close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعد الوسابي في علاج تساقط الشعر وتكثيفه؟

فوائد الوسابي للشعر تساقط الشعر

ربما تعرفين الوسابي على أنه صلصة الخضراء الحارة والكثيفة القوام التي يتمّ تقديمها إلى جانب السوشي وإضافتها إلى صوص الصويا. لكن الوسابي ليس عبارة عن هذه الصلصة فحسب، إذ قد يكون الوسابي واحد من الخطوات التي تساعد في العناية بالشعر والمساعدة على إعادة نمو الشعر. أجل هذه حقيقة مثبتة بالتجارب والأبحاث العلمية، إذ أثبتت الدراسات أن المواد الموجودة داخل نبات الوسابي تساعد في إعادة نمو الشعر بشكل سريع ومضمون.

تجربتي مع الوسابي والبيكينج باودر لتكبير الشفاه

ما هو الوسابي؟

الوسابي هو نبات أخضر اللون يتمّ تقديمه عادةً كطبق جانبي عند تناول السوشي، وهو نبات ياباني يتم تحضيره بعدة طرق ويمتلك مذاقاً مميزاً. الوسابي يشبه إلى حد ما الخردل والفجل فهو ينتمي لنفس العائلة النباتية، ويحمل مذاق حاد وحار نوعاً ما. أكثر ما يميّز الوسابي أنه يفقد مذاقه بسرعه لذا لا يتم برشه أو تقطيعه إلا في اللحظة التي سيتم استهلاكه فيه. بالإضافة إلى أن الوسابي هو من النباتات الغالية الثمن والتي لا تتوفّر بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي نبات الوسابي الأصلي على مادة كيميائية تسمى "إيزوسابونارين" والتي تحفز خلايا فروة الرأس وتجعلها تبدأ في صنع الشعر مرة أخرى، كما أن الأبحاث أشارت إلى أن فعالية هذه المادة أقوى بثلاث مرات من منتجات نمو الشعر التجارية والمعروفة مثل "المينوكسيديل".

كيف يمكنكِ استخدام الوسابي من أجل تطويل الشعر وتكثيفه؟

معظم الوسابي الموجود في مطاعم السوشي هو منتج مقلد ومصنوع من نوع آخر من النباتات، لذلك نحن نتحدث عن الوسابي الياباني الحقيقي والذي يساعد على نمو الشعر فهو يشبه الجذور الخضراء وعند برشه يعطي مذاقاً حاراً مناسب للسوشي وأطباق أخرى. كل ما عليك فعله لاستخدام الوسابي للشعر من خلال تطبيقه بشكل موضعي، وفركه على الرأس حتى يعزز نموّه.

بالإضافة إلى فوائد الوسابي للشعر فهو يتمتّع أيضاً بفوائد صحية عديدة والتي سنقدّمها لكِ في ما يلي:

فوائد الوسابي الصحية

1- تعزيز صحة القلب

من الفوائد الهامة للوسابي هو قدرته على تحسين صحة القلب وجهاز الدوران عامة عند تناوله بانتظام وبكميات معقولة. كما أن له قدرة على تخفيض نسب الدهون الثلاثية والكولسترول السيء في الجسم كذلك، ما يجعله يكافح السكتات والنوبات القلبية.

2- تحسين صحة الجهاز التنفسي

يساعد الوسابي بشكل طبيعي على تدعيم الجهاز التنفسي وحمايته من الأمراض المختلفة، كما يساعد على تثبيط عمل بعض الجزيئات الموجودة في المجاري التنفسية والتي قد تسبب الإصابة بالإنفلونزا وأمراض الرئة، والتخلّص من احتقان الحلق.

3- الوقاية من الإصابة بالسرطان

تضمين الوسابي في حميتك الغذائية وتناول كميات معقولة منه بانتظام يساعد على منع الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة الهامة.

4- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الوسابي على تخفيف أي إلتهابات أو مشاكل الجهاز الهضمي عموماً، كما يقلل تناوله بانتظام من فرص الإصابة بمتلازمة تسرب الأمعاء أو التهاب الرتج. كل هذا يؤدي إلى تحسين الهضم وتحسين صحة بيئة الأمعاء عموماً.

5- مكافحة التهابات المفاصل

وجدت العديد من الدراسات والبحوث أن للوسابي قدرة على التخفيف من تورم المفاصل والتهابها، الأمر الذي قد يخفف من حدة الأعراض المرافقة لالتهاب المفاصل.

6- طرد السموم من الجسم

الوسابي يساعد الكبد على التخلص من السموم والمواد المسرطنة والمركبات السامة المخزنة في الأنسجة الدهنية في الكبد.

فيديو قد تحبين مشاهدته