close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Virgil Abloh يستلم منصب المدير الإبداعيّ لقسم الملابس الرجاليّة في Louis Vuitton

Virgil Abloh يستلم منصب المدير الإبداعيّ لقسم الملابس الرجاليّة في Louis Vuitton

منصب المدير الإبداعيّ في قسم الملابس الرجاليّة في دار Louis Vuitton لم يبقى شاغراً لفترة طويلة. على إثر مغادرة Kim Jones للدار فور عرضه لمجموعة خريف 2018 خلال يناير الماضي، ما هي إلّا أشهر قليلة حتّى أعلنت لويس فيتون عن المدير الإبداعيّ الجديد.

Virgil Abdol مؤسّس علامة Off-White ودي جي موسيقيّ معروف، هو الآن أوّل مصمّم ذو أصول أفريقيّة يستلم هذا المنصب في الدار الفرنسيّة. يبدو أنّ أسلوب الشارع الذي أدخله Kim Jones إلى أرشيف Louis Vuitton سيستمر مع تعيين Virgil Abdol وعلامته التجاريّة أوف وايت خير دليلٍ على ذلك.

المدير التنفيذيّ للدار Michael Burke، عبّر عن ملاءمة Virgil Abdol لهذا المنصب باعتباره مبدع بالفطرة ليس فقط في عالم الموضة وإنّما في الثقافة الشعبيّة أيضاً. بدوره، أكّد Virgil أنّ تراث وأرشيف لويس فيتون هو مصدر إلهامٍ له، وأنّه سيعمل على إبرازها جنباً إلى جنباً مع خطوط الموضة المعاصرة مسلّطاً الضوء على أوجه الشبه.

بهذه الخطوة، يكون هذا المبدع واحد من المصمّمين القلائل ذي البشرة السمراء الذين نالوا مناصب مرموقة في عالم الموضة تماماً كـOlivier Rousteing المدير الإبداعيّ لدار Balmain.