close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يخلّصكِ كلّ من الخيار والبطاطا من اسوداد الكوعين والركبتين في دقائق قليلة؟

كيف يخلّصكِ كلّ من الخيار والبطاطا من اسوداد الكوعين والركبتين في دقائق قليلة؟أكثر مناطق قد تهملهما المرأة في جسمها في أغلب الأحيان ومن دون قصد الركبتين والكوعين. هي تفعل كلّ ما يلزم للاعتناء ببشرتها وتبييضها مسلّطة الضوء أكثر على وجهها فتلجأ إلى المستحضرات الخاصّة أو الوصفات الطبيعية للحصول على هذه النتيجة. هذا المقال ليس هدفه فقط أن يذكّركِ بأهمية الاعتناء بهذه المناطق بل سيعرض عليكِ أيضاً طريقة سهلة للغاية بواسطة المكوّنات الطبيعية الموجودة في مطبخكِ لتبييض لون بشرة الكوعين والركبتين في دقائق قليلة.

المكوّنات:

  • عصير الخيار: هذا المكوّن الطبيعي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تغذّي البشرة وترطّبها.

  • عصير البطاطا: تحتوي على النشاء الذي يزيد من نضارة البشرة وهي غنيّة بأنزيم Catecholase الذي يمنح الجلد لوناً موحّداً. كما أنها تتضمّن الفيتامينات A وB وC وE التي تبطّىء عمليّة الشيخوخة وبالتالي تحدّ من ظهور التصبّغات.

  • الليمون: يحتوي على حمض السيتيرك الذي يملك خصائص مبيّضة للبشرة، فيما يلعب الفيتامين C الموجود فيه دور المغذّي للجلد.

  • بودرة الحليب: يعمل كمقشّر للبشرة إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت. كما أنه يبيض البشرة ويجعلها متوهّجة خالية من أيّة شائبة.

كيفية استخدام هذه المكوّنات الطبيعية:

اغمسي قطنة صغيرة في عصير البطاطا وقومي بفرك كوعكِ أو ركبتكِ بها من خلال حركة دائرية لمدّة 5 دقائق. بعد ذلك، أفرغي العصير من نصف حبّة ليمون ثمّ ضعي في داخلها بودرة الحليب وافركي بها كوعكِ أو ركبتكِ لمدّة 10 دقائق. أخيراً، اغمسي قطنة جديدة في عصير الخيار وقومي بفرك كوعكِ أو ركبتكِ بها من خلال حركة دائرية لمدّة 5 دقائق. بعد تطبيق هذه المكوّنات الطبيعية، أزيليها عن بشرتكِ بواسطة منشفة قطنية. لا تنسي أن تلجئي إلى هذه المكوّنات 3 مرّات في الأسبوع كي تتمتّعي ببشرة بيضاء عند منطقة الكوعين والركبتين.

إقرئي أيضاً: 9 خطوات يومية لتبييض البشرة في أسبوعين فقط

خلطات تبيض الوجه... 6 وصفات طبيعية ستزوّدكِ ببشرة الأحلام