أبرز المرّات التي كسرت فيها Meghan Markle القواعد الملكيّة

ماريانا شهوان

ما إن تمّت خطوبة Prince Harry على الممثلة الأميركيّة Meghan Markle، حتّى تصدّر الثنائي مواقع التواصل الاجتماعي وشكلّ محور أحاديث الجميع. بما أنّ الأمير هاري ينحدر من عائلة ملكية، فلا شكّ أن الأضواء ستسلّط عليه وعلى زوجته المستقبليّة التي بدورها عليها التقيّد بالبروتوكول الملكيّ. فهل فعلت ذلك؟

منذ أن أطلّت ميغان ماركل على أنّها خطيبة الأمير هاري، وهي تكسر بعض القواعد الملكيّة ولعلّ أبرز ما لفت انتباهنا هو إمساك اليد والعناق؛ هذه الخطوة لم تتخلَّ عنها Meghan Markle خلال جميع إطلالتها مع الأمير هاري، الأمر الذي فاجأ البعض نظراً للقواعد الملكيّة الصارمة. هذه القواعد فرضت العديد من التصرّفات على أعضاء العائلة الملكيّة، فمثلاً الأميرة ديانا كان ممنوع عليها تقبيل أطفالها، فكيف استطاعت ميغان ماركل معانقة الأمير هاري وإمساك يده باستمرار؟! ربما يسعى هذا الثنائي إلى التسويق لجيل جديد أكثر انفتاحاً، ولكن ماذا عن باقي التصرّفات التي خالفت فيها Meghan Markle البروتوكول الملكيّ؟ سنكشف لكِ في هذا المقال عن أبرزها.

 

إمساك اليد والعناق

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

يطلّ كلّ من الأمير هاري وميغان ماركل ممسكين بأيدي بعضهما ومتعانقين، هذا التصرّف نادراً ما نراه خلال إطلالات الأمير ويليام وكيت ميدلتون. يعتبر بعض خبراء لغة الجسد أنّ تصرّف Kate Middleton وزوجها يدلّ على أنّهما ملتزمان أكثر بالقواعد الملكية ويريدان إظهار احترافية مهنية خلال الأدوار التي تعيّن لهما خارج بريطانيا بشكل خاص. من ناحية أخرى، إنّ تصرّف الأمير هاري وميغان ماركل يشير إلى أنّهما قرّرا رسم مسارٍ أقلّ تكلّفاً والتزاماً بالرسميات والمبادىء الملكية الصارمة، وكأنّهما بذلك يسوّقان لجيلٍ جديدٍ من العائلة الملكية ليكون أكثر تحرّراً واستقلالية.

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

 

الجوارب الطويلة

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاريفي أوّل إطلالة لـMeghan Markle بعد إعلان خطوبتها، أطلّت برفقة الأمير هاري من أمام حديقة قصر Kensington مرتديةً فستاناً أخضر يصل إلى حدود الركبة ونسّقته مع معطف أبيض. ميغان ماركل قرّرت عدم ارتداء الجوارب الطويلة باللون الحياديّ بالرغم من أنّ اعتماده قاعدة أساسيّة لا تفارق إطلالات الملكة إليزابيث الثانية والدوقة كيت ميدلتون.

 

حقيبة اليد الكبيرة

أبرز المرّات التي كسرت فيها Meghan Markle القواعد الملكيّةخلال إطلالتها الرسميّة الأولى بعد إعلان الخطوبة، استبدلت Meghan Markle حقيبة يد صغيرة بحقيبة ذات حجم كبير. هذا الأمر اعتبره البعض مخالفة للبروتوكول الملكيّ نظراً لأنّ Kate Middleton والملكة Elizabeth الثانية يحملان حقيبة يد صغيرة في جميع لوكاتهما. من ناحيةٍ أخرى، أشار البعض أنّه لا يوجد أي قاعدة تنصّ على  ضرورة حمل حقيبة يد صغيرة، لكنّ الدوقة والملكة يعتمدان هذا الموديل لتجنّب المصافحة مع الآخرين.

 

تسريحة شعر الكعكة المنخفضة

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاري

ميغان ماركل تكسر القواعد الملكيّة الأمير هاريأطلّت ميغان ماركل في أوّل إطلالة رسميّة لها خلال سنة 2018 بلوك أنيق وكلاسيكيّ، لكنّها لجأت إلى تسريحة شعر الكعكة المنخفضة والفوضويّة، وهذه التسريحة لا تليق ببروتوكول العائلة الملكيّة. نلاحظ بأنّ كيت ميدلتون تلجأ إلى تسريحة الشعر المموّجة والمنمّقة في جميع لوكاتها، الأمر الذي يُعتبر مناسباً للعائلة الملكيّة.

 

اقرئي أيضاً: لغة جسد الأمير هاري وخطيبته تفضح طبيعة علاقتهما

6 قوانين ملكية على Kate Middleton اتّباعها بحذافيرها

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا