close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 أمور أساسية عليكِ معرفتها عن السيارة قبل شرائها

قيادة المرأة للسيارة في السعوديةقيادة المرأة للسيارة في السعودية أصبح حقيقة! نعم نحن نعلم كم أنتِ متحمّسة لشراء أوّل سيّارة خاصّة بكِ وأنتِ حتماً الآن تتساءلين عن افضل سيارة اقتصادية في السعودية، افضل انواع السيارات، اقوى سيارة في العالم وعن معلومات أخرى كثيرة تتعلّق بعالم السيارات. تمهّلي وعدّي للعشرة! كيف تريدين أن تقودي سيّارتكِ وأنتِ تعرفين القليل عن هذه المكينات؟ لذلك، وقبل القيام بأيّة خطوة، إكتشفي 8 أمور أساسية يجب معرفتها عن السيارة قبل شرائها.

أنواع السيّارات:

سيدان، دفع رباعي، عائلية،... من الضروري أن تعرفي أنواع السيارات الموجودة في الأسواق كي تسهّلي عليكِ عملية الشراء كخطوة أوّلية.

أين تجدين وكيف تجدين السيارة الأنسب؟

إذا لم تختاري سيارة محدّدة من شركة معيّنة، قومي بزيارة أكثر من وكالة سيارات وأكثر من معرض لتقارني بين الأنواع المختلفة بمواصفاتها وأسعارها وتأخذي على الأقل فكرة عامّة كي تصلي إلى تحديد السيارة الأنسب لكِ. لا تنسي أيضاً أنّه يمكنكِ البحث عن كلّ المعلومات على المواقع الالكترونية الخاصّة بشركات السيارات.

مختلف مواصفات السيّارة وزوائدها لتختاري ما يناسبكِ منها:

قيادة المرأة للسيارة في السعوديةمرايا كهربائية أم يدوية؟ هل هناك فتحة في سقف السيارة أم لا؟ هل تتضمّن حسّاسات؟ قماش السيّارة مصنوع من الجلد أم لا؟ هل تتضمّن كاميرا خلفية؟ فيتس أو أوتوماتيك؟ كي تختاري السيارة الأنسب لكِ عليكِ التنبّه إلى هذه المواصفات وتحديد ما تريدينه منها.

الشكل ليس كل شيء!

لا تدعي شكل السيارة يغشّكِ مهما كان مظهرها مغرٍ. تأكّدي من القيام بالأبحاث المناسبة لمعرفة كلّ التفاصيل حول قطع غيار تويوتا، قطع غيار هيونداي، قطع غيار فورد أو أيّ سيّارة قد تعجبكِ. فقطع بعض السيّارات قد تكون باهظة الثمن أو حتّى نادرة لا يمكن إيجادها بسهولة وبالتالي قد تقعين في مشكلة إذا حدث أيّ عطل في المركبة.

الحصان لقياس سرعة السيارة:

أهم ما عليكِ معرفته في ما يتعلّق بهذا الأمر هو أنّ سرعة 200 حصان تعني أنّ السيارة تعدّ بالفعل سريعة وكلّما ازداد الرقم عن 200 كلّما أصبحت السيارة أسرع.

معاني الإشارات التي تظهر على عدّاد السيارة:

قيادة المرأة للسيارة في السعوديةعند حدوث عطل أو مشكلة معيّنة في السيّارة ينبّهكِ العدّاد بذلك من خلال إشارات. إذا كنتِ لا تعلمين معانيها، هذا الأمر قد يسبّب خطراً على حياتكِ في أحيان كثيرة! كيف تعلمين أنّ الحرارة ارتفعت، ضغط الهواء في الإطارات انخفض، نسبة الوقود لم تعد كافية والفرامل لم تعد صالحة للاستعمال؟ (إضغطي هنا وتعرّفي على معاني الإشارات التي تظهر على عدّاد السيارة).

مصروف بنزين السيّارة:

قيادة المرأة للسيارة في السعوديةسواء كنتِ من النساء العاملات اللواتي بحكم أعمالهنّ يتنقّلن كثيراً، أو بحكم نمط حياتكِ تستخدمين السيّارة بكثرة أو حتّى إذا كنتِ أمًّا وتريدين تخصيص الوقت لأطفالكِ في مشاريع متنوّعة خارج المنزل، فالسيارة الاقتصادية هي من دون أيّ منازع الأفضل لكِ. من هنا لا تتخاذلي عن البحث عن هذا النوع من السيارات التي تتميّز بمصروف بنزين منخفض وذلك بفضل حجم محرّكها الصغير. إنتبهي، السيارات الصغيرة لا تتضمّن بالضرورة محرّكاً صغيراً لذلك إسئلي المعنيين عن هذا الأمر.

أسعار السيارات في الإعلانات ليست حقيقية!

قيادة المرأة للسيارة في السعوديةلجذب الانتباه واستقطاب أكبر عدد من الزبائن تقوم الشركات بنشر إعلاناتها بطريقة مغرية. قد لا تغشّكِ في سعر السيّارة 100% لكنها تعلن عن المبلغ الصافي إذا صحّ التعبير. من هنا يجب أن تدركي أنّ هذا هو سعر السيّارة من دون أيّ إضافات وزوائد مثل الشبابيك الكهربائية، الحسّاسات (sensors) وغيرها من التفاصيل المهمّة التي لا يُحتسب سعرها ضمن الإعلان.

إقرئي أيضاً: قيادة المرأة السعودية للسيارة: أوّل معرض سيّارات للنساء السعوديّات

شركتا Uber وCareem تتحضّران لتوظيف أوّل سائقات في السعودية