close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراسات

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتبعد إصدار التقرير السنويّ لأكثر الأنظمة الغذائية التي تمّ البحث عنها باستمرار في العام 2017، ها هي مجلّة أخبار الولايات المتحدّة والتقرير العالمي تكشف عن أفضل أنواع دايت في العام 2018.

تصدّر دايت Dash ودايت Mediterranean اللائحة ليحتلاّ المرتبة الأولى. أمّا رجيم MindوTLC و Volumetrics فقد تنافسا على المرتبة الخامسة. إليكِ بالتفصيل كلّ أنواع الدايت التي ينصح بها اختصاصيّو التغذية لعام 2018.

دايت Dash

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتخُصّص رجيم Dash لتنظيم نوعية الأكل للأشخاص اللذين يعانون من ضغط دم مرتفع. يرتكز هذا الدايت على الفاكهة، الخضار، الحبوب الكاملة، البروتين الخالي من الدهون ومشتقّات الحليب قليلة الدسم. نظام غذائي صحيّ يجنّب الناس تناول الدهون المشبّعة، المشروبات الغنية بالسكر، الحلويات ناهيك عن المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح.

دايت البحر الأبيض المتوسط

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتيرتكز دايت البحر الأبيض المتوسط أو Mediterranean Diet على استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون، الحبوب، الفاكهة، الخضار، نسبة عالية من الأسماك، كميّات معتدلة من منتجات الألبان والأجبان مقابل الحدّ من تناول اللحوم ومنتجاتها. إضغطي هنا لكلّ التفاصيل عن هذا الرجيم.

دايت Flexitarian

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتنظام غذائي صحي يقوم على تشجيع الناس على الإكثار من تناول المأكولات النباتية لصحّة أفضل، ولكن من دون الإنقطاع عن تناول اللحوم بشكل كلّي.

رجيم مراقبة الوزن

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساترجيم مراقبة الوزن Weight Watchers هو الرجيم الأكثر شعبية الذي نصحت به Oprah Winfrey. هو موقع يساعد الناس في خسارة الوزن والمحافظة على رشاقتها من خلال تحديد مجموعة نقاط لكلّ طعام. إن المأكولات الصحية والغنية بالفيتامينات لديها نقاط متدنية أمّا تلك الأطعمة المشبّعة بالدهون فوُضع لها نقاط مرتفعة. هذه النقاط تساعد الناس في تغيي عاداتها الغذائية السيئة أي التقليل من تناول الحلويات والأطعمة الدسمة والإكثار من تناول الفاكهة والبروتين.

دايت Mind

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتهو مزيج من رجيم Dash ورجيم Mediterranean الذي من المفترض أن يقي العقل من الألزهايمر، إلاّ أن الباحثون مستمرّون في دراساتهم للتأكّد من أن رجيم Mind يحمي فعلاً الدماغ. نظام غذائي صحي يرتكز على الأطعمة التي تُفيد العقل مثل: الخضار، الأوراق الخضراء، المكسرات، التوت، الفول، الحبوب الكاملة، السمك، الدجاج وزيت الزيتون. اللحوم الحمراء، الزبدة، العصائر، الأجبان، الحلويات، المأكولات الدسمة والمقلية... كلّها أطعمة يجب تجنّبها في هذا الدايت.

دايت TLC

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتيرتكز دايت Therapeutic Lifestyle Changes على قطع المأكولات التي تسبّب ارتفاع الكوليستيرول، أي عدم تناول الأطعمة المشبّعة بالدهون والإكثار من أكل الألياف.

دايت Volumetrics

افضل انواع دايت يمكنكِ اتّباعها في العام 2018 بحسب الدراساتبإمكانكِ تناول كلّ ما تريدنه شرط أن تنتبهي إلى كثافة الطاقة أي عدد السعرات الحرارية المتواجدة في الأطعمة. كلمّا كانت كثافة الطاقة عالية كلّما كانت المأكولات تحتوي على وحدات حرارية مرتفعة. يرتكز على تناول 3 وجبات أساسية، وجبتين خفيفتين وتناول الحلوى يومياً شرط أن تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.