close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 خطوات تقوم بها مع بداية كل عام صاحبة البشرة الشابة

 خطوات تقوم بها مالسيّدة صاحبة البشرة التي لا تشيخ بشرة نقيّة بشرة نضرة أصحاب البشرة - ظهور التجاعيد

القرارات التي اتخذتِ على عاتقكِ تنفيذها مع بداية هذا العام، لن تقتصر فقط على الأحوال الشخصيّة والمهنيّة. هي تتخطّى ذلك لتضمّ روتينكِ الجماليّ، فأنتِ بحاجة لأن تكوني بأبهى حلّة على مدار العام وعلى كافّة الأصعدة منذ بداية هذه السنة الجديدة. تبنّي هذه التعديلات البسيطة التي نحن على وشك أن نشارككِ إيّاها مع انطلاق شهر يناير والتزمي بها على مدار الـ11 شهر القادم، فهذه هي الخطوات التي تقوم بها مع بداية كل عام السيّدة صاحبة البشرة النضرة والشابّة، الخالية من الشوائب. تمثّلأي بها وهيّا ابدئي بتطبيقها منذ اليوم!

6 خطوات تقوم بها صاحبة البشرة الشابة

1- تنظّف الدرج المخصّص لمستحضرات العناية بالبشرة

ابدئي عامكِ الجديد بخفّة مطلقة وتخلّصي من كلّ المستحضرات التي انتهت صلاحيّتها. هل لاحظتِ يوماً تلكِ الإشارة التي تحتوي على رقم وإلى جانبه حرف M؟ هذه الإشارة تعني عدد الأشهر التي يمكنكِ خلالها استخدام مستحضركِ قبل انتهاء صلاحيّته. هذه المدّة تختلف من مستحضرٍ إلى آخر، لكنّ من المهمّ أن تعرفي أنّها تسري منذ اليوم الذي تفتحين فيه المستحضر،(الصور والتفاصيل هنا). هذه المستحضرات لم تعد فعّالة، لا بل ستضر ببشرتكِ بدلاً من أن تحافظ على جمالها، إذ قد تسبّب الإحمرار، التورّم والحساسيّة.

2- تلجأ إلى الديتوكس وتضاعف كميّة تناولها للماء

لا داعي لأن تقومي بتناول كميّات كبيرة من الماء بشكلٍ فجائيّ، لأنّكِ سرعان ما ستتخلّين عن هذه العادة الضروريّة. إن كنتِ من اللواتي يشربن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد، إجعليها 10 (اكتشفي هنا كميّة الماء التي تحتاجينها بحسب وزنكِ والتي تتعدّى الـ8 أكواب). أمّا إن كنتِ لا تتناولين الماء إلّا عند الحاجة، فاحرصي على أن تشربي 3 أكواب يوميّاً في أوّل أسبوع من شهر يناير وزيديها تدريجياً إلى أن تصلي للهدف المثاليّ. مثلاً، استبدلي أكواب الشاي والقهوة التي تتناوليها على مدار اليوم بأكواب من الماء. عيّري المنبّه أو ضعي تذكير على هاتفكِ الجوال ينذركِ بشرب الماء. هذه الأخيرة تحرّر الجسم من السموم وبالتالي تبعد الإلتهابات والبثور عن بشرتكِ، تنشّط العضلات وحتّى عضلات الوجه فيبقى الوجه مشدوداً ومفعم بالحيويّة، كما أنّها ترطّب الجلد من العمق.

3- تشتري كريم واقي من الشمس جديد وتطبّقه كلّ يوم

لا تكتفي باستخدام الكريم المرطّب الذي يحتوي على نسبة منخفضة من عامل الحماية من الشمس، بل ضاعفي الوقاية من هذه الإشعاعات ما فوق البنفسجيّة من خلال تطبيق كريم واقي من الشمس بدرجة لا تقلّ عن 30. كلّما ارتفعت نسبة عامل الحماية من الشمس أو الـSPF كلّما حافظتِ على جمال بشرتكِ أكثر وهو يفضّل أن تلجئي إلى مستحضر بنسبة SPF50. خطوة بسيطة لا تتطلّب منكِ الكثير من الوقت، ستحمي بشرتكِ من التصبّإات الوبقع الداكنة، كذلك ستخفّف من حدّية التجاعيد؛ ونعم عليكِ تطبيق هذا المستحضر وحتّى إن كنتِ لن تتعرّضي للشمس بشكلٍ مباشر.

إليكِ افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

4- تقرّر تغيير غشاء الوسادة مرّتين بدلاً من مرّة أسبوعيّاً

البكتيريا تتجمّع بشكل سريع على غشاء الوسادة وإن كنتِ تريدين المحافظة على بشرة خالية من الإلتهابات والبثور، قومي بتغيير الغشاء مرّتين أسبوعيّاً. لمحاربة التجاعيد أيضاً، إلجئي إلى غشاءات مصنوعة من مواد طبيعيّة 100% ذات ملمس لطيف على الوجه ويفضّل أن تكون مصنوعة من الحرير.

5- تستمر باستخدام السيروم ضمن روتينها الجماليّ وتبحث عن أجدد الإصدارات

إن كنتِ لا تستخدمين هذا المستحضر بعد، فلقد حان الوقت. مستحضرات السيروم تتغلغل إلى عمق البشرة لتضاعف ترطيب الجلد، تخفّف من التجاعيد وتمنح بشرتكِ نصارة وحيويّة حتّى في فصل الشتاء. السيروم غنيّ بالفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات، التي تعمل على إصلاح الجلد. مثلاً، اختاري سيروم يحتوي على الفيتامين C إن كنتِ تريدين الحصول على بشرة نضرة وبيضاء.

6- تستبدل المستحضرات التي تمتلكها بأخرى تناسب عمرها أكثر

لا يكفي استخدام الكريم المرطّب فقط، بل عليكِ تعديل روتينكِ الجماليّ بحسب سنّكِ. إن كنتِ لم تفعلي ذلك بعد، استغلّي بداية العام الجديد لتبنّي هذا التعديل. مثلاً، إن كنتِ تخطّيتِ فترة العشرينيّات، فعليكِ البدء باستخدام السيروم. أمّا إن كنتِ قد دخلتِ الأربعينيّات، فالجئي إلى تقشير البشرة مرّة أسبوعيّاً.لا تنسي أن تبدئي باستعمال مستحضر الرتينول إن كنتِ قد تجاوزتِ عمر الـ25 عاماً.