close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رسم الآيلاينر المناسب لكل شكل عين لإبراز جمالها

تختلف أشكال العيون وتتنوّع ما بين تلك المسحوبة، المتباعدة، المستديرة وغيرها. كلّ شكل يتطلّب طريقة معيّنة في تطبيق المكياج لإبراز جمال العينين إذ هما تفصيل أساسي في الوجه يجب الاعتناء بدقّة به. ومَن منّا لا تلجأ في أحيان كثيرة إلى استخدام الآيلاينر لتحديد العيون وتسليط الضوء عليهما؟ إذا أحسنتِ استعمال هذا المستحضر بالطريقة والرسم المناسبين لشكل عينيكِ فستنجحين حتماً في إبراز جمال عينيكِ. أمّا إذا أخفقتِ في هذه الخطوة، فاعلمي أنّكِ قد تشوّهين مكياجكِ. كي لا تقعي في هذا الفخّ ولمكياج محترف، سنعرض عليكِ رسم الآيلاينر المناسب لكلّ شكل عين.

العيون الناعسة:

صور مكياج آيلاينرإذا كنت صاحبة عيون ناعسة أي منسدلة إلى الأسفل عند الأطراف، فاستخدمي الآيلاينر لخلق توازن في شكل العين ولرفعها قليلاً. ابدأي برسم خط التحديد بداية من الداخل إلى الخارج مع تمديد الخط سواء بشكل مستقيم أو للأعلى قليلاً.

العيون المسحوبة:

صور مكياج آيلاينريعتبر هذا الشكل من العيون مثالياً ويتلاءم مع مختلف أشكال الآيلاينر. فالعين لا تكون كبيرة ولا صغيرة كثيراً وهي بعكس العيون الناعسة أي مسحوبة إلى الأعلى. يمكنكِ اعتماد رسمة عيون القطة من خلال رسم خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل وزيادة عرض الخط في الخارج. كما باستطاعتكِ إنهاء الآيلاينر بمحاذاة العين.

العيون الجاحظة:

صور مكياج آيلاينرالعيون الجاحظة هي تلك العيون الكبيرة والبارزة، لذلك يكون الهدف من رسم الآيلاينر هو تمديد العين لخلق شكل جذّاب وتوازن في الشكل. قومي برسم خط التحديد دائماً بمحاذاة مع الرموش لكن حاولي ألا يكون على شكل العين عند الأطراف إنما مستقيم أو مرتفع قليلاً. هذا الأمر يوهم بشكل عين مسحوبة بعض الشيء ويخفّف بالتالي هذا الرسم بواسطة الآيلاينر من شكلها الجاحظ.

العيون الغارقة:

صور مكياج آيلاينرالعيون الغارقة هي العيون المختبئة للداخل والتي تقل فيها مساحة الجفن. لإبرازها، إرسمي خط الآيلاينر بمساواة مع الرموش. لا تقومي برسم خطّ عريض لأن الجفن صغير لكن قومي بذلك عند أطراف العين. نصيحة: تجنّبي وضع الكحل الأسود داخل عينكِ كي لا تبدو أصغر.

العيون المتقاربة:

صور مكياج آيلاينرإذا كانت المسافة بين عينينكِ قصيرة، فهذا يعني أنكِ صاحبة عيون متقاربة. في هذه الحالة، إبدئي برسم خط الآيلاينر من منتصف الجفن وليس من الداخل وقومي بسحب خط التحديد بشكل عريض للخارج.

العيون المتباعدة:

صور مكياج آيلاينرالعيون المتباعدة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين كبيرة. لتقليل هذه المساحة عند وضع الآيلاينر، قومي بتحديد العين من الداخل بشكل مستقيم مع رفع الخط نحو الأعلى أثناء الاتجاه إلى خارج العين.

إقرئي أيضاً: لون طلاء الأظافر المناسب لكلّ لون بشرة

لن تعتمدي أحمر الشفاه بالطريقة التقليدية هذا العيد: لأنّكِ تستحقّين أن تكوني الأجمل