close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الحذاء الرياضي المناسب لشكل قدمكِ لتمارين رياضية مثمرة!

الحذاء الرياضي المناسب لشكل قدمكِ لتمارين رياضية مثمرة!

لدى شراء الملابس الرياضيّة، قد تهرعين لإيجاد التصاميم الجميلة والمواكبة للموضة كي تتميّزي عن باقي صديقاتكِ في النادي الرياضيّ. تختارين أجمل السراويل الضيّقة، التيشيرتات والأحذية الرياضيّة، وتغضّين النظر عن ما إذا كانت الموديلات ستجعلكِ مرتاحة لدى ممارسة التمارين الرياضيّة أو لا. السنيكرز مثلاً، هو من بين القطع الأساسيّة للمارسة الرياضة بشكلٍ جيّد، فاختيار الموديل غير المناسب لشكل قدمكِ سيوقعكِ فعلاً في مشكلة كبيرة! من جهةٍ أخرى، حسن اختيار حذاء رياضي أمرٌ ضروريّ في الرياضة خصوصاً إذا كنتِ تحبّين الهرولة بكثرة، سواء في النادي الرياضيّ أو في الطبيعة. إليكِ أدناه دليلكِ الكامل لمعرفة ما هو موديل السنيكرز المناسب لشكل قدمكِ.

الحذاء الرياضي المناسب لشكل القدم أثناء ممارسة التمارين الرياضية

1- الحذاء الرياضي الذي يناسب صاحبات القدم المسطّحة

الحذاء الرياضي المناسب لشكل قدمكِ لتمارين رياضية مثمرة!1- حذاء رياضي من Asics Gel Kayano 24
2- حذاء رياضي من New Balance 1260v7
3- حذاء رياضي من Reebok OSR Grasse Road

إن وضعتِ رجلكِ على الأرض ونظرتِ عن الجانب ولاحظتِ أنّكِ لم تري أي قوس، فهذا يعني أنّكِ تملكين قدم مسطّحة أو Flat Feet. إن كانت قدمكِ على هذا الشكل فهذا يعني أن قدميكِ تنزلقان نحو الداخل عندما تقومين بالركض. قدمكِ وكاحلكِ لا يمكنهما تثبيت ثقل جسمكِ لذا العضلات والأوتار تتعرّض للضغط أكثر فأكثر، ما يسببّ بعض الالتهابات والتورّمات. في هذه الحالة، أنتِ بحاجة إلى حذاء رياضيّ يساعدكِ على جعل خطواتكِ مستقرّة ومتساوية، لذا ابحثي على الموديلات المكتوب عليها Motion Control وStability.

2- الحذاء الرياضي الذي يناسب صاحبات القدم ذات القوس المرتفع

الحذاء الرياضي المناسب لشكل قدمكِ لتمارين رياضية مثمرة!

1- حذاء رياضي من Skechers Women's GOmeb Razor Trainer 24
2- حذاء رياضي من Nike Air Zoom Pegasus 33
3- حذاء رياضي من Brooks Glycerin 14

إن لاحظتِ أنّ قدمكِ تتميّز بقوس عالي جداً فأنتِ تملكين قدم ذات قوس مرتفع أو High-Arched Feet. إن كانت قدمكِ على هذا الشكل فهذا يعني أن قدميكِ تنزلقان نحو الخارج عندما تقومين بالركض، وهذا الأمر يجعل الأقدام أطول مع الوقت. أنتِ بحاجة إلى أحذية رياضيّة مرنة ومبطّنة بشكلٍ جيّد من الداخل، ابحثي أيضاً عن الأحذية الخفيفة الوزن. السنيكرز المكتوب عليه كلّ من عبارة Flexible وCushioned هو الأفضل لكِ.

3- الحذاء الرياضي الذي يناسب لصاحبات القدم الطبيعيّة

الحذاء الرياضي المناسب لشكل قدمكِ لتمارين رياضية مثمرة!1- حذاء رياضي من Puma Speed 600 Ignite 3
2- حذاء رياضي من Saucony Omni 15 Long Run Lemon
3- حذاء رياضي من Adidas Alphabounce 1 Shoes

إن لاحظتِ أنّكِ لا تتمتّعين بقدم مسطّحة أو بقدم ذات القوس المرتفع، فأنتِ تملكين قدم طبيعيّة أو Normal Feet. إن كانت قدمكِ على هذا الشكل فأنتِ لا تعانين من أيّ مشاكل، لذا كلّ أنواع الأحذية الرياضيّة تلائمكِ. أنتِ إذاً محظوظة للغاية!