close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الشمع لازالة الشعر: كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه الخطوة

الشمع لازالة الشعر: كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه الخطوةاكتشاف طريقة فعّالة لإزالة الشعر هو هدفكِ من دون شكّ، فتبحثين دائماً عن الحلّ الأفضل يضمن لكِ نتائج جيّدة ترضيكِ بشكلٍ أساسيّ. النساء يلجأن إلى مختلف الوسائل لإزالة الشعر، منهنّ من يخترن الليزير، الشفرة، الكريم المزيل للشعر أو الشمع... يُعتبر الشمع من أبرز الوسائل الفعّالة لإزالة الشعر، فهو يضمن نتيجة تدوم بين الـ4 إلى الـ6 أسابيع، لكنّ إلى جانب إيجابيّاته فإنّه يحمل أيضاً سلبيّات، سنشرحها لكِ في هذا المقال وسنتحّدث عن كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه الوسيلة.

إيجابيّات إزالة الشعر بواسطة الشمع:

- يزيل الشمع الشعر من جذوره.

- يزيل الشعر من مساحات كبيرة وعديدة في الجسم مثل البيكيني، الساقين والذراعين وحتى الوجه.

- مثلما ذكرنا أعلاه، الشمع يضمن نتيجة تدوم طويلاً ولفترة تدوم بين الـ4 إلى الـ6 أسابيع.

- الشعر الذي يظهر فيما بعد يكون أكثر نعومة وأقلّ اسوداداً، فإنّ تطبيق هذه التقنيّة أكثر من مرّة سينعّم الشعر وقد يُسبب حتى بنموّ شعيراتٍ أقل مع مرور الوقت.

- يساعدكِ الشمع على التخلّص من خلايا الجلد الميّتة والتمتّع ببشرة ناعمة.

سلبيّات إزالة الشعر بواسطة الشمع:

- جفاف البشرة: يحتوي الشمع على مواد كيميائية أو مكوّنات اصطناعية التي تسبّب جفاف البشرة على المدى البعيد.

- التخلّص من الطبقة العليا من الجلد: صحيح أنّ هذه الطريقة تزيل الشعر من جذوره وتساعد البشرة على التخلّص من الجلد الميّت، إلاّ أنّها تتخلّص أيضاً من الطبقة العليا من الجلد. مع مرور الوقت، تؤذي هذه الطريقة بشرتكِ وتصبح مليئة بالتجاعيد من دون أن تعي ذلك.

- الشمع قد يحرق البشرة: هذا الأمر يعود فقط عندما يُطبّق بطريقةٍ خاطئة إذ عليكِ الانتظار ريثما تُصبح حرارة الشمع محمولة قبل استخدامها على بشرتكِ. ضعي القليل منه على يدكِ لتفحّص الحرارة قبل دهن المنطقة المستهدفة.

- الشمع قد يسبب احمرار البشرة: هذا الأمر يعتمد على مدى حساسيّة بشرتكِ، ولكن ما من شيء يدعو للقلق فهذا الاحمرار سيزول بعد 24 ساعة كحدٍ أقصى.

- الشمع قد يسبب الحكة: هذا الأمر يعتمد أيضاً على مدى حساسيّة بشرتكِ.

- الانتظار طويلاً لإزالة الشعر: يجب عليكِ انتظار حوالي 6 أسابيع لإزالة الشعر إذ أنّ الشعيرة يجب أن يكون طولها على الأقلّ سنتيمتر واحد. هذا الأمر سلبيّ بعض الشيء للمرأة التي تريد أن تتمتّع ببشرة ناعمة خالية من الشعر.

- الشعور بالألم الشديد عند إزالة الشعر بالشمع.

- صعوبة إزالة بقايا الشمع من جسمكِ، ما قد يزيد من احمرار وتهيّج البشرة.

أيمكنكِ إزالة الشعر بواسطة الشمع عندما تكونين في الدورة الشهريّة؟

نعم، بإمكانكِ إزالة الشعر بطريقةٍ عاديّة ولكنّكِ ستشعرين بالألم أكثر من العادة لأنّ بشرتكِ ستكون حسّاسة بسبب الهرمونات في هذه الفترة. إذا لستِ في عجلةٍ من أمركِ ننصحكِ بالانتظار ريثما تنتهي الدورة الشهريّة، أو قومي بإزالة الشعر قبل بدايتها.

كيف يمكنكِ تخفيف ألم إزالة الشعر؟

كما ذكرنا أعلاه، من الأفضل إزالة الشعر عندما لا تكونين في الدورة الشهريّة وذلك كي لا تشعري بألمٍ مبالغ به، هذا الأمر لا يعني أنّكِ لن تتألّمي في بقيّة أيّام الشهر. إلى جانب الكريم المخدّر، يمكنكِ اللجوء إلى هذه الطريقة لتخفيف وجع إزالة الشعر: بودرة الأطفال ستوفّر عليكِ الكثير من الألم والانزعاج، وكلّ ما عليكِ فعله هو نثرها على بشرتكِ قبل تطبيق الشمع لمنعه من الالتصاق ببشرتكِ. النتيجة: ألم أقل، إنزعاج أخفّ وبشرة ناعمة لا تعاني من الاحمرار والتهيّج. جرّبي هذه الطريقة في المرّة المقبلة ولن تندمي.

اقرئي أيضاً: ازالة شعر الجسم: دليلكِ الكامل لكلّ الوسائل
ما هي مختلف الطرق لإزالة الشعر من منطقه البكيني من دون ألم؟