close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عند اتّخاذ قرار شراء سيارة: الفرق شاسع بين الرجل والمرأة!

عند اتّخاذ قرار شراء سيارة: الفرق شاسع بين الرجل والمرأة!

يُقال إنّ العاطفة تتغلّب على العقل عند النساء، والعكس صحيح بالنسبة إلى الرجال، فالرجل والمرأة كائنان مختلفان في كلّ شيء، لكلّ منهما رأيه وقراره. لكن في ما يتعلّق بشراء السيارة، مَن يعتقد بأنّ النساء يهتممن فقط بالمظاهر وبالشكل الخارجيّ، فهو حتماً على خطأ، وقد أثبتت ذلك دراسات عالميّة كثيرة! ما الذي تفضّله النساء في السيارات إذاً؟ وماذا عن الرجال؟ اكتشفي في هذا التحقيق.

  • يميل الرجل إلى الاهتمام بالتفاصيل، مثل حجم المحرّك، نظام التعليق... كما يفضّل شراء الماركات الأوروبية الفاخرة التي تتميّز بالقوّة في القيادة، التكنولوجيا العالية والتصميم العصريّ من الداخل والخارج. أمّا المرأة، فتميل إلى شراء الماركات الآسيوية الأقلّ ترفاً، وتفضّل السيارات ذات الأسعار المقبولة، وتلك الاقتصادية في ما يتعلّق باستهلاك الوقود، والتي تتميّز بالمتانة والسلامة.
  • قد يعتقد الجميع أنّ النساء هنّ عاطفيات عند شراء السيارة، يملن إلى انتقاء الألوان المشرقة وغير التقليدية، أمّا الرجال، فيهتمون بالجانب العمليّ وقدرة السيارة على تلبية متطلبات الحياة اليومية. لكنّ الإحصاءات تظهر عكس ذلك، حسب موقع iSeeCars.com! فاحتمال تأثّر الرجال بلون السيارة أكثر بـ20% من النساء.
  • بالإجمال، يميل الرجال إلى شراء سيارات جديدة وغير مستعملة، على عكس النساء! كما أنّهم يتأثّرون أكثر بإعلان السيارة.
  • يدفع الرجال كمية أكبر من المال لتأمين سياراتهم، على عكس النساء، وذلك لأنّهم يخاطرون أكثر عند القيادة.
  • عادةً، يكون الرجال أكثر ثقة من النساء عند شراء السيارة، لأنّهم يملكون معلومات كافية تسمح لهم باتخاذ القرار بثقة ومن دون تردّد. لكن كلاهما يميلان إلى البحث عن معلومات حول السيارات في الإنترنت أو عبر السوشيل ميديا، أو في المجلات والمواقع الالكترونية.
  • تدقّق النساء في المسافة المخصّصة للقدمين، الأماكن المخصّصة لوضع الأغراض، بما في ذلك الحقيبة، وجود مرآة لوضع الماكياج، وسهولة ركن السيارة في الموقف. أمورٌ لا تخطر في بال الرجل أو ليست من أولوياته عند شراء السيارة.
  • الرجال يهتمون بالمظهر، بينما النساء بسيارة طويلة الأمد. الرجال يعشقون السرعة والسيارات كبيرة الحجم، بينما النساء يهتممن بالفعالية والتوفير في استهلاك الوقود. هذا ما أكّدته دراسة أجرتها TrueCar.com.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت