close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 بذور حرق الدهون تناوليها خلال فترة الأعياد لتخسري الوزن

بذور حرق الدهون

بداية شهر ديسمبر لا تعني سوى أمر واحد: مآدب، دعوات وعشوات..... أنتِ تعلمين أنّكِ ستفرطين في تناول الطعام خلال الأيّام المقبلة. تودّعين عام وتستقبلين عام جديد على وقع السهرات والحفلات التي تقدّم لكِ خيارات ولا أشهى من الأطعمة والمأكولات الغنيّة بالدهون. همّكِ الوحيد الذي سيحول دون استمتاعكِ بهذه الأوقات هو اكتساب الوزن، فلا تدعي القلق يسيطر عليكِ؛ بل كوني ذكيّة وأضيفي هذه البذور إلى وجباتكِ ووصفات الشراب الطبيعيّة لتضاعفي حرق السعرات الحرارية وتحرقي الدهون الزائدة.

بذور الشيابذور حرق الدهون بذور الشياتشعركِ بالشبع لفترات أطول بفضل غناها بالألياف والبروتين. تحفّز الأمعاء الكسولة وتخسركِ الوزن بفضل غناها بالأوميغا 3. فهذا الأخير الذي يعتبر من الدهون الصحيّة يؤمّن نسبة الدهون التي يحتاجها الجسم في اليوم ممّا يحفّزه بالتالي على تحرير الدهون المخزّنة وحرقها. أضيفي هذه البذور إلى كلّ السلطات، الزبادي، الوجبات الرئيسيّة. أو تناوليه كإكسير مع عصير الليمون. هذه البذور ومتى امتزجت بعصير الليمون تتحوّل إلى شراب فعّال للغاية في حرق الدهون وخسارة الوزن. الليمون غنيّ بمضادات الأكسدة ومعروف بقدرته على تنظيف الجسم وتحرير السموم منه. كما أنّه يعزّز عمليّة الهضم ويمنع احتباس الماء. إضغطي هنا لمعرفة تفاصيل هذه الوصفة.

بذور الريحان
بذور حرق الدهون بذور الريحانقليلة السعرات الحراريّة، غنيّة بالألياف فتشعركِ بالشبع وتحافظ على معدّل السكّر في الدم ممّا يردعكِ من الإفراط في تناول الحلويات والووجبات الخفيفة. تحتوي على حمض اللينوليك المعروف بفوائده على خسارة الوزن، فهو يعمل على منع زيادة الخلايا الدهنيّة في الجسم وتحفيز عمليّة تكسّر الدهون. أضيفي هذه البذور إلى وجباتكِ، أو انقعيها في الماء لمدّة 10 دقائق ثمّ تناولي الخليط في الصباح وقبل الوجبات بنصف ساعة على الأقل.

بذور الكتّانبذور حرق الدهون بذور الكتان

هي غنيّة بالألياف وتحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات أو السكريات. كما أنّها تحتوي على مادة صمغيّة تساعدكِ في الشعور بإمتلاء المعدة. الأحماض الأمينيّة والأوميغا 3 الموجودة في بذور الكتّ إضافةً إلى الفيتامينين E وC ، السيلينيوم، الزنك والنحاس، يجعلها تحارب الدهون المتكدّسة في أسفل البطن، أعلى الفخذين، تحت منطقة المؤخّرة وفي المنطقة الداخليّة للركبتين. يوصى بتناول ملعقتين أو 3 ملاعق من المياه المغليّة مع هذه البذور قبل نصف ساعة من تناول وجبة الغذاء للشعور بالشبع. أو ضعي ملعقة من هذه البذور في كوب من الماء المغلي واتركيها لمدّة 30 دقيقة، ثمّ قومي بتصفية المزيج واشربي الشاي. هذه الوصفة ستُشعركِ بالشبع وتمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.

بذور اليقطينبذور حرق الدهون بذور اليقطينتحتوي بذور اليقطين على المغنيسيوم الذي يعزّز وظيفة الجهاز العصبيّ والعضلات، كما يساعد الجسم على امتصاص المغذّيات والإستفادة منها بطريقةٍ أفضل لعمليّة هضم سريعة وصحيّة. لذلك، تحافظ هذه البذور على معدّل السكّر في الدم ممّا يردعكِ من الإفراط في تناول الطعام وخصوصاً الحلويات والوجبات الدسمة؛ كما أنّها تخفّف من نسبة احتباس المياه في الجسم. تناوليها كبديل للوجبات الخفيفة.

بذور الحلبةبذور حرق الدهون بذور الحلبةستساعدكِ على خسارة الوزن. بحسب إحدى الدراسات، هذه البذور الصفراء تحتوي على مادّة تعمل على تقليص عدد الخلايا الدهنيّة في الجسم وتحسّن عمليّة استقلاب الجلوكوز ممّا يحافظ على معدّل السكر في الدم ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام. إلى جانب ذلك، أظهرت تجربة خاصّة أجريت على مجموعة من الأفراد الذين تناولوا كميّة يوميّة من بذور الحلبة لمدّة 6 أسابيع تغيّر في نمطهم الغذائيّ بحيث خفّت نسبت إقبالهم على الأطعمة الغنيّة بالدهون. لتناول هذه البذور، قومي بتحميصها في المقلاة ومن ثمّ اطحنيها ليصبح لديكِ بودرة. امزجي القليل منها مع كوب من الماء الساخن واتركيها لمدّة 3 إلى 5 دقائق. تناولي هذا الشراب في الصباح الباكر قبل أيّة وجبة. إضغطي هنا لمعرفة 3 طرق أخرى لاستخدام بذور الحلبة.

بذور القنب
بذور حرق الدهون بذور القنبتعزز عمليّة الأيض في الجسم ممّا يزيد من نسبة حرقكِ للدهون. تشعركِ بالشبع لفترات طويلة وغناها بالأوميغا 3 يعزّز عمليّة تكسير الدهون. انثري هذه البثور على وجباتكٍ وحتّى الحلويّات.

شاهدي هنا: وصفة خارقة لحرق دهون الجسم أثناء النوم