close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النساء والنجمات حول العالم ينتفضنَ: لا لإزالة شعر الجسم؟!

النساء والنجمات حول العالم ينتفضنَ: لا لإزالة شعر الجسم؟!تعريف المرأة المثالية: هي إنسان خالٍ من الشوائب، ذو جسم ممشوق، شفاه ممتلئة، حواجب مرسومة، أنف منحوت، بشرة نقية ناعمة، شعر حريري... كفى! هذه ليست المرأة المثالية، لنعيد التعريف بالطريقة الصحيحة. المرأة المثالية هي تلك المرأة الحرّة القويّة التي تدرك حقّها في أن تكون على طبيعتها وكيفما تريد. هي المرأة التي تعشق نفسها كما هي وترى كاملاً وجميلاً كلّ ما تراه المجتمعات فيها ناقصاً وقبيحاً.

عاماً بعد عامٍ، بات عدد النساء اللواتي يدركن هذا الأمر وينتفضن من أجله يزداد وذلك بدعم من النجمات التي لطالما اعتُبرن مثاليات وخاليات من أيّ عيب. بعد أن كانت إحدى الكليشيهات الاجتماعية تشير إلى أنّ الجسم النحيف ذا البطن المسطّح والأرداف النحيلة هو دليل على جمال المرأة، انتفضت النساء منهنّ النجمات حول العالم ورفضن هذه الخرافة فأصبحت المرأة أكثر تقبّلاً لشكل جسمها كما هو. إلا أن الأمر لم يتوقّف هنا، ومسيرة محو هذه القواعد الاجتماعية المجحفة بحقّ المرأة ما زالت مستمرّة.

انتفاضة نسائية أخرى ظهرت منذ بضع سنوات وهي مرتبطة بجسم المرأة أيضاً: "معضلة" إزالة الشعر! نجمات تجرّأن وأظهرن منطقة تحت الإبط، الذراعين والساقين من دون إزالة الشعر منها. من منّا لا تذكر صورة عارضة الأزياء العالمية Gigi Hadid خلال جلسة تصوير خاصّة بـLove Magazine والتي نشرتها على إنستغرام في ديسمبر 2017 حيث كشفت عن منطقة تحت إبطها غير المحلوقة؟ صورة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي قسمت الرأي العام بين مؤيّد ومعارض. أشخاص لم يروا أيّ عيب في عدم إزالة المرأة لشعر جسمها وأشخاص تشوّهت لديهم الصورة المثالية للمرأة معتبرين أنّ هذا الأمر الطبيعي "مقزّز"!

على أيّ حال، وكما ذكرنا في السابق، جيجي حديد لم تكن النجمة الوحيدة التي عبّرت بهذه الطريقة عن رأيها المتضامن مع هذه الثورة النسائية. نجمات عالميات أخريات سبقنها أبرزهنّ Madonna في العام 2014 حيث نشرت صورة لها على إنستغرام كشفت فيها عن منطقة تحت الإبط غير المحلوقة. الأمر سيّان للنجمة العالمية Britney Spears عام 2003 في حفل American Music Awards، الممثلة Julia Roberts عام 1999 وحتى النجمة Sophia Loren في إحدى جلسات التصوير القديمة لها. كما أنّ كلّ من Celine Dion وIrina Shayk ظهرتا سابقاً إلى العلن من دون حلاقة ساقيهما. هؤلاء النجمات العالميات اللواتي لطالما كنّ قدوة في مجالَي الفنّ والجمال استطعن تشجيع عدداً كبيراً من النساء والفتيات حول العالم على عدم الخجل من طبيعتهنّ وحبّ أنفسهنّ بكافّة الحالات. هذا الأمر بدا واضحاً عندما بدأت الكثير من المراهقات بنشر صورهنّ بثقة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي مقتنعات بأجسامهنّ التي لم يزلن عنها الشعر.

إذاً، عزيزتي القارئة، ماذا يحصل إذا لم تزيلي الشعر من أيّة منطقة في جسمكِ؟ لا يحدث شيئاً! تذكّري دائماً أنّ جسمكِ هو ملككِ وأنتِ تأخذين القرار الذي يناسبكِ. سواء كنتِ تريدين إزالة الشعر أم لا، الأمر يعود لكِ وحدكِ. لا أحد يمكنه أن يفرض عليكِ معايير الجمال، فالمرأة المثالية الجميلة هي تلك الواثقة من نفسها والمقتنعة بشكلها كيفما كان!

إقرئي أيضاً: كل ما عليكِ معرفته عن المسيرة النسائيّة العالميّة للعام 2018

تعرفي إلى ملهمة من عالمنا العربي: Amal Baatiya البطلة الرياضيّة الأولى