close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لهذا السبب شعركِ تالف وضعيف! اكتشفي بالفيديو 10 عادات عليكِ التخلّي عنها

خصلاتكِ الجميلة تتلف يوماً بعد يوم، فما السبب؟ أبشع ما قد يحدث لكِ هو أن تري شعركِ يتحوّل من ميزة لافتة في شكلكِ إلى تفصيل فيه عيوب من دون أن تدركي ما الذي يحصل. في الواقع، هناك عادات تقومين بها بشكل دائم وأحياناً بشكل يوميّ معتقدة أنها قد لا تسبّب أيّ ضرر لشعركِ، ليكون العكس صحيح! نحن نتكلّم عن 10 عادات مختلفة قد تكون السبب وراء تلف شعركِ، سنعرضها عليكِ في السطور التالية لكي تتخلّي عنها في أسرع وقت ممكن.

10 عادات ممكن أن تسبب تلف الشعر

1- استخدام أدوات تصفيف الشعر الخاطئة

طبعاً جميع أدوات تصفيف الشعر التي ترتكز على الحرارة هي مضرة بشكل أو بآخر للشعر، لكن بنسب مختلفة. من هنا، من الضروري جداً أن تختاري الأجهزة التي تحمل أقل ضرر لشعركِ وترتكز على درجات حرارة لا تشكّل خطر على الخصلات. كما أن التقنيات المتقدّمة في أدوات التصفيف ممكن أن تحمي الشعر في الكثير من الأحيان من التلف والتقصف. من هنا، اختاري أدوات تصفيف الشعر بدقّة.

2- غسل الشعر يومياً

غسل الشعر يومياً لا يجرّد فروة الرأس من البكتيريا والجراثين فحسب، بل أيضاً من الزيوت المفيدة التي تساعد في ترطيب الشعر وتقويته. إذا انفقدت هذه الزيوت يصبح الشعر هش وبالتالي يمكن أن يتكسّر بسهولة فائقة. كم مرّة يجب غسل الشعر بحسب نوعه؟ اكتشفي الجواب داخل الرابط.

3- استخدام مثبت الشعر على خصلات رطبة

مثبت الشعر يحتوي على نسبة كحول عالية وبالتالي هو مضر للشعر في جميع الحالات وتحديداً عندما يكون رطب. الخصلات الرطبة هي في العادة أكثر هشاشة من الجافة وبالتالي يمكن أن تتأثر بالعوامل الخارجية وقد تتكسّر بسهولة أكبر. من هنا، تفادي تطبيق المنتجات التي قد تضرّ الخصلات على شعر رطب.

4- لف الشعر بمنشفة لوقت طويل بعد الاستحمام

طبعاً عليكِ لف شعركِ بالمنشفة بعد الاستحمام، لكن لا تتركيها لوقت طويل. هذه الخطوة تسبب احتباس الرطوبة داخل الشعر وبالتالي تزيد من القشرة وتضعف الشعر.

5- عدم غسل أدوات الشعر

تماماً كما تغسلين أدوات العناية بالبشرة أو منتجات تطبيق المكياج، من الضروري جداً غسل وتنظيف أدوات تصفيف الشعر جيداً وتحديداً فرشاة الشعر التي يمكن أن تتجمّع عليها البكتيريا والزيوت بشكل كبير، الأمر الذي يضر بالشعر.

6- لمس الشعر بشكل مبالغ به

لمس الشعر بكثرة ممكن أن يزيد من نسبة إفراز الزيوت غير المفيدة وبالتالي ستحتاجين لغسل الشعر يومياً، الأمر الذي هو مضر. بالإضافة إلى ذلك، ممكن أن تسبب هذه الخطوة تكسّر وتصّف الشعر.

7- تطبيق البلسم على فروة الرأس

يجب أن تستخدمي البلسم في الأماكن التي تشتد الحاجة إليه فقط. يمكن أن يؤدي وضع البلسم على الجذور إلى ثقل شعرك وجعل الجذور تبدو دهنية، حتى بعد غسلها مباشرة. لذلك من الأفضل وضع البلسم فقط على الطول والأطراف.

8- صبغ الشعر بكثرة

صبغ الشعر بكثرة يؤدّي إلى تضخّم الشعر وانفصال المسامات، ما يتسبّب بتجريد الخصلات من رطوبته. من هنا، تغيير لون الشعر بشكل مبالغ به يتسبّب بشكلٍ أساسي بجفاف الشعر وجعله أكثر هشاشة وأقلّ مرونة.

9- تعريض الشعر للحرارة المباشرة بكثرة

طبعاً، تعريض الشعر للحرارة المباشرة بكثرة سيسبب احتراق الخصلات، زيادة جفافها كما تقصفها. من هنا، تأكدي من استخدام رذاذ يحمي الشعر من الحرارة قبل تصفيفه.

أفضل 10 منتجات تعمل على حماية الشعر من الحرارة

10- تطبيق تسريحات الشعر المشدودة بكثرة

بعض تسريحات الشعر مثل تسريحة ذيل الحصان المرتفعة والمشدودة جداً تسبب تساقط الشعر من الجذور وبالتالي تصبح الخصلات أضعف وأقل كثافة. طبعاً يمكنكِ اعتماد هذه التسريحات بين فترة وأخرى، لكن لا تبالغي.