close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المملكة العربيّة السعوديّة تستضيف للمرّة الأولى أسبوع الموضة العربيّ

تستعدّ المملكة العربيّة السعوديّة وبالتحديد العاصمة الرياض لاستضافة أسبوع الموضة العربيّ أو Arab Fashion Week في مارس 2018 للمرّة الأولى، وذلك بعد أن كان يُنظّم في دبي منذ سنة 2014. أعلن مجلس الأزياء العربيّ أو Arab Fashion Council أنّ أسبوع الموضة العربيّ سيُقام في مجمّع "أبكس" للمؤتمرات والمعارض من 26 إلى 31 مارس 2018 في دورته الأولى. أمّا الدورة الثانية منه للعام 2018 فستقام من 23 حتى 27 أكتوبر. إشارة إلى أن أسبوع الموضة العربيّ سيستمرّ أيضاً في دبي، ودورته التالية ستُقام من 9 إلى 12 مايو 2018.

إقامة أسبوع الموضة العربيّ في الرياض أتى نتيجة تعاون بين مجلس الأزياء العربيّ ومجلس الأزياء البريطاني British Fashion Council. يُذكر أنّ Arab Fashion Week يشكّل المنصة الوحيدة عالمياً لعرض تصاميم الأزياء الراقية الجاهزة المعروفة بالـReady Couture. وسيتمّ على الأرجح تقديم في الرياض تصاميم سيغلب عليها الالتزام بقواعد ومعايير الملابس السعوديّة التقليديّة.

مجلس الأزياء العربيّ أعلن قرار استضافة الرياض "أسبوع الموضة العربيّ" بعد نحو شهر من افتتاح مكتب اقليمي له في مدينة الرياض، وبعد تعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس. قالت الأميرة نورة بحسب ما نقل عنها موقع المجلس العربي للازياء أن "اختيار الرياض لاستضافة الحدث خطوة إضافيّة لتأكيد رؤية المملكة التي تقوم على تطوير قطاع الأزياء في السعودية وتحويلها الى مقصد إقليمي ودولي."

إستضافة أسبوع الموضة العربيّ في الرياض تأتي ضمن سلسلة الخطوات التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان لجعل المملكة أكثر انفتاحاً. قيادة المرأة في السعودية، إعادة فتح دور السينما، وغيرها من القرارات تستكمل سلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعيّ التي تشهدها المملكة العربيّة السعوديّة.

إضافةً الى "أسبوع الموضة العربيّ"، تستعدّ السعوديّة لإقامة حدثٍ آخر متعلّق بالموضة. ففي مايو 2018 سيُجرى Riyadh International Fashion Week 2018 في فندق Ritz-Carlton وتحديداً من 10 إلى 12 مايو. إلى جانب عرض الأزياء، سيكون للحدث أيضاً مساحة لعرض مستحضرات تجميل من علامات تجاريّة فاخرة، أكسسوارات نسائيّة، أحذية وحقائب.

اقرئي أيضاً: أسبوع الموضة المحتشم في لندن 2018: موديلات تحاكي ستايل كلّ امرأة وترضي كلّ الأساليب

كتاب Under The Abaya يقدّم المرأة السعوديّة إلى العالم بصورة جديدة ومتميّزة

المملكة العربيّة السعوديّة تستضيف للمرّة الأولى أسبوع الموضة العربيّمن اليمين إلى اليسار: الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي Jacob Abrian، ليلى عيسى أبو زيد، الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، المديرة التنفيذيّة لمجلس الأزياء البريطانيّ Caroline Rush

المملكة العربيّة السعوديّة تستضيف للمرّة الأولى أسبوع الموضة العربيّ

المملكة العربيّة السعوديّة تستضيف للمرّة الأولى أسبوع الموضة العربيّ