close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات جمالية بسيطة كي تتحضّري لموسم الأعياد في وقت قصير

خطوات جمالية بسيطة كي تتحضّري لموسم الأعياد في وقت قصير

اقترب موسم الأعياد كثيراً وأنتِ ما زلتِ غير مستعدّة بعد لاستقباله والاحتفال به؟ لا داعي للقلق فلم يفت الآوان بعد للاستعداد! سنعرض عليكِ روتين جمالي كي تتّبعيه بدءً من اليوم وصولاً إلى ليل الحفل أو العشاء المدعوّة إليه. نعدكِ بأنّكِ ستطلّين بجسم رشيق، وجه مشرق، بشرة خالية من الشوائب وشعر ناعم. قبل ذلك، تابعي قراءة السطور والتزمي بالروتين الجمالي التالي ذات الخطوات البسيطة والذي ينصح به الخبراء. هو كفيل بأن يزوّدكِ بإطلالة بهيّة في موسم الأعياد وفي وقت قصير.

خطوات عليكِ القيام بها قبل أسبوعين من المناسبة التي ستشاركين فيها

1- العناية بالبشرة قبل أسبوعين من المناسبة

حاربي جفاف البشرة وتشقّقها اللذين قد يسبّبهما الطقس البارد من خلال اللجوء بانتظام إلى المستحضرات المرطّبة خصوصاً تلك الغنية بحمض الهيالورونيك. إلى جانب ترطيب هذا الأخير لبشرتكِ، هو يساهم في التخفيف من علامات الشيخوخة والتعب.

2- العناية بالشعر قبل أسبوعين من المناسبة

إذا كنتِ تعانين من تقصّفات في خصلاتكِ، فتوجّهي إلى الصالون ليخلّصكِ مصفّف الشعر منها، وبذلك تعيدين الحيوية والصحّة إلى شعركِ. لا تنسي أن تستخدمي بلسم الشعر بعد الاستحمام والذي يضيف اللماعية والنعومة إلى خصلاتكِ ويهيّئها لموسم الأعياد.

3- العناية برشاقة الجسم قبل أسبوعين من المناسبة

إن ظننتِ أن الوقت لن يكفيكِ كي تخسري ولو القليل من الوزن في أسبوعين، فأنتِ حتماً مخطئة! إعتني برشاقتكِ وتجنّبي اللجوء إلى الأطعمة المقلية والمشبّعة بالدهون والحلويات، واستبدليها بالأطعمة الصحيّة مثل الفاكهة، الخضار والأطباق الغنية بالبروتين. تذكّري دائماً أن تتناولي يومياً ما يعادل 8 أكواب من المياه، فهي تشعركِ بالشبع وتساهم في تسريع عملية الأيض. كما أن الرياضة حتماً ستفيدكِ أيضاً إذا قمتِ بممارستها إلى جانب تنظيم غذائكِ، لذلك إذا استطعتِ إلجئي إليها مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.

خطوات عليكِ القيام بها قبل 24 ساعة من المناسبة التي ستشاركين فيها

1- العناية بالبشرة قبل 24 ساعة من المناسبة

موعد الاحتفال بالأعياد يقترب أكثر فأكثر، لذلك، وإلى جانب استخدامكِ للكريمات والمستحضرات المرطّبة. طبّقي ماسك أو قناع مقشّر يساهم في التخلّص من الخلايا والجلد الميّت ويطهّر بشرتكِ وينظّفها من العمق من الأوساخ فتكون النتيجة فورية: بشرة ناعمة ونضرة.

2- العناية بالشعر قبل 24 ساعة من المناسبة

للاستيقاظ بشعر غير مبعثر ولتفادي تلف الخصلات أثناء النوم، ينصح الخبراء بالاستلقاء على وسادة من حرير، فهي لا تؤذي الشعر بقدر الوسادة القطنية.

3- العناية بالجسم قبل 24 ساعة من المناسبة

أزيلي السموم والتوتّر من جسمكِ من خلال تدليك بشرتكِ، مركّزة على مستحضرات تحتوي على زيوت طبيعية ترطّب البشرة وتمنحها نعومة وليونة لا مثيل لهما مثل زيت اللوز وزيت الورد.

خطوات عليكِ القيام بها يوم الحفل أو المناسبة التي ستشاركين فيها

إليكِ نصائح وخطوات أجمع عليها خبراء التجميل لوجه مشرق خالي من العيوب:

1- ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج

لا تتخاذلي أبداً عن هذه الخطوة، فتخطّي ترطيب البشرة يسبّب جفاف بشرتكِ خصوصاً إذا كانت دهنية ممّا يؤدّي إلى إفراز المزيد من الزيوت، وبالتالي تشوّه مكياجكِ. الجئي إلى مرطّب ذات تركيبة مائيّة واستخدمي التونر قبل تطبيق كريم مرطّب للتمتّع ببشرة منعشة.

2- تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس

إن تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس لا يصغّر المسام ويخفي التجاعيد فحسب، بل يمنح البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لهما ويمتص الزيوت الزائدة في بشرتكِ. هذا المستحضر هو سلاحكِ للتمتّع بمكياج خالٍ من الشوائب. (إضغطي هنا لمزيد من التفاصيل عن هذا المستحضر).

3- التخلّي عن كريم الأساس السائل

استبدلي كريم الأساس الكريمي أو السائل، بمستحضر على شكل بودرة. هذه الأخيرة ستمنحكِ سحنة مضيئة غير لامعة أو زيتية، ما يساعدكِ على المحافظة على مكياجكِ طيلة الوقت.