close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تقشير البشرة بأحماض الفواكه لنعومة ونضارة لا مثيل لهما

تقشير البشرة بأحماض الفواكه لنعومة ونضارة لا مثيل لهماككلّ النساء، أنتِ حتماً في بحث دائم عن طرق ومستحضرات خاصّة تزوّدكِ ببشرة ناعمة، خالية من الشوائب وبعيدة عن الشحوب. من هنا، ننصحكِ بأن تجرّبي تقنية التقشير بأحماض الفواكه لنتيجة مثالية تتبلور في بشرة شابّة وصحية وحتى للوقاية من ظهور حبّ الشباب. تابعي قراءة السطور واكتشفي ما هو التقشير بأحماض الفواكه وكيف يمكنكِ تطبيقه في المنزل.

ما هو تقشير البشرة بأحماض الفواكه؟

في السبعينيّات، تمّ اكتشاف فوائد أحماض الفواكه على البشرة، لا سيّما دور أحماض ألفا هايدروكسي في تجديد الخلايا. حمض الجليكوليك مثلاً، هو أهمّها، ويستخرج من قصب السكّر. هناك أيضاً حمض اللاكتيك المستخرج من اللّبن الرائب وحمض الساليسيليك من نباتات وينترغرين العطريّة. تستخدم هذه المكوّنات كثيراً في مستحضرات التقشير. الخطوة الأولى تكمن في اختيار نوع التقشير وقوّته، ثمّ يقوم الطبيب بوضع المزيج على وجهكِ لدقيقة أو اثنتين. تشعرين ببعض اللّسعات التي سرعان ما تختفي بعد أن يبلّل وجهكِ بالماء. في الواقع، التقشير بأحماض الفواكه يعرف أيضاً بالتقشير الكيميائيّ، ويهدف إلى التخلّص من الخلايا الميتة من الطبقة العليا من الجلد، وهو علاج يلجأ إليه أطبّاء الجلد، لكن يمكنكِ أنتِ أيضاً تطبيقه في المنزل كجزء من روتينكِ الجماليّ، بالتأكيد بإشرافٍ من طبيبكِ.

أنواع تقشير البشرة الكيميائيّ

هناك 3 أنواع من التقشير الكيميائيّ: التقشير السطحيّ مثل التقشير بأحماض الفواكه، التقشير المتوسّط العمق مثل TCA والتقشير العميق مثل تقشير الفينول. التقشير الأوّل آمن جدّاً، لا سيّما إنْ كنتِ تتبعين الخطوات التي ينصحكِ بها الطبيب. يبقى الأهمّ تطبيق كريم الوقاية من الشمس لأسبوعين على الأقلّ بعد التقشير.

فوائد تقشير البشرة بحمض الجليكوليك

هدف التقشير بحمض الجليكوليك هو تخليص بشرتكِ من الزهم ومن بقايا الخلايا، إضافةً إلى تعزيز عمليّة تجديد الخلايا. لا تقتصر فوائده على ذلك فقط، بل يصل إلى حدّ تخليص البشرة من الندبات الصغيرة، البقع السطحيّة والخطوط الدقيقة، إضافةً إلى تقليص المسامّ. بعد العلاج، عليكِ أن تطبّقي كريم مهدّئاً. لا تنتظري نتائج سحريّة بعد خروجكِ من عيادة الطبيب، فالنتيجة تظهر بعد 4 أو 5 أيّام، إذ تبدو نوعيّة البشرة أفضل بكثير. ومع ذلك، عليكِ أن تعلمي بأنّه ينصح بعدم تطبيق هذا النوع من التقشير لصاحبات البشرة الحسّاسة التي تتفاعل بشكل سلبيّ مع منتج ما، ومن الأفضل أيضاً أن تتجنّبي أشعّة الشمس القويّة على الأقلّ شهرين قبل التقشير، وشهر بعده. ينصح الأطبّاء بتطبيق هذا التقشير على فترات متباعدة من 4 إلى 8 أسابيع.

ملاحظة: ينصحكِ الأطبّاء بعدم اللّجوء إلى التقشير بأحماض الفواكه في حالات الالتهاب، العدّ الورديّ، وفي حال ظهور حبّ الشباب والبثور، وإذا كانت البشرة جافّة ورقيقة جداً، أو خشنة أو متلفة من الشمس.