close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائب

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبأساليب مختلفة وحتّى غريبة ولا تخطر على البال قد تصبّ في مصلحة إطلالتكِ الجميلة وتحديداً إشراقة ورونق بشرتكِ. دور الجمال أدرجت منذ عدّة سنوات ضمن مستحضرات العناية بالبشرة مكوّن قد تجده النساء صادماً وهو السائل اللازج الذي يفرزه الحلزون (البزّاق). نعم، ما قرأته صحيح، فلهذه المادّة منافع مهمّة وأساسية تعزّز جمال البشرة. على أيّ حال، يبدو أنّ هذه الصيحة الجمالية التي تلجأ إليها المرأة الكورية صاحبة البشرة الخالية من الشوائب عادت إلى الواجهة من جديد! مكوّن تجدينه في مختلف أنواع المستحضرات كالكريمات المرطّبة، السيروم، الأقنعة وغيرها. لذلك، تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي معنا أبرز فوائد سائل الحلزون على البشرة واجعليه مكوّناً أساسياً تبحثين عنه في مستحضراتكِ.

  • يحارب تهيّجات البشرة: يقلّل الحلزون من نسبة الاحمرار والالتهاب في البشرة إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. هذه المواد تهدّئ من تهيّجات الجلد أو على الأقلّ تخفّف من حدّتها.

  • يعالج البثور والندوب: الحلزون أو البزّاق غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة، حمض الهيالورونيك، أنزيمات البروتينات والبيبتيدات المضادة للميكروبات والبكتيريا. هذه الميزة تجعله من أهم المكوّنات التي تساهم في التخلّص من البثور والندوب التي تشوّه البشرة وتجعلها غير صحّية.

  • يحارب الشيخوخة: يحفّز الحلزون تجدّد خلايا البشرة وبالتالي يعزّز شبابها ويمنحكِ إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. السائل اللزج في الحلزون غنيّ بمادّتي الإلستين والكولاجين اللذين يحاربان التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة.

  • يرطّب البشرة: يحافظ الحلزون أو البزّاق على رطوبة البشرة ويحارب جفافها إذ يحتوي على مواد مرطّبة تزوّد الجلد بالانتعاش وتخلّصه من الخلايا الميّتة.

  • يعالج الحروقات: من خصائص البزّاق العلاجية أنّه يداوي الحروقات كتلك الناتجة مثلاً عن التعرّض للشمس بكثرة. إضافة إلى ذلك تقلّل المادّة اللزجة المستخرجة من الحلزون من حدّية الآلام المرفقة للحروقات وذلك لما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة ومطهّرة إضافة إلى مادّة البروتيوغليكان.

إليكِ مجموعة من المستحضرات التي ترتكز على الحلزون:

DR. JART Time Returning Snail Slime Anti Aging Cream

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبكريم د. جارت يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة

LABCCONTE Snail Cream

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبكريم لابكونت يخفّف التجاعيد، الندوب والبثور

TONY MOLY Intense Care Gold 24K Snail Cream

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبكريم طوني مولي يحتوي على 24 قيراط من الذهب يرطّب البشرة ويخفي علامات الشيخوخة

COSRX Acne Pimple Master Patch

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبضمادات كوسركس لإخفاء ومعالجة البثور والرؤوس السوداء والبيضاء

MISSHA Snail 3D Deep Repair Mask

الحلزون في المستحضرات الجمالية: منافعه المتنوّعة لبشرة خالية من الشوائبماسك ميشا لمحاربة جفاف البشرة وترطيبها، يقضي على الاحمرار والالتهاب

إقرئي أيضاً: السبب المفاجىء وراء بشرتكِ الجافة

خلطة العسل والليمون السحريّة تخلّصكِ من التجاعيد وستُعيد الشباب إلى بشرتكِ