close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل ماركات باليت كونتور الوجه وأجددها، لمكياج محترف وجذّاب

الظهور بأجمل الإطلالات والتألّق في جميع المناسبات هو هدف كلّ امرأة، وأنتِ من دون شكّ تحرصين على أن تكوني محور أحاديث الجميع متمتّعة بلوكٍ جميل ومكياج جذّاب. المكياج كفيل بنقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر، يكفي أن تطبّقيه بطريقة صحيحة كي لا تقعي في فخّ الابتذال وتشويه لوككِ بشكلٍ واضح. خطوات أساسيّة يجب عليكِ اتّباعها للحصول على مكياج محترف وجذّاب، والكونتورينغ هو من أهمّ التقنيّات القادرة أن توصلكِ إلى هدفكِ. هذه التقنيّة برزت بشكلٍ مهمّ في عالم المكياج، ودخلت في روتين كلّ امرأة أرادت أن تتمتّع بجمال لا مثيل له.
يرتكز الكونتورينغ على تحديد وإبراز ملامح الوجه، إنّه يُستخدم في عمليّات رسم ونحت الوجه، وهو قادر على إخفاء كلّ الشوائب. من أهمّ العيوب التي يمكنكِ إخفائها عبر هذه التقنيّة هي تقوّس الأنف وبروزه. إذاً مع وجود هذه الوسيلة، أنتِ لستِ بحاجة إلى عمليّات التجميل بعد الآن! لتطبيق الكونتورينغ أنتِ بالعادة بحاجة إلى فاونديشن، كونسلير، هايلايتر، برونزر وبودرة، وفّري على نفسكِ العناء واجمعي كلّ هذه المستحضرات داخل مستحضر واحد وهو البلايت. طبّقي كونتور الوجه عبر استخدامكِ باليت ذات التدرّجات المختلفة، جمعنا لكِ أبرزها في الصور أدناه... لا تتردّدي في اختيار التي تناسبكِ.

كونتور الوجه مونتورينغ كلارنسCLARINS Face Countouring Palette


كونتور الوجه مونتورينغ ديورDIOR Diorblush Sculpt Professional Contouring Powder Blush in Beige Contour

كونتور الوجه مونتورينغ غيرلانGUERLAIN Terracotta Sun Trio The Bronzing And Contouring Palette in Natural


كونتور الوجه مونتورينغKAT VON D Shade Light Face Contour Refillable Palette

كونتور الوجه مونتورينغ ميك أب فور أفرMAKE UP FOR EVER Sculpting Kit Face Contour Kit in Light Pink


كونتور الوجه مونتورينغ مارك جاكوبسMARC JACOBS #Instamarc Light Filtering Contour Powder in Drem Filter

كونتور الوجه مونتورينغ نيكسNYX Highlight & Contour Pro Palette


كونتور الوجه مونتورينغ ريميل لندنRIMMEL Insta Conceal&Contour in Medium

كونتور الوجه مونتورينغ سيفوراSEPHORA Contouring Palette


كونتور الوجه مونتورينغSMASHBOX Step-by-Step Contour Kit

كونتور الوجه مونتورينغTARTE Tarteist ™ Pro Glow To Go Highlight Contour Palette


كونتور الوجه مونتورينغ إيف سان لورانYVES SAINT LAURENT Couture Contouring Palette in Golden Contouring

انتبهي! رسم الكونتورينغ بطريقة لا تتناسب مع شكل وجهكِ قادرة على تشويه جمالكِ وجعلكِ تبدين أكبر سناً، لمعرفة ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتورينغ والتي تناسب وجهكِ اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل. احرصي على تطبيق الكونتورينغ كمحترفة واحصلي على مكياج رائع تحسدكِ عليه جميع صديقاتكِ. كيف عليكِ تطبيق الكونتورينغ؟


1- عليكِ استخدام "الهاي لايت" الى جانب الكونتور فهما لا ينفصلان عن بعضهما في عملية تجميل الوجه وقادران أن يعطيانكِ نتيجة رائعه ترضيك.

2- جهزي بشرتكِ لوضع الكونتور عليها، وذلك عبر غسلها وتنظيفها جيداً، ثم قومي بتطبيق كريم الأساس الخاص بك والمناسب للون ونوع بشرتك. لا تنسي وضع القليل من الكونسيلر بهدف اخفاء بعض العيوب كالسواد تحت العيون وآثار الحبوب.

3- حددي العيوب التي تودين اخفائها أو تغييرها سواء بتكبيرها أو تصغيرها باستخدام الكونتور، وقومي بوضع الكونتور على المكان المحدد بواسطة الفرشاة.

4- ضمّي شفتيك إلى بعض بحيث تعطي شكل فم السمكة، بهدف ابراز وجنتي وجهك، قومي بتمرري الفرشاة التي عليها الكونتور من عند عظمة الأذن حتى الخد.

5- لاخفاء بروز الأنف وتصغير الأنف الكبير، قومي برسم خط كونتور بالطول من بداية الحاجب حتى نهاية الأنف، كرّري العملية على جانبي الأنف.

6- أما اذا كانت جبهتك بارزة، عليك وضع خط الكونتور من جهة منابت الشعر من عند الأذن اليمنى حتى الأذن اليسرى بشكل مستدير.

7- ولبروز الذقن المزدوج، قومي برسم خط أفقي بالكونتور يتوازى مع خط الفك من الجهّتين ومدّديه نحو الرقبة.

8- ولتكون طريقة وضع الكونتور صحيحة، قومي بوضع الهايلات وينبغي أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، على أسفل العين و بداية الخدّين ومقدّمة الجبهة والخط العمودي للأنف.

9- ارسمي الحرف "X" على مقدّمة الجبين، بعدها مرري الفرشاة من بداية مقدمة الأنف في المنتصف تماماً، ثم انزلي الى نهاية خط الكونتور المرسوم .

10- قومي بوضع خطوطاً رفيعة على أطراف الذقن وحول الفم من الجانبين وأعلى الخدين وتحت العينين. بعدها امزجي بفرشاة أخرى الكونتور والهاي لايت معا ولكن بهدوء.

11- ضعي الأساس وباقي المستحضرات التي تستخدمينها للإكمال إطلالتك الجميلة، سواء بودرة خدود أو ظلال عيون أو أحمر شفاه أو كحل أو ماسكارا.

اقرئي أيضاً: حيلة سهلة لتطبيق الكونتورينغ من دون التحوّل إلى مهرّجة