close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 عادات بسيطة لا تخطر على بالكِ ستجعلكِ أكثر ذكاءً

ذكاء عادات أنتِ من دون شكّ امرأة ذكيّة، بارعة في مجال عملكِ وناضجة بما فيه الكفاية لإتمام كلّ المهام، لكنّ إذا أردتِ أن تنمّي نسبة الذكاء لديكِ أكثر وأكثر، فاللجوء إلى عادات بسيطة لا تخطر لا على البال ولا على الخاطر، قادرة أن توصلكِ إلى هذه الغاية. لتحقيق هدفكِ، أنتِ بحاجة إلى تمرين عقلكِ لكي تصبحي أكثر ذكاءً، فإنّ هذا العضو من الجسم هو تماماً مثل العضلات، بحاجة دائماً إلى التمارين لكي يصبح أقوى أكثر فأكثر.
ما هي التمارين التي أنتِ بحاجة إليها لكي تصبحي أذكى؟ إليكِ أدناه كلّ التفاصيل.

  • الجئي إلى التمارين الرياضيّة

ذكاء عادات التمارين الرياضيّة ليست مخصّصة فقط لرشاقتكِ بل إنّها تلعب دوراً لجعلكِ أذكى. كيف؟ عقلكِ بحاجة إلى الأكسجين للقيام بواجبته بشكلٍ صحيح، وعندما تقومين بالتمارين الرياضيّة تساهمين بذلك في جعل الأكسجين يصل إلى هذا العضو. كذلك، توصّلت دراسة إلى أنّ الأشخاص الذين يقومون بالتمارين الرياضيّة باستطاعتهم أن يعالجوا كلّ المهام الصعبة. إذاً لا تتردّدي في إدخال التمارين الرياضيّة إلى روتينكِ النهاريّ، خصّصي ساعة على الأقل لهذه الخطوة لدى عودتكِ من العمل. كذلك، إلجئي إلى تمارين التمدّد (Stretching) خلال دوام عملكِ!

  • مارسي اليوغا

ذكاء عادات 20 دقيقة من اليوغا خلال النهار مفيدة جدّاً وفعّالة! هذه الخطوة باستطاعتها أن تحسّن قدرتكِ على التفكير ومعالجة الأمور بسرعة ودقّة، وهكذا تكونين قد مرّنتِ عقلكِ ليصبح أكثر ذكاءً.

  • احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم خلال الليل

ذكاء عادات أفضل طريقة للأداء بشكلٍ ناجح في النهار تكون بالإجمال من خلال حصولكِ على قسطٍ كافٍ من النوم خلال الليل. عليكِ أن تنامي يومياً بين 7 إلى 8 ساعات خلال الليل، فلا تتجاهلي هذا الأمر أبداً.

  • احيطي نفسكِ بصديقات ذكيات

ذكاء عادات التواصل مع صديقات ذكيات سيساهم في جعلكِ أذكى أكثر فأكثر. فإنهنّ سيمنحنكِ كلّ المعلومات التي تريدين الحصول عليها، ستتحاورنَ بمواضيع مهمّة، ستغذّين عقلكِ من دون شكّ بكلّ الأخبار المفيدة لكِ.

  • قومي بأمر جديد في حياتكِ

ذكاء عادات تعلّمي لغة جديدة، تعلّمي العزف على آلة موسيقيّة جديدة أو خصّصي وقتاً لهوايتك المفضّلة. كلّ هذه الخطوات ستنمّي لديكِ القدرة على التركيز وستعطيكِ ذاكرة قويّة. أنتِ من دون شكّ ستصبيحن سيّدة ذكية وقادرة على إتمام مهمّاتكِ بشكلٍ ناجح.

  • الجئي إلى ألعاب العقل

ذكاء عادات يوجد العديد من التطبيقات الإلكترونيّة وكتب من الألعاب مخصّصة لتمرين عقلكِ ولجعلكِ أذكى. الكلمات المتقاطعة، Sudoku وغيرها من الألعاب ستنمّي القدرة لديكِ للتركيز، لحلّ المشاكل، ولكي تصبحي أكثر سرعة. خصّصي وقتاً معيّنا لهذه التمارين خلال نهاركِ للحصول على فوائد رائعة متعلّقة بالذكاء.

  • اقرئي واكتبي

ذكاء عادات القراءة والكتابة ينميّان المفردات الخاصّة بكِ ويجعلانكِ ملمّة في كافّة المواضيع. احرصي على قراءة الأخبار والمعلومات المتعلّقة بمجال عملكِ، ستصبحين الأذكى على الإطلاق!

  • اكملي دراستكِ

ذكاء عادات على الرغم من حصولكِ على أهمّ الشهادات الجامعيّة، إلّا وأنّ مواصلة الدراسة والتعلّم ستعطيكِ الفرصة المثالية لخلق علاقات جديدة ولبناء مراحل من الذكاء المهمّة. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الجامعة، لا تتردّدي بالتسجّل بدروس مباشرة على الإنترنت.

أنتِ الآن تملكين كلّ الوسائل اللازمة لكي تصبحي أكثر ذكاءً، هيّا ابدئي بتطبيقها لتتميّزي عن باقي صديقاتكِ!

اقرئي أيضاً: بالترتيب، 5 أبراج هي الأكثر ذكاءً على الإطلاق

هل تناول المثلّجات بدلاً من الفطور يجعلكِ أكثر ذكاءً؟