close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه البكتيريا الموجودة في البشرة تحارب سرطان الجلد، بحسب العلماء

هذه البكتيريا الموجودة في البشرة تحارب سرطان الجلد، بحسب العلماءإكتشاف العلاجات المحتملة للقضاء على مختلف أنواع مرض السرطان أمر يدعو من دون شكّ إلى التفاؤل والأمل. وها نحن اليوم ننقل لكِ خبراً ساراً مفاده اكتشاف علاج جديد محتمل لسرطان الجلد. الملفت أنّ العلاج موجود في جسم الإنسان وتحديداً في البشرة ونحن نقوم بالاستغناء عنه ومحاربته عندما نلجأ إلى مطهّر اليدين باستمرار في خطوة للتخلّص من الأوساخ!

أشار العلماء إلى أنّ أحد أنواع البكتيريا الجيّدة الموجودة على الجلد قد يكون أداة جديدة لمواجهة مرض السرطان وتحديداً سرطان الجلد، وعند تنظيف اليدين بواسطة المطهّر باستمرار، نحن نقضي على هذه البكتيريا.

في التفاصيل، أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة حديثة عن إحدى أنواع البكتيريا العنقودية لإثبات قدرتها على مهاجمة البكتيريا المضرّة، فاكتشفوا صدفةً أنها مفيدة أيضاً لمحاربة السرطان. هذه البكتيريا التي تعيش على بشرة الإنسان تفرز مادّة كيميائية تسمّى (N-hydroxyaminopurine (6-HAP تستهدف الحمض النووي الذي يحمل الخلايا السرطانية فتمنعه من التضاعف.

الدراسة التي أجراها فريق العلماء والباحثين أُقيمت على مجموعة من الفئران المصابة بسرطان الجلد حيث استخدم الفريق مادة (N-hydroxyaminopurine (6-HAP لمدة أسبوعين لمعالجة قسم من هذه الفئران.

حجم الأورام في جسم الفئران المصابة بالسرطان قلّت بنسبة 60% مقارنة مع الفئران الأخرى التي لم تخضع للعلاج.

التجربة التي قام بها الباحثون على الفئران بيّنت أيضاً أنّ هذا النوع من البكتيريا العنقودية تحمي من الأضرار الناتجة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية.

الخلاصة الجيّدة التي توصّل إليها الخبراء في هذه الدراسة لم تقتصر فقط على أنّ هذه السلالة من البكتيريا قادرة على محاربة الخلايا السرطانية، فالخبر السارّ أيضاً هو أنها في المقابل غير سامّة ولا تضرّ بالخلايا الطبيعية.

إقرئي أيضاً: إنتفاخ أسفل البطن قد يعني الإصابة بسرطان المبيض: توقّفي حالاً عن تجاهله!

3 طرق لتفادي إصابتكِ بسرطان الثدي من جديد