close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز التمارين الرياضية التي يمكنكِ ممارستها أثناء مشاهدة التلفزيون

إن أداء تمارين منزلية متنوعة هو أمر مدهش إن لم يكن لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالة الرياضية أو حتى إن كنت لا تحبين بالفعل ممارسة الرياضة في النوادي.

لكن لا داعي للقلق فخطة إنقاص الوزن ستنجج حتى من دون الذهاب إلى الصالة الرياضية، ويمكنك أداء بعض التمارين أثناء مشاهدة التلفزيون وقد تصل كمية السعرات الحارية التي سيحرقها جسمك إلى 300 سعرة حرارية وانت تشاهدين برامجك المفضلة.

لن يقتصر الأمر على السعرات الحرارية بل أيضاً ستحصلين على المزيد من المتعة وأنت تمارسين الرياضة وتشاهدين التلفزيون بنفس الوقت.

كل ما ترغبين في معرفته عن أفضل التمارين وكيفية أدائها مع مشاهدة التلفزيون متوفر لك في هذا المقال.

تمارين عضلات الساقين

ابدئي بتمرين الجزء السفلي من الجسم والذي يشمل بشكل أساسي عضلات الأرجل، واختاري تمرين الاندفاع Lunge بأشكاله المتعددة وقومي بممارسته خلال فترة الاعلانات التجارية.

يستهدف هذا التمرين عضلات الساقين كاملة مع عضلات الخصر أيضاً ويساعد على تقويتها ونحتها، كما يعزز هذا التمارين حرق الدهون ويرفع معدل ضربات القلب.

يمكنك ممارسة هذا التمرين لمدة 30-60 ثانية وقومي بتغيير الوضعية أو تكرارها مع كل إعلان تجاري.

رياضة تمارين رياضية رشاقة

تمارين الجزء العلوي من الجسم

يمكنك أيضاً استغلال وقت الإعلانات التجارية عند مشاهدة التلفزيون بأداء تمارين لتقوية ونحت الجزء العلوي من الجسم، حيث يمكنك اختيار تمرين الضغط بأنواعه المتعددة والذي يمكنك أداءه على الأرض أو حتى على الحائط بشكل مبسط.

ابدئي بتمرين الضغط على الحائط لكونه أكثر سهولة وكرري التمرين 10 مرات، وعندما تصبحين متمكنه من هذا يمكنك الانتقال إلى تمرين الضغط على الأرض وقومي بتكراره 10 مرات مع كل إعلان تجاري.

رياضة تمارين رياضية رشاقة خسارة الوزن

تمرين عضلات البطن

بالطبع ترغبين في شد ونحت البطن، وسيكون الأمر سهلاً مع مشاهدة التلفزيون، ولتحقيق هدفك في الحصول على بطن مسطحة يمكنك القيام بأداء تمرين البلانك بأشكاله المتعددة.

قومي بأداء تمرين البلانك كما هو موضح في الصورة، واستمري على هذه الوضعية لمدة 30-60 ثانية وهي عادة نفسها مدة الإعلان التجاري.

قد يكون الأمر صعباً في البداية ولن تستمري أكثر من 15 ثانية، لكن بالطبع مع الاستمرار في تكرار وأداء هذا التمرين فسيمكنك الثبات على هذه الوضعية لمدة تصل إلى 3 دقائق.

رياضة تمارين رياضية رشاقة

تمارين الكارديو

سيعتمد التمرين الخاص بك أثناء مشاهدة التلفزيون على طول البرنامج الذي تشاهدينه، فمع كل إعلان يمكنك تمرين جزء مختلف من الجسم كما أوضحنا لك سابقاً.

لإضافة المزيد يمكنك ممارسة تمارين الكارديو مع الإعلان التجاري القادم كصعود الدرج، المشي أو حتى القفز على الحبل إن توفرت المساحة المناسبة، هذه التمارين من شأنها رفع معدل ضربات القلب مما يعني حرق المزيد من الدهون.

في نهاية الأمر يمكننا القول بأن الساعات التي نقضيها على التلفزيون يمكننا حقاً الاستفادة منها بشكل ممتع وإيجابي، وذلك عن طريق أداء تلك التمارين البسيطة والتي ستساعد بالفعل على حرق المزيد من الدهون وتقوية العضلات.