نسخة مفلترة: سناب شات موضة جديدة في عالم عمليّات التجميل

نادين سري الدين

جينيفر لوبيز مي عز الدين نادين نجيم سناب شات عمليّات تجميل

 

عينان أكبر وأوسع...
شفاه أكثر امتلاءً...
بشرة ناعمة موحّدة اللون...

بدلاً من التشبّه بشكل النجمات، السيّدات بتن يردن تحويل صورهنّ مع فيلتر السناب شات إلى حقيقة ترافقهنّ على مدار الحياة. هي Snapchat Dysmorphia الموضة الجديدة في عالم عمليّات التجميل!

 

أكّد بعض الأطبّاء، أنّه في السابق كانت المريضة تأتي إلى العيادة مع صور للنجمات أو النماذج التي أعجبتها وأرادت أن تبدو مثلها أمّا اليوم فالهدف يختلف: السيّدة تريد نسخة مفلترة عن نفسها.

صحيح أنّ السناب شات هو التطبيق الأكثر تأثيراً على عمليّات التجميل، لكن وبالإجمال مواقع تواصل إجتماعيّة مختلفة دخلت في هذه الصيحة نسبةً إلى الفيلترات التي تقدّمها والتي تحسّن شكل البشرة وملامح الوجه بشكلٍ فوريّ. الشابات اللواتي يتراوح عمرهنّ بين الـ18 والـ24 هنّ أكثر من اتّبعن هذه الصيحة. لقد طلبن من جرّاحي التجميل التشبّه بشكلهنّ الناتج عن فيلترات تطبيقات السوشيل ميديا بهدف أن يبدون أجمل بالصور حتّى من دون استخدام أي نوع من المؤثّرات.

 

عمليّات التجميل التي تلجأ إليها السيّدات بناءً على فيلترات السناب شات (مثل فيلتر تاج الورود)، لطالما كانت موجودة كجراحة الجفون وملء الشفاء بالفيلر وغيرها... ولم ينتج حتّى الآن عن هذه الصيحة أي نوع من العمليّات الجراحيّة الجديدة.

 

البعض جادل بأن فيلترات سناب شات تجعلنا ننسى ما نحن عليه في الواقع، لكن وبالرغم من انتشار هذه الظاهرة، إلّا أنّ نسبة عمليّات التجميل في العام 2017 انخفضت بمعدّل 8% عن العام 2016. هل ستتخلتف المعادلة حتّى نهاية العام 2018؟!

 

إقرئي أيضاً: حقن تكساس لتعريض الفك: كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه التقنية الأكثر انتشاراً حالياً!

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا