close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 أمور مكلفة عليكِ معرفتها قبل شراء سيّارتكِ

4 أمور مكلفة عليكِ معرفتها قبل شراء سيّارتكِ

المرأة لا تقود فقط وإنّما تختار أيضاً! سيّارتها تعكس هويّتها وتشبه شخصيّتها، وإلمامها بما يتعدّى شكل وموديل العربة أمر ضروريّ لكي تكون رفيقة الدرب الجديدة خيار ناجح وكامل المواصفات من كلّ الجوانب. 4 أمور تكلّفكِ المال تنبّهي لها قبل شراء سيّارتكِ، اكتشفيها أدناه:

1- تريدين سيّارتكِ أن تكون ذات محرّك مكوّن من 4 أو 6 أو 8 أسطوانات؟
تريدين سيّارة ذات محرّك قويّ يؤكّد على ثقتكِ بنفسكِ، وقد يحاول العديد من البائعين ترغيبكِ في شراء عربة ذات محرّك أقوى لا يخذلكِ بتاتاً. تنبّهي لهذا التفصيل، لأنّ كلّما زاد عدد أسطوانات المحرّك كلّما استهلكت السيّارة المزيد من البنزين؛ وعلى المدى البعيد يشكّل هذا التفصيل عبىء مادّي إن لم تكوني مستعدّة له خصوصاً إن كنتِ تقودين لمسافات طويلة للوصول إلى الأماكن التي تنشدينها. لا تستخفّي بالمحرّكات المكوّنة من 4 أسطوانات فهي تلبّي الحاجة وترافق موديلات سيّارات مختلفة مثل سيّارات هوندا وتويوتا. هاتين الأخيرتين من الشركات التي عمدت إلى تقديم محرّكات بـ4 أسطوانات ذات كفاءة عالية منذ الثمانينيّات.

2- هل ستكتفين بالتأمين الإلزامي، التأمين ضدّ الغير، أم أنّكِ ستختارين التأمين الشامل؟
هناك تأمين إلزامي أنتِ وكل من تًملك سيّارة ملزمة بالقيام به. من ثمَّ لديكِ حرّية الإختيار بين التأمين ضدّ الغير والتأمين الشامل. الأوّل هو كناية عن تكفّل شركة التأمين بتعويض الطرف الثاني المتضرّر من جرّاء حادث تسبّبت به، في حين أنّ تصليح سيّارتكِ يقع على عاتقكِ أنتِ. أمّا التأمين الشامل، فهو كناية عن تغطية معظم التكاليف الناتجة عن الحادث لكِ وللطرف الآخر. حتماً، شركة التأمين المختارة تفصّل لكِ هذه الأمور وتكشف لكِ عن الحدّ الأقصى من المال الذي تخصّصه لتغطية تكاليف الحوادث التي قد تتعرّضين لها، لكنّنا ننصحكِ باختيار التأمين الشامل دائماً. المبلغ السنويّ الذي تدفعينه للحصول على التأمين الشامل سيبدو زهيداً في حال اضطررتِ أنتِ لدفع تكاليف تصليح سيّارتكِ التي قد لا تقل عن آلاف الدولارات في حال وقوع حادث.

3- هل قطع غيار السيّارة التي ستشترينها متوفّرة يسهل الحصول عليها حتّى من خارج الشركة؟
نقطة بغاية الأهميّة تنبّهي لها قبل شراء سيّارتكِ. قد يسهل إيجاد قطع غيار تويوتا وقطع غيار هوندا وقطع غيار نيسان... لكن هناك أنواع أخرى من السيّارات يصعب إيجاد قطع لها بسهولة خارج الشركة. الأمر يختلف من بلد إلى آخر، فتأكّدي من الموضوع والأبرز أن تستفسري عن أسعار قطع غيار موديل سيّارتكِ، لأنّ بعض الأنواع يصل ثمنها إلى ما يفوق الخيال ممّا يعتبر تكلفة زائدة على المدى البعيد عليكِ الإستعداد لها.

4- هل تعرفين ميكانيكيّ أوصى به الأصدقاء مختصّ في تصليح نوع سيّارتكِ؟
قد تضطّرين إلى تصليح سيّارتكِ خارج الشركة. لذلك، إحرصي على توفّر ميكانيكيّين أو 3 مختصّين في تصليح نوع سيّارتكِ، في نقاط محيطة بكِ وقريبة من سكنكِ. الأفضل أن يكون الميكانيكيّ المختار موصى به من الأصدقاء لكي يراعي ظروفكِ المادّية خصوصاً من بعد أن تصبحي واحدة من زبائنه. حيلة ستوفّر عليكِ ليس فقط المال وإنّما عناء البحث عن ميكانيكيّ في كل مرّة تتعطّل بها سيّارتكِ.

إقرئي أيضاً: معاني أهم الإشارات التي تظهر على شاشة السيّارة

إلى المرأة السعوديّة: من هنا بإمكانكِ شراء سيّارتكِ