close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أوّل عرض أوبرالي في السعودية: عودة الفن إلى الواجهة بعد غياب طويل

أوّل عرض أوبرالي في السعودية عنتر وعبلة  المرأة السعودية المملكة العربية السعوديةفعلاً "كرّت المسبحة"!

  • بعدما كانت المرأة السعودية في انتظار قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية، ها هي هذه الأمنية قد أصبحت حقيقة.
  • بعدما كانت المرأة السعودية تنتظر موافقة ولي أمرها لتبدأ بعملها التجاري الخاص، ها هي الحكومة السعودية تلغي هذا القرار وتسمح لها بالإستفادة من الخدمات التي تعتمدها المؤسسات الحكومية. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.
  • وبعدما غُيّبت السينما، المسارح والعروض الإستعراضية في السعودية، ها هو عالم الفن يعود من جديد إلى الواجهة في هذا البلد!

للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، تم السماح بإقامة عرض أوبرالي في مركز المؤتمرات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض. عُرضت المسرحية اللبنانية "عنتر وعبلة" باللغة العربية في 23 و24 فبراير 2018، وهي كانت موجّهة لمحبّي الأوبرا بشكل خاص. الملفت في الموضوع، إقبال السعوديون على شراء التذاكر وإعجابهم بالعرض إذ غرّد البعض عبر حسابهم على تويتر "فنّ راقي كنّا متعطّشين له".

هذا ليس كلّ شيء، فعلى ما يبدو أن السعودية لن تتوقّف عند هذا الحدّ، إذ أعلنت أنّها ستستثمر 240 مليار ريال أي نحو 64 مليار دولار في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة. كلّ خطوة قامت بها السعودية وستقوم بها في الأيّام المقبلة هي خير دليل على أن المملكة العربية تحرز تقدّماً في دعم الحرية في المجالات كافة. السعودية تقلب كلّ المقاييس في الآونة الأخيرة!

إقرئي أيضاً: سمر عبد المحسن السلطان أول سعودية تعمل في شركة فيسبوك