيرة لقمصانكِ

تجنّبي الطبعات الكبيرة التي تنقّش التنانير والسروايل، فهي ستجعل أردافكِ أكثر بروزاً. اكتفي بالنقشات الصغيرة الحجم واتركي تلك الكبيرة للقمصان، السترات والمعاطف.

6- ارتدي قصّة فستان على شكل A

يجب أن تبحثي عن التصميم الذي يعطي مدىً وطولاً لجسمكِ من خلال إبراز النصف العلوي. قصّة الفستان على شكل A تليق بكِ على التأكيد فهي تمدح الجزء العلويّ من الجسم وتجعل الأرداف أقل بروزاً. يمكنكِ أيضاً اختيار الفستان المكشوف الأكتاف والذي يتّسع عند منطقة الخصر. التصاميم التي تختارينها لا يجب أن تكون قصيرة، بل ابحثي عن الطول الذي يصل إلى 3 أو 5 سنتيمترات فوق الرقبة على الأقل.

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع فارفيتش

7- ارتدي قمصان وفساتين مشكوفة الأكتاف من الأعلى أو على شكل V

لا تخافي من إبراز منطقة الديكولتيه لكي تسلّطي الأنظار على هذا الجزء من جسمكِ. أو ببساطة اختاري توب ذا قَصّة على شكل V، فهذا الموديل يخلق مدىً في الجسم.

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع فارفيتش

8- ارتدي تنّورة بأسلوبين

إن كنتِ ممتلئة عند منطقة الأرداف أو ما يعرف بشكل الإجاصة، فالتنّورة المتوسّطة الطول على شكل A هي الأنسب لكِ. نسّقيها مع قميص ضيّق أو قصير، فهكذا ستبرز منطقة الخصر أكثر. يمكنكِ أيضاً اعتماد التنّورة المتوسّطة الطول والضيّقة على أن تكون متوازية القصّة وجامدة من الأعلى إلى الأسفل. حذراي التنّورة القصيرة ليست لكِ!

تنورة ارداف كبيرةمصدر الصورة: موقع Mytheresa

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع Mytheresa

9- اختاري ملابسكِ بأقمشة خفيفة ومنسدلة

ابتعدي عن الأقمشة السميكة مثل قماش البروكاد الذي يجعلكِ تبدين أكثر اكتنازاً، واختاري الأقمشة الخفيفة التي تنساب على منحنياتكِ بخفّة. الليكرا ممنوع بتاتاً في إطلالاتكِ.

10- لا تنتعلي الأحذية الطويلة التي تتعدّى حدود الركبة وتلك التي تصل إلى حدود الكاحل

الأنكل بوتس لا يناسبكِ وسيجعل أردافكِ تبدو أكبر، تماماً مثل البوتس الطويل الذي يتعدّى حدود الركبة. الكعب العالي يناسبكِ ويمدح قوامكِ، وعند اللجوء إلى حذاء شتويّ بطول الركبة اختاري الموديل المترهّل لاعتماده مع سراويل الجينز الضيّقة، واتركي الضيّق للتنانير والفساتين التي تتّسع أسفل منطقة الخصر (A line Cut).

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع Net-a-Porter

11- اجعلي إطلالاتكِ موحّدة اللون

عند اللجوء إلى السراويل والتنانير ذي الألوان الزاهية أو الحياديّة، اعتمديها مع قمصان وقطع ملابس أخرى من التدرّج نفسه. حيلة ستجعلكِ تبدين أنحف وأطول.

12- اعتمدي تصاميم الأوفيرول الواسعة

نعم يمكنكِ اعتماد جمبسوت لكن إحرصي على أن يكون واسع من الأسفل ولا تنسّقيه سوى مع أحذية الستيلتو العالية الكعب.

15 نصيحة في الموضة للمرأة الممتلئة عند الأردافمصدر الصورة: موقع فارفيتش

13- ارتدي تنانير وسراويل عالية الخصر

تفصيل سيجعل ساقيكِ تبدوان أطول وبالتالي جسمكِ سيبدو أكثر تناسقاً. إن كنتِ تريدين اعتماد السراويل القماشيّة فاختاري تلك الواسعة من الأعلى إلى الأسفل وابتعدي عن التصاميم الضيّقة للغاية.

14- اعتمدي أسلوب الطبقات والأكسسوارات الكبيرة تناسبكِ

ارتدي قطع ملابس مختلفة مع بعضها البعض لخلق لوك على الموضة يخفي منطقة الأرداف خصوصاً عند اللجوء إلى سروال الجينز السكيني أو الضيّق (أضيفي الوشاح الطويل أو الكارديغان...) أمّا بالنسبة لأكسسواراتكِ، فأقراطكِ وقلائدكِ كبيرة بمثابة Statement Piece تسلّط الأنظار على الجزء العلويّ من جسمكِ.

15- اجعلي طول قميصكِ أو سترتكِ لا ينتهي بتاتاً بحدود منطقة الأرداف

ابتعدي عن التصاميم التي تنتهي عند أوسع نقطة من الأرداف. بالنسبة للسترة، اختاري تصميم يبرز منطقة الخصر أو اعتمدي على السترة الطويلة التي تتعدّى حدود الأرداف على أن تكون ذات جيب صغيرة أو غير بارزة. أمّا السترات القصيرة والهندسيّة الشكل (Boxy Jacket) فاعتمديها فوق الفساتين، أو مع التنانير على شكل A أو السراويل الواسعة من الأعلى إلى الأسفل