close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

قلّة هي الأماكن التي تزورينها وتعلق في ذاكرتكِ إلى الأبد، مدينة Miami هي إحداها، تتمتّع بطبيعة ساحرة، شواطئ مغطّاة بمياه زمرّدية وتمهّد الطريق أمام مجموعة من المغامرات. تقع في ولاية فلوريدا الأميركيّة، وتنبض بالحياة منذ بزوغ الفجر حتى غروب الشمس وحلول الظلام. ومَن يعلم؟ فقد تصادفين أحد نجومكِ المفضّلين الذين يعيشون هناك، مثل Shakira وAdriana Lima وEnrique Iglesias وغيرهم. لذا، وضّبي أمتعتكِ وتحضّري لقضاء عطلة استثنائيّة لن تنسيها في حياتكِ!

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

تعتبر Miami واحدة من بين الوجهات الأكثر زيارةً في العالم بفضل شواطئها الشاسعة والجميلة التي لا تعدّ ولا تحصى. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم أنشطة متعدّدة يمكنكِ القيام بها، منها النزهات عند مغيب الشمس على طول الساحل والنزهات المسائيّة في الشوارع الصاخبة، كما يمكنكِ مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور الملوّنة أثناء التجوّل في منتزه Oleta River State Park، أو ببساطة الاستمتاع بالمساحات الخضراء وسط المدينة في منتزه Bayfront Park. مع ارتفاع درجات الحرارة وظهور أشعّة الشمس على مدار السنة، تكثر الحفلات الموسيقيّة والمهرجانات التي تقام في الهواء الطلق.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

تتميّز بعض الشوارع في Miami بهندستها النيوكلاسيكيّة الاستثنائيّة ومبانيها الملوّنة التي تعود إلى القرن العشرين، ليطلق عليها اليوم اسم Art Deco District.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

من منطقة شبه مهجورة تستقبل النازحين والمهاجرين إلى منطقة فنّية: تحوّلت Wynwood إلى مكان يُعرف بالفنون المنتشرة على جدران شوارعها، والتي يتخطّى عددها الـ200. لم يعد من الممكن إنكار أهمية وتأثير الفنون عليها، ليعمد العديد من الفنانين من جميع أنحاء العالم إلى ترك لمسة على جدرانها.Wynwood Walls هو متحف في الهواء الطلق الأول والوحيد من نوعه في العالم، لأنه يشتهر برسومٍ ضخمة تغطّي جدران المباني والذي يعمل بدوره على توسيع نطاقه من سنة إلى أخرى. تعتبر اليوم Wynwood واجهة أساسية للفنون، الأزياء، الابتكارات والمشاريع الإبداعية. كما ساهم ازدهارها في زيادة أعداد المقاهي والتي أصبحت اليوم يتخطّى عددها الـ30، منها MIAM Café وMister Block Cafe.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

ما أكثر الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها في Miami! إنْ كنتِ من عاشقات الرحلات البحريّة، فقد وصلتِ إلى الوجهة المناسبة. تتعدّد أنواع رحلات الإبحار التي يمكنكِ اختيارها، إضافةً إلى الأنشطة المائيّة منها الغوص. أمّا إذا كنتِ تفضّلين أنشطة من نوعٍ مختلف، يمكنكِ الاستمتاع بألعاب الغولف أو حتى اكتشاف ما يخبّئه منتزه Jungle Island. للمغامرة والانتقال إلى أنشطة تزيد تدفّق الأدرينالين، بإمكانكِ تحقيق أمنيتكِ بالقفز بالمظلّة أو Skydiving.

لا تنحصر الأنشطة بالمغامرات فقط، بل بإمكانكِ زيارة المتاحف المتميّزة بقطعها التاريخيّة والفريدة من نوعها، منها متحف Wolfsonian-FIU ذو الهندسة المعماريّة المميّزة والتي تعود تحفه للسنوات الممتدّة بين 1850 و1950. أما إذا كنتِ من محبّات الفنون المعاصرة، فبإمكانكِ زيارة متحف Art Basel الذي يعرض أعمالاً فنّية مختلفة ومن جميع أنحاء العالم بمشاركة أكثر من 250 غاليري. للانتقال إلى نوعٍ آخر من المتاحف المثيرة للجدل، عليكِ حتماً زيارة متحف Museum of Ice Cream الذي افتتح أبوابه في نهاية العام 2017، ليجسدّ المعنى الحقيقي للمرح خلال جولةٍ داخل جدرانٍ ورديّة اللون.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

بعد يومٍ حافلٍ بالأنشطة، عليكِ التمتّع بالراحة الكاملة في فندق يليق بكِ! اخترنا لكِ واحداً من الفنادق التي تملك القدرة الكاملة على تدليلكِ خلال رحلتكِ. إنّه فندق The Plymouth الذي عاد مؤخّراً بحلّةٍ جديدة. تنطبع روح Miami على ديكور الفندق القادر أن يبعدكِ عن ضوضاء وصخب المدينة للتمتّع بالسكينة. بإمكانكِ أيضاً التنعّم بشواطئ Miami ضمن الفندق للتمتّع بدفء المدينة.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

تشتهر Miami بمطاعمها التي ينتمي معظمها إلى أهمّ سلسلة مقاهي عالميّة. زوري Komodo الذي يقع في حيّ Brickell وسط المدينة والمختصّ بتقديم أطباق معاصرة تمزج بين روح جنوبي شرقي آسيا وجنوبي فلوريدا. يشتهر هذا المكان بمأكولاته البحرية التي يصعب عليكِ نسيان مذاقها الاستثنائيّ.

ميامي: المدينة التي تشعّ بالصخب والمرح

يستحيل عليكِ مغادرة Miami من دون التسوّق، خاصّةً أنّ هذه المدينة تشتهر بمتاجرها المهمّة! لاختصار الوقت، زوري بلدة Bal Harbour التي تضمّ باقة من أهمّ المتاجر الراقية مثل Cartier، Chanel، Dior، وغيرها، كما يمكنكِ التوجّه إلى حيّ Design District الذي يضمّ أيضاً محالّاً تجاريّة مخصّصة لبيع الأزياء، الأكسسوارات والأثاث المنزليّ بتوقيع دورٍ عالميّة مثل Fendi وArmani Casa.

ننصحكِ بزيارة Miami بين شهريّ يونيو وسبتمبر للتمتّع بطقسٍ صيفيّ بامتياز والاستفادة من أشعّة الشمس الساطعة. أما شهر نوفمبر، فيتميّز بـحدث Miami Live Arts Month الذي يضمّ حفلات موسيقية، عروضاً كوميدية وراقصة وترفيهية وغيرها...

اقرئي أيضاً: 7 أسباب ستقنعكِ بزيارة باريس دون سواها هذا الشتاء!

جزر السيشل: لؤلؤة المحيط الهنديّ