close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مستخلص فاكهة الراهب أو الـMonk Fruit: طريقة جديدة لتحلية أطباقكِ من دون إستخدام السكّر

مستخلص فاكهة الراهب أو الـMonk Fruit: طريقة جديدة لتحلية أطباقكِ من دون إستخدام السكّرالتوقّف عن تناول الحلوى والسكّريات صعب بعض الشيء خصوصاً إذا كنتِ تتبعين نظاماً غذائياً معيّناً. إذا كنتِ من محبّات الطعم الحلو وتجدين صعوبة في التخلّي عن السكّر، لا تتردّدي في اللجوء إلى البدائل التي ستمنحكِ الطعم الذي تريدينه من دون اكتساب الوزن. إلى جانب الفواكه والمأكولات المعروفة بطعمها الحلو، سنكشف لكِ في هذا المقال عن فاكهة غير مألوفة قد لا تكوني سمعتِ بها من قبل قادرة أن تحلّ مكان السكّر. ما هي؟ إنّها فاكهة الراهب أو ما تُعرف بالـMonk Fruit التي تتميّز بمذاق شديد الحلاوة. كيف باستطاعتها أن تحلّ مكان السكّر؟ مستخلص هذه الفاكهة هو الذي يحتوي على السكّر، لذا يتمّ استخراج المحلّي من هذا المكوّن. كيف؟ إليكِ التفاصيل.

يتمّ استخراج محلّي فاكهة الراهب من خلال إزالة البذور، سحق الفاكهة والحصول على العصير. العصير أو مستخلص الفاكهة يحتوي على نسبة عالية من السكّر ويعطي طعماً أقوى من السكّر بـ150 إلى 200 مرّة. يحتوي العصير على 0 سعرة حرارية، 0 كربوهيدرات، 0 صوديوم و0 دهون وهذا ما يجعله بديلاً للمصنّعين الذين يريدون إنتاج مأكولات قليلة السعرات.

محلّي فاكهة الراهب أو الـMonk Fruit يناسب جداً الأطفال، السيّدات الحوامل ومرضى السكّري. من الصعب أن تنمو فاكهة الراهب في أيّ مكان، فنجدها بالإجمال في جنوب شرق آسيا لذا كلفة استيرادها عالية جداً. بإمكانكِ إيجاد هذا المحلّي في الأسواق والمكتوب عليه عبارة Monk Fruit.

إلى جانب فاكهة الراهب، العديد من المأكولات الأخرى بإمكانها استبدال السكّر بفضل تميّزها بطعمها الحلو، إليكِ أبرزها:

  • عشبة Stevia

هذه العشبة لا تحوي على السعرات الحراريّة، كما يمكن استخدامها أو اللجوء إلى السكّر المصنوع منها في الطهو أو إضافتها إلى العصائر. فضلاً عن ذلك ستمنحكِ أطباقكِ طعماً حلواً يفوق عشرات المرّات قوّة السكّر الأبيض.

  • عصير التّفاح الطبيعي

هذه الفاكهة تعرف بقدرتها على حرق الدهون وقطع الشهيّة، لكّن عصيرها سيمنحكِ منفعة جديدة: التخلّي عن السكّر في نظامكِ الغذائيّ. استخدمي عصير التفاح بدل السكّر عند تحضير الحلويات أو أضيفي شرائح التّفاح إلى كوب من اللبن لوجبة خفيفة منعشة ولذيذة!

  • العسل

صحيح أن العسل يحوي على كميّة أكبر من السعرات الحراريّة، ولكن بعكس السكر فهو يقدّم لكِ العديد من المنافع الصحيّة والجماليّة. فضلاً عن ذلك ملعقة واحدة من العسل تمنحكِ طعماً أقوى من السكّر، فلن تضطرّي لإضافة المزيد والمزيد من الكمّيات إلى وجبتكِ.

  • الشمندر

الكثير من أنواع السكر المكرّر مستخرجة من الشمندر، فهذا الخضار يتمتّع بطعمِ حلو ولذيذ. اجعليه جزءاً من أيّ دايت تتبعينه وأضيفيه إلى أطباقكِ كالحساء أو إلى العصائر الصيفيّة المنعشة.

اقرئي أيضاً: أضيفي الفلفل الحريف إلى البيض لتسريع عملية الأيض وخسارة الوزن بشكل أسرع

وصفة الفلفل الأسود والعسل لخسارة 5 كيلوغرامات في أسبوعين