close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تماضر الرماح أول إمرأة تشغل منصب نائب وزير العمل في السعودية

تماضر الرماح أول إمرأة تشغل منصب نائب وزير العمل في السعوديةمجموعة كبيرة من الأوامر الملكية صدرت في 26 فبراير 2018 شملت إعفاءات وتعيينات مختلفة. ضمن هذه المجموعة، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتورة تماضر الرماح في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الممتازة، لتكون الإمرأة الأولى التي تشغل هذا المنصب في تاريخ السعودية.

كانت تماضر الرماح قد عُينت من قبل وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجّه، فكانت السيّدة السعودية الثانية التي تتولّى هذا المنصب.

لمحة سريعة عن تماضر الرماح:

سيّدة سعودية حاصلة على شهادة دكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة Manchester الأميركية في كلية الطب والعلوم الإنسانية في عام 2007. نالت تماضر الرماح أيضاً شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة Bangor البريطانية في عام 2003. إضافة إلى ذلك، هي حائزة على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في عام 1995.

تماضر الرماح هي عالمة في قسم الفيزياء الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، كما أنها أستاذة مساعدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود في الرياض.

إقرئي أيضاً: المملكة العربية السعودية تسمح للمرأة ببدء عملها الخاص من دون موافقة ولي أمر

سمر عبد المحسن السلطان أول سعودية تعمل في شركة فيسبوك