هذا ما يحصل لجسمكِ بعد أن تتناولي كوباً من القهوة

غريس خيرالله

هذا ما يحصل لجسمكِ بعد أن تتناولي كوباً من القهوةبالنسبة لعدد كبير من النساء، القهوة ليست مجرّد مشروب يشبه المشروبات الأخرى. هي المنبّه الخاص بهنّ في الصباح بفضل كمية الكافيين العالية الموجودة فيها ورفيقة دائمة لهنّ أثناء الزيارات والأحاديث مع الصديقات وحتّى في العمل. بعض النساء يلجأن إلى تناول القهوة لما تقدّمه من منافع، وبعضهنّ يتجنّبن ذلك لما سمعنَه عن أضرارها. مهما كانت نظرتكِ في هذا الموضوع، من الضروري أن تعرفي أنّ للقهوة مفعول قوي وتأثيرات صحّية إيجابية على كامل جسمكِ. تابعي قراءة السطور لتكتشفي بالتفاصيل ماذا يحصل لجسمكِ بعد أن تتناولي كوباً من القهوة.   

 

  • بعد مرور 10 دقائق على تناولكِ كوباً من القهوة، يصل الكافيين إلى الدم ويتغلغل فيه فيرتفع ضغط هذا الأخير كما يعلو معدّل ضربات القلب. لذلك من المحبّذ ألّا تتناولي أكثر من كوب واحد.

 

  • بعد مرور 20 دقيقة على تناولكِ كوباً من القهوة، سوف تشعرين أنّكِ يقظة وقادرة على التركيز أكثر والاستيعاب بشكل كبير. فالكافيين الموجود في هذا المشروب يعتبر من المنبّهات الفعّالة للجسم وتحديداً للدماغ، كما يساهم في التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق.

 

  • بعد مرور 30 دقيقة على تناولكِ كوباً من القهوة، يبدأ جسمكِ بإنتاج مادّة الأدرينالين بنسبة أكبر. هذا الأمر يؤدّي إلى تمدّد بؤبؤ العين قليلاً لتُصبح الرؤية أكثر وضوحاً.

 

  • بعد مرور 40 دقيقة على تناولكِ كوباً من القهوة، ترتفع نسبة السيروتونين في جسمكِ. هذه المادة تحسّن من عمل وحركة الخلايا العصبية التي بدورها تقوم بتزويدكِ بعضلات قويّة.

 

  • بعد مرور ساعة على تناولكِ كوباً من القهوة، تلاحظين تحسّناً ملحوظاً في مزاجكِ. تنخفض نسبة الشعور بالقلق والتوتّر، إذ يساعد هذا المشروب في فرز هرمون الدوبامين المعروف بهرمون السعادة.

 

  • بعد مرور 3 ساعات على تناولكِ كوباً من القهوة، لا تشعرين أبداً بالتعب أو الإرهاق إذ يقوم هذا المشروب بزيادة معدّل فرز خلايا الجسم للطاقة. مع ارتفاع معدّل هذه الأخيرة، تبدأ عملية حرق الدهون بالتزامن مع فرز المعدة للأحماض. كما للكافيين دور أساسي في عمل الرئتين إذ تساهم هذه المادّة في تحسين عملية التنفّس.  

 

  • بعد مرور 6 ساعات على تناولكِ كوباً من القهوة، قد يخسر جسمكِ كمية كبيرة من المياه إضافة إلى الفيتامينات والمعادن. السبب يعود إلى الكافيين الذي يحفّز الأمعاء على العمل وتنظيف الجسم من الأوساخ والسموم بسرعة. لذلك، إحرصي على أن تشربي كمية جيّدة من الماء خلال النهار.

 

إقرئي أيضاً: قناع حبوب القهوة الخضراء لبشرة شابّة لا تشيخ أبداً

شراب القهوة لتصغير خصر العروس

 

 

مفاتيح

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا