close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قرارات جديدة اتّخذيها مع زوجكِ في بداية العام لإعادة إحياء الحب بينكما

قرارات جديدة اتّخذيها مع زوجكِ في بداية العام لإعادة إحياء الحب بينكما

من الأهداف الزوجية الأساسية هي الحصول على علاقة متينة ومليئة بالحبّ والسعادة، لكن بعد مرور مدّة زمنيّة طويلة على الزواج، قد تظهر بعض المشاكل وتتطلب العلاقة مجهود للاستمرار. لإعادة إحياء الحب بين الزوجين، هناك أمور بسيطة كفيلة بالوصول إلى نتيجة مرضية للطرفين! إذا كنتِ تبحثين عن طرق للوصول إلى هذه الغاية، ضعي مخطّطات بسيطة للعام الجديد قادرة أن تجعلكما الأسعد على الإطلاق. إليكِ قرارات جديدة عليكِ اتّخاذها مع زوجكِ مع بداية العام لإعادة إحياء الحبّ بينكما.

10 أفكار لإحياء الحب بين الثنائي مع بداية العام الجديد

1- حضّري لزوجكِ لعبة القرعة للسنة الجديدة

أحضري 12 ورقة صغيرة، واكتبي على كلّ واحدة منها اسم مكان تحبّان أن تذهبا إليه سويّاً. اطلبي منه كل شهر أن يسحب ورقة، واذهبا إلى المكان المدوّن عليها. هذا النوع من الألعاب يضفي الكثير من الحماس إلى العلاقة. ابدئي بهذه اللعبة فوراً في بداية العام الجديد، وسترين كيف سيكون عامكِ مليء بالحماس والرومانسية.

2- اطبعي صوراً جميلة لكما وعلّقيها في الغرفة

في نهاية العام، قومي بجولة على كل المناسبات، والنشاطات التي فعلتيها مع زوجكِ خلال العام، واختاري أجمل الصور لكما، ثم اطبعيها، واكتبي على الخلف عبارات إيجابيّة تسمح لكما بالدخول سويّاً إلى العام الجديد بفرح.

3- كرّري كلمة "أحبك"

أحبك، الكلمة القادرة على صنع العجائب! إنّ هذه الكلمة قويّة بما فيه الكفاية للتأثير على العلاقة بين الشريكين ولتوطيدها. قد تنسيا قولها لبعضكما إذا تعتبرانها من المسلّمات، لكن تردادها على مسمعي بعضكما البعض يؤثر بطريقة إيجابيّة لا تتوقّعانها. لا تغضّي النظر عنها واحرصي على قولها باستمرار، عندما لا يتواجد شريككِ معكِ وإذا كان في العمل مثلاً، فاجئيه بين الحين والآخر برسالة صغيرة تعبّرين بها عن مشاعركِ وتقولين فيها "أحبّك".

10 طرق لإظهار الحب لشريك حياتكِ، تُحدث فرق كبير في العلاقة الزوجية

4- استخدمي المزيد من المجاملات

بعد سنوات طويلة من الزواج، قد تفقدا حسّ المغازلة وتنسيا أهميّة قول كلمات جميلة لبعضكما. احرصي خلال العام الجديد على تذكير زوجكِ بالصفات التي تميّز شخصيّته، ولا تنتقديه دائماً حتى ولو كنتِ تشعرين بالغضب بسبب أمر معيّن. المجاملات تجعل الزوج سعيد، وهذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على علاقتكما.

5- اذهبا سوياً إلى النادي الرياضي

بعد انتهاء فترة الأعياد، وبداية العام الجديد، ستلاحظين حتماً أنّك وزوجكِ قد كسبتما المزيد من الوزن. إذاً من دون أي تردّد اذهبا فوراً إلى النادي الرياضي. ستنجحان من ناحية في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وستقومان بكسر الروتين والملل الذي يرافق الحياة الزوجية. ماذا تنتظران؟! تسجّلا في النادي الرياضيّ الآن.

6- خصّصي وقت معه بدون الأولاد

خصّصا وقتاً بمفردكما، وزيدي زيارات الأولاد لمنزل الجدّين. اذهبا إلى السينما، إلى مطعمٍ ما أو إلى منتجع، سافرا... أو بكل بساطة تمتّعا بوقت على انفراد في المنزل أثناء غياب الأولاد. هذه الخطوة ستعزّز صحّة علاقتكما الزوجيّة من دون أدنى شكّ.

7- أضيفي الحماس على العلاقة الحميمة

لا يُخفى على أحد أن العلاقة الحميمة هي من أساسيّات الحياة الزوجية السعيدة، لكن في بعض الأحيان قد يدخل الروتين إليها ويجعلها لا تحقّق الرضى للطرفين. فاجئي زوجكِ، وأضيفي بعض الحماس إلى ليلتكما من خلال وضع موسيقى رومانسية أو شموع في الغرفة، أو حتى شراء لانجري جديدة.

العمر المثالي الذي تشعرين خلاله بالرضى خلال العلاقة الحميمة

8- خطّطي للقيام بالمغامرات التي يحبّها

أنتِ بالطبع تعلمين ما يحبّ زوجكِ القيام به. الغطس؟ تسلّق الجبال؟ القفز بالمظلة؟ حضري له مفاجأة وخطّطي لعطلة معه تمارسان خلالها المغامرات التي ستجعل علاقة الحب بينكما أقوى بكثير.

9- حضّري لزوجكِ مفاجأة

تصنع المفاجآت عادةً جوّاً خاصاً قادراً على كسر الروتين وقتل الشعور بالملل. يمكنكِ أن تحضّري الأطباق الذي يحبّها وتفاجئي زوجكِ عند عودته من العمل. يمكنكِ مثلاً ملء البيت بالشموع والورود الجميلة لخلق جو رومانسي يبعث في داخله السرور والسعادة. يمكنكِ أيضاً وضع بعض الأغاني المميّزة والمفضّلة لديه. هذه الأمور تقتل الملل الذي يصيب الحياة الزوجية بعد الزواج، وتغيّر حياتكِ العاطفية إلى الأفضل.

10- لا تتذمّري عندما يريد زوجكِ الخروج مع أصدقائه

يرغب الرجل تماماً مثل المرأة في قضاء بعض الوقت بعيداً عن الشريك. ربما قد يختار أن يتواجد أحياناً مع أصدقائه، أو أن يشاهد المباريات الرياضية بمفرده، أو حتى أن يذهب في نزهة. تميل بعض النساء إلى الاعتقاد أن هذا الأمر يعني أنه لم يعد يحبّها ولا يريد قضاء الوقت معها. هذا الأمر غير صحيح، لذلك وابتداءً من العام الجديد توقّفي عن التذمّر عندما يريد زوجكِ الخروج مع أصدقائه، وقومي أنتِ بدوركِ في الخروج مع أصدقائكِ. قضاء الوقت بعيداً عن الشريك يجعلكما تشتاقان لبعضكما البعض، وعندما تعودان إلى المنزل من جديد ستشعران بحماس أكبر للتحدّث عمّا قمتما به خلال النهار.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024