المشي نحو الخلف هو التمرين الأذكى لخسارة الوزن بطريقة أسرع

نادين سري الدين

المشي نحو الخلف حرق الدهون خسارة الوزن

 

هل كنتِ تتمرّنين طيلة هذا الوقت بالطريقة الخاطئة؟ هل كنتِ ترهقين نفسكِ بساعة كاملة من المشي سداً؟ ليس بالضرورة، وإنّما إن كنتِ تبحثين عن طريقة لحرق المزيد من السعرات الحراريّة ومضاعفة فعاليّة حرق جسمكِ للدهون فليس عليكِ سوى المشي نحو الخلف. منافع هذا التمرين متعدّدة سنكشفها لكِ أدناه، والبداية مع:

 

المشي نحو الخلف هو التمرين الأذكى لخسارة الوزن بطريقة أسرع

 

يمكنكِ المشي نحو الخلف أو الهرولة نحو الخلف لكن افعلي ذلك من بعد التمكّن من كيفيّة تنفيذ هذا التمرين المعروف بالـ.Retro Walking. هو يضاعف كميّة حرق السعرات الحراريّة مقارنةً بالمشي نحو الأمام؛ إذ بحسب إحدى الدراسات، تبيّن أنّ مجموعة من العداءات اللواتي ركضن نحو الخلف لمدّة 15 إلى 45 دقيقة، 3 مرّات أسبوعيّاً لمدّة شهر ونصف، تمكّن من خسارة 2.5 بالمئة من وزنهنّ بمجرّد استبدال التمرين العاديّ بهذه الحركة مقارنةً بمجموعة السيّدات اللواتي التزمنَ بالركض نحو الأمام.

 

يحسّن صحّة القلب وعمليّة تدفّق الدم في الجسم. كما يمنح الروايا تمريناً أفضل، فيقوّيهما. هذا التمرين يعود بالأساس إلى الصين حيث كان يطبّق قديماً لتحسين صحّة الفرد. أمّا اليوم، فهو رائج في اليابان، الصين وبعض المناطق في أوروبا، حيث يطبّق لبناء العضلات وتعزيز توازن الجسم.

 

يقوّي السمع والنظر، يحسّن القدرات العقليّة ويعزّز التوازن في الجسم، فهذا التمرين ليس بالسهل ويجبركِ على التيقّظ لكل ما هو حولكِ.

 

يقوّي عضلات الجسم، خصوصاً في منطقة الساقين حيث يتمّ تشغيل عدد عضلات أكبر من المشي نحو الأمام مثل عضلات الفخد وبطّة الساق. هذا التمرين مثاليّ لكل مَن يعاني من مشاكل في المفاصل لأنّه لا يضغط على منطقة الركبة. كما أنّه يخقّق من آلام أسفل الظهر ويحسّن من مرونة الساقين إن خصّصتِ 10 إلى 15 دقيقة من المشي نحو الخلف 4 أيّام أسبوعيّاً.

 

يمكنكِ إدخال هذا التمرين بشكل تدريجيّ إلى روتين المشي الخاص بكِ:
امشي 5 خطوات إلى الأمام ومن ثمّ 4 خطوات إلى الخلف. فيما بين، خذي 3 إلى 5 ثوانٍ لاستعادة توازنكِ وتبديل الساق التي ستخطي بها الخطوة الأولى.

 

ملاحظة:
هذا التمرين ليس بالسهل، يمكنكِ تنفيذه على الجهاز المخصّص للمشي في النادي الرياضيّ إن كنتِ لم تجدي مساحة خالية من الناس. أو وإن كنتِ تفضّلين المشي في الهواء الطلق، فاستدعي صديقتكِ لتواكب خطواتكِ وتوجّهكِ.

 

إقرئي أيضاً: 6 تمارين رياضية لخسارة الوزن والتمتّع بجسم رشيق في 7 دقائق

5 حيل للحدّ من الإفراط في تناول السكّر وخسارة الوزن من دون رياضة

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا