close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شركتا Uber وCareem تتحضّران لتوظيف أوّل سائقات في السعودية

شركتا Uber وCareem تتحضّران لتوظيف أوّل سائقات في السعوديةفي خطوة داعمة لقيادة المرأة السعودية للسيارة، أعلن كلّ من التطبيقين الذكيين لنقل الأفراد بالسيارات "Uber" و"Careem" في السعودية أنّهما بصدد توظيف سائقات بعد السماح للمرأة بالقيادة بحلول شهر يونيو 2018. فبعد صدور المرسوم، أطلقت كلّ من الشركتان عدّة دورات في السعودية (تحديداً في الرياض، جدّة والخبر) للنساء السعوديات اللواتي حصلن على رخص قيادة عالمية.

تخطّط شركة Careem لتوظيف 10 آلاف سائقة متّخذةً التدابير الأمنية لحماية خصوصية النساء في المملكة العربية السعودية تماماً كما فعلت شركة أوبر.

شركة كريم شجّعت على سبيل المثال أماني العوامي التي تبلغ 28 عامًا على الانضمام في أكتوبر الماضي إلى ورشة العمل التي تديرها. وقد أشارت هذه الأخيرة إلى السبب الذي جعلها تقدم على هذه الخطوة وهو حاجة النساء السعوديات الكبيرة إلى القيادة، كما أنّ التطبيقات الذكية لنقل الأفراد بالسيارات ساعدتهنّ كثيراً وشجّعتهنّ.

في ما يتعلّق بعمل المرأة في وقت متأخّر من الليل، أوضح المتحدّث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية خالد أبا الخيل لإحدى الصحف العالمية التالي:" يُسمح للمرأة بالعمل في دوام ليلي ما دام لا يتجاوز الحدّ الأقصى لساعات العمل اليومية، وما دام يبقينَ في مكان عملهنّ بعد الساعة 11 مساء".

إقرئي أيضاً: قيادة المرأة السعودية للسيارة: أوّل معرض سيّارات للنساء السعوديّات

السعوديّة تسمح ولأوّل مرّة قيادة المرأة للسيّارة... هذه كانت ردّات فعل النجمات والتعليقات على السوشال ميديا