5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة وإلاّ...

ساندرا العبود

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...تدليك بشرة الوجه هو نقطة ضعف كلّ إمرأة، هل توافقيننا الرأي؟ هذه الخطوة ترخّي الأعصاب، تنشّط الدورة الدمويّة، توفّر الأوكسجين للأنسجة وتعالج تجاعيد البشرة لتعيد إليها شبابها ونضارتها. لكنّكِ لن تحصلي على منافع هذا المساج في حال قمتِ ببعض الأخطاء التي قد تدمّر بشرتكِ أكثر فأكثر بدلاً من إحياء الخلايا من جديد. لذلك، بعد الإنتهاء من تدليك وجهكِ تجنّبي هذه الهفوات حتّى تستفدين من كلّ خصائص المساج وتتمتّعي بالتالي ببشرة مشرقة.

 

1- ملامسة الوجه

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...إن ملامسة يديكِ لوجهكِ باستمرار ليس في مصلحتكِ أبداً، فكيف إذا قمتِ بهذه العادة السيئة بعد المساج؟ هذه الخطوة تسبّب نقل البكتيريا الموجودة من يدكِ إلى بشرتكِ، ما قد يؤدّي إلى تهيّج البشرة واحمرارها خصوصاً أن المسامات ما زالت مفتوحة. إضغطي هنا لتتعرّفي أكثر على مخاطر ملامسة يديكِ لبشرتكِ.

 

2- تطبيق المكياج مباشرة بعد المساج

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...هذه العادة السيئة تسبّب تكاثر البكتيريا في بشرتكِ لأنّه كما ذكرنا سابقاً تكون المسامات مفتوحة بعد الخضوع لجلسة تدليك. لذلك احرصي على عدم تطبيق المستحضرات الجمالية فوراً واتركي بشرتكِ ترتاح وتتنفّس بعد المساج. لكن في حال كنتِ مضطرّة لفعل ذلك، تأكّدي من تنظيف فرشاة المكياج جيّداً قبل أن تلامس وجهكِ.

 

3- ممارسة الرياضة

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...تجنّبي ممارسة الرياضة أو أيّ تمرين قد يعرّضكِ للتعرّق بعد المساج فوراً، ما قد يؤدّي إلى جفاف في بشرتكِ.

 

4- إزالة شعر الوجه

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...لأنّ هذه الخطوة ستسبّب تهيّجاً في بشرتكِ وتعرّضها للإحمرار أو الإحتراق بدلاً من التمتّع بوجه نضر بعد خضوعكِ للمساج.

 

5- تطبيق الريتينول أو أسيد الساليسيليك

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة  وإلاّ...بعدما تقومين بتدليك لبشرتكِ، تجنّبي وضع أيّ مستحضر على وجهكِ يحتوي على الريتينول أو أسيد الساليسيليك. هذان المكوّنان سيتفعالان بطريقة سلبية على بشرتكِ، لتصبح أكثر جفافاً ممّا قد يعرّضها إلى ظهور البثور بكثرة.

 

إقرئي أيضاً: نقص هرمون الميلاتونين في بشرتكِ خلال ساعات الليل يشوّه جمال بشرتكِ وشبابها

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا