الوسابي يحدّ من تساقط شعرك ويعيد إليه كثافته بحسب الدراسات

ساندرا العبود

الوسابي يحدّ من تساقط شعرك ويعيد إليه كثافته بحسب الدراساتعلى ما يبدو أن الوسابي، الصلصة التي نتناولها مع السوشي، لا تكبّر الشفاه فحسب وتجعلها أكثر امتلاءً، بل تتمتّع بفائدة أخرى تطال الشعر! هي من أكثر الصيحات الجمالية انتشاراً بين النساء اليابانيات اللّواتي طبّقن الوسابي على فروة رأسهنّ للحدّ من تساقط خصلاتهنّ. دعم الباحثون في طوكيو هذه الصيحة، إذ أثبتوا أن لهذه النبتة دور فعّال في إطالة الشعر. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل حول هذا الموضوع.

 

أشارت الدراسات إلى أن المادة الكيميائية Isosaponarin المستخرجة من أوراق الوسابي، تعمل على إيقاظ خلايا الحليمة Pappila Cells في فروة الرأس. هذه الخلايا التي تلعب دوراً مهمّاً في تطويل الشعر وتكثيفه تتفاعل إيجابياً مع المادة الكيميائية، التي بدورها تساهم في تطوير البروتينات التي تغذّي خلايا فروة الرأس. إضافة إلى ذلك، أكّد الباحثون أن مادة Isosaponarin تحدّ من تساقط الشعر وتعمل على تطويله 3 مرّات أكثر من مادة المينوكسيديل. هذه الأخيرة تحارب أيضاً الصلع وتُعيد كثافة الشعر وتعزّز نموّه، إضغطي هنا لتتعرّفي على مستحضرات غنية بالمينوكسيديل

 

للإستفادة من منافع الوسابي، كلّ ما عليكِ فعله هو تدليك فروة رأسكِ به لمدّة 5 دقائق، الأمر الذي سيعزّز الدورة الدموية في شعركِ ممّا يساعد بالتالي على تطويله والحدّ من تساقطه، ولكن بعد فترة من المواظبة على هذه العملية.

 

إقرئي أيضاً: لأنّ شعركِ يتساقط باستمرار، إلجئي إلى الفيتامين C لتعزيز نموّ خصلاتكِ

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا