close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرة

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةتدليك بشرة الوجه هو نقطة ضعف كلّ إمرأة، هل توافقيننا الرأي؟ هذه الخطوة ترخّي الأعصاب، تنشّط الدورة الدمويّة، توفّر الأوكسجين للأنسجة وتعالج تجاعيد البشرة لتعيد إليها شبابها ونضارتها. لكنّكِ لن تحصلي على منافع هذا المساج في حال قمتِ ببعض الأخطاء التي قد تدمّر بشرتكِ أكثر فأكثر بدلاً من إحياء الخلايا من جديد. لذلك، بعد الإنتهاء من تدليك وجهكِ تجنّبي هذه الهفوات حتّى تستفدين من كلّ خصائص المساج وتتمتّعي بالتالي ببشرة مشرقة.

أمور لا يجب القيام بها بعد الخضوع لجلسة مساج للبشرة

1- ملامسة الوجه

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةإن ملامسة يديكِ لوجهكِ باستمرار ليس في مصلحتكِ أبداً، فكيف إذا قمتِ بهذه العادة السيئة بعد المساج؟ هذه الخطوة تسبّب نقل البكتيريا الموجودة من يدكِ إلى بشرتكِ، ما قد يؤدّي إلى تهيّج البشرة واحمرارها خصوصاً أن المسامات ما زالت مفتوحة. إضغطي هنا لتتعرّفي أكثر على مخاطر ملامسة يديكِ لبشرتكِ.

2- تطبيق المكياج مباشرة بعد المساج

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةهذه العادة السيئة تسبّب تكاثر البكتيريا في بشرتكِ لأنّه كما ذكرنا سابقاً تكون المسامات مفتوحة بعد الخضوع لجلسة تدليك. لذلك احرصي على عدم تطبيق المستحضرات الجمالية فوراً واتركي بشرتكِ ترتاح وتتنفّس بعد المساج. لكن في حال كنتِ مضطرّة لفعل ذلك، تأكّدي من تنظيف فرشاة المكياج جيّداً قبل أن تلامس وجهكِ.

3- ممارسة الرياضة

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةتجنّبي ممارسة الرياضة أو أيّ تمرين قد يعرّضكِ للتعرّق بعد المساج فوراً، ما قد يؤدّي إلى جفاف في بشرتكِ.

4- إزالة شعر الوجه

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةلأنّ هذه الخطوة ستسبّب تهيّجاً في بشرتكِ وتعرّضها للإحمرار أو الإحتراق بدلاً من التمتّع بوجه نضر بعد خضوعكِ للمساج.

5- تطبيق الريتينول أو أسيد الساليسيليك

5 أمور لا تقومي بها أبداً بعد الخضوع لجلسة تدليك للبشرةبعدما تقومين بتدليك لبشرتكِ، تجنّبي وضع أيّ مستحضر على وجهكِ يحتوي على الريتينول أو أسيد الساليسيليك. هذان المكوّنان سيتفعالان بطريقة سلبية على بشرتكِ، لتصبح أكثر جفافاً ممّا قد يعرّضها إلى ظهور البثور بكثرة.