close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد البروبيوتيك للبشرة وكيف يمكنكِ الاستفادة منه؟

ما هي فوائد البروبيوتيك للبشرة وكيف يمكنكِ الاستفادة منه؟

بينما تبحثين عن حلّ للحصول على بشرة صافية من الشوائب، تغضّين النظر عن واحدة من أهمّ الحلول التي ستمنحكِ نتيجة مرضية. ما هي؟ تناول البكتيريا أو تطبيقها على وجهكِ! نحن نتحدّث عن واحدة من البكتيريا الجيّدة ألا وهي البروبيوتيك Probiotic. هذه الأخيرة الموجودة في جسمكِ تلعب دوراً مهمّاً في منحكِ بشرة نضرة من دون أن تعي ذلك، لكن عليكِ أن تعزّزيها لتصلي إلى هدفكِ: بشرة شابة خالية من الشوائب.

1- فوائد البروبيوتيك للبشرة

البروبيوتيك يساهم في التخفيف من ظهور حب الشباب

أثبتت الدراسات أن البروبيوتيك له تأثير كبير في تهدئة البشرة والحدّ من الإلتهابات الناتجة عن حب الشباب والبثور.

البروبيوتيك يحارب التجاعيد

يعمل البروبيوتيك في تعزيز امتصاص الرطوبة بشكل أفضل والمساعدة بالتالي في التقليل من ظهور التجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة المكبرة.

البروبيوتيك يرطب البشرة

يعمل البروبيوتيك على تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة، ما يخفّف بالتالي من جفافها وظهور التشققات.

البروبيوتيك يعمل على تقوية حاجز البشرة

يعزّز البروبيوتيك دفاعات الجلد الطبيعية ضد البكتيريا السيئة، التلوث وأضرار الجذور الحرة، وذلك من خلال تقوية حاجز البشرة. كما يحميها من مسبّبات الأمراض الجلدية التي من الممكن تعطيل وظيفة الجلد الطبيعية.

البروبيوتك يحسّن توازن البكتيريا الجيّدة في البشرة

يمكن للبروبيوتيك أن تقوّي آليات الحماية الطبيعية لبشرتكِ وأن تحافظ بالتالي على توازن البكتيريا الجيدة على سطح الجلد. هذا الأمر يمنع خلايا الجلد من إرسال رسالة "هجومية" إلى جهاز المناعة لديكِ، مما يحدّ ظهور حب الشباب والوردية.

2- كيفية الإستفادة من البروبيوتيك لزيادة نضارة البشرة

باستطاعتكِ الإستفادة من البروبيوتيك من خلال:

  • تناول لبن الزبادي

كونه يحتوي على هذه البكتيريا الجيّدة التي تساهم في تعزيز خلايا بشرتكِ وإعادة الحياة إليها. بإمكانكِ أيضاً تطبيق هذا المكوّن الطبيعي كماسك على بشرتكِ وتركه لمدّة 10 دقائق حتّى تتغلغل البكتيريا داخل أعماق وجهكِ وتعمل على الحدّ من البثور وتحفيز الكولاجين.

  • إضافة بعض المأكولات الغنية بالبروبيوتيك إلى نظامكِ الغذائي

إلى جانب تناول اللبن، أدخلي مأكولات أخرى إلى نظامكِ الغذائي مثل الأجبان المخمّرة كالغودا، الشيدر وجبنة البارميزان السويسرية ومنتجات الخضراوات المخمّرة: مثل مخلل الملفوف، الكبيس والميسو.

  • تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على البروبيوتيك

تجدين في الأسواق ومواقع التسوّق مستحضرات غنية بالبروبيوتيك التي تحارب البكتيريا السيئة، ترطب البشرة، تعالج التجاعيد وغيرها الكثير من الفوائد.

  • تناول مكمّلات غذائية بروبيوتيك أو غنيّة به

باستطاعتكِ تناول مكمّلات غذائية بروبيوتيك أو غنية به، تعمل على إدارة الجهاز الهضمي بشكل سليم وتعزيز جهاز المناعة، هذا إلى جانب تحسين صحة البشرة ومحاربة البثور.