صور مكياج عيون سموكي للسهرات

ماريانا شهوان

اللجوء إلى مكياج العيون السموكي هو الخيار الأنسب لكِ في إطلالاتكِ المسائية سواء كنتِ ذاهبة إلى سهرة، إلى مناسبة كبيرة أو أنّك تحتفلين بأعياد شهر ديسمبر. هذا النوع من المكياج يتماشى مع أسلوب ملابسكِ البسيط أو المتكلّف. يكفي أن تختاري الألوان الداكنة للوك دراماتيكيّ أو الألوان المعدنيّة البرّاقة التي تمنحكِ لوكاً جريئاً وجذّاباً. أمّا إن كنتِ تفضّلين الرقّة والنعومة فمكياج عيونكِ السموكي سيكون خفيفاً مرتكزاً على التدرّجات الرماديّة الفاتحة.

 

النجمات العالميّات والعربيّات غالباً ما يلجأن إلى مكياج عيون سموكي خلال إطلالاتهنّ المسائية ويعتمدن هذا النوع من المكياج بألوان مختلفة. اخترنا لكِ صور مكياج عيون سموكي للسهرات رصدناها في إطلالات الممثلات والمغنيّات خلال مناسبات مختلفة.

بالإجمال، نلاحظ أنّ النجمات يضعنَ مكياج عيون سموكي بالتدرّجات الترابيّة الداكنة والدافئة إذ أنّها تبرز لون العينين بشكلٍ واضح. هذا ما قامت به كلّ من النجمتين أحلام وأنغام. بالرغم من ذلك، التنوّع هو حليف مكياج العيون السموكي إذ بإمكانكِ تطبيقه بواسطة ظلال عيون مختلفة الألوان تمااماً كما فعات Angelina Jolie. هذه الأخيرة اختارت اللون الرماديّ الفاتح للحصول على عيون سموكي ناعمة تناسبت مع فستانها الرماديّ وأنقذتها من الوقوع في فخّ الإبتذال وذلك بواسطة روج الأحمر القويّ.

 

إن كنتِ تحبّين الجرأة والمكياج المبتكر، لا تتردّدي في اعتماد مكياج عيون سموكي بالألوان البرّاقة لتبرزي جمال عينيكِ وتحصلي على لوك عصريّ وفريد من نوعه تماماً كما فعلت Vanessa Hudgens التي طبّقت الأزرق البرّاق فوق عينيها. أمّا إن كنتِ لا تحبّين المخاطرة إلى هذا الحدّ في مكياجكِ لكنّكِ تريدين الحصول على القليل من اللّماعيّة، مكياج عيون سموكي كلّ من نانسي عجرم وميريام فارس سيشكّل مصدر وحي لكِ.

 

لا تنسي أن الماسكارا خطوة مهمّة في تطبيق مكياج عيون سموكي، فهو يحدّد شكل العين ويعطي رموشكِ طولاً وكثافة طبيعيّة.

من جهةٍ أخرى، مكياج العيون السموكي لا يغيب أبداً عن منصّات عروض دور الأزياء، فظهر هذا النوع من المكياج خلال عروض خريف 2017 وربيع 2018 بمختلف الأشكال والألوان. دار Alberta Ferretti خلال عرضه لخريف 2017 مثلاً مزج اللون الأسود مع الأحمر للحصول على مكياج عيون سموكي استثنائي. 

 

إذاً لا تتردّدي أبداً في اعتماد مكياج عيون سموكي في السهرات والحفلات المهمّة، فهو صيحة رائجة. يمكنكِ أن تطبّقي هذا النوع من المكياج بنفسكِ ومن دون الإستعانة بخبيرة مكياج. اتّبعي هذه الخطوات واحصلي على مكياج عيون سموكي رائع.

 

إليكِ الخطوات لتطبيق مكياج سموكي للعيون:

  • ارسمي خطّاً سميكاً من الكحل الأسود على طول جذور الرموش العليا.  
  • لتحديد المنطقة التي يجب تلوينها بالأسود، ارسمي خطّاً رفيعاً بواسطة القلم الأسود انطلاقاً من الزاوية الخارجيّة للعين وصولاً حتى طرف الحاجب. 
  • بواسطة ريشةٍ معبّأة بظلال العيون السوداء (أو أيّ لون آخر تريدينه) ربّتي على كامل الجفن المتحرّك للحصول على تأثير ضبابيّ ما يُعرف بالسموكي.     

إضافة إلى ذلك، في حال لم يكن لديكِ علبة ظلال العيون لخلق مكياج سموكي، بإمكانكِ الإستعانة فقط بقلم الكحل. إليكِ الطريقة:

  • ارسمي بواسطة قلم كحل خطّاً من زاوية العين الداخلية إلى خارجها.
  • استخدمي فرشاة مكياج عريضة وامزجي خطّ الكحل على مدى جفنكِ.
  • للمسة أخيرة، ضعي الماسكارا وتباهي بجمال عينيكِ أمام صديقاتكِ.

 

صور مكياج عيون سموكي للسهرة مستوحاة من النجمات

صور مكياج عيون سموكي للسهراتأحلام

صور مكياج عيون سموكي للسهراتأنغام

صور مكياج عيون سموكي للسهراتإليسا

صور مكياج عيون سموكي للسهراتهيفاء وهبي

صور مكياج عيون سموكي للسهراتميريام فارس

صور مكياج عيون سموكي للسهراتنادين نجيم

صور مكياج عيون سموكي للسهراتنانسي عجرم

صور مكياج عيون سموكي للسهراتAngelina Jolie

صور مكياج عيون سموكي للسهراتVanessa Hudgens

صور مكياج عيون سموكي للسهراتمن عرض أزياء Alberta Ferretti لخريف 2017

صور مكياج عيون سموكي للسهراتمن عرض أزياء Versace لخريف 2018

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا