close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الفازلين للشعر: 10 استخدامات لم تخطر على بالكِ من قبل

الفازلين للشعر - فازلين - شعر

من المعروف أن الفازلين يتمتّع بالكثير من الفوائد الجمالية والتي تتعلّق بالبشرة والشعر على حدّ سواء. إلّا أن هناك أيضاً بعض الفوائد للشعر التي قد لا تخطر في بالكِ، لذلك سنسلّط الضوء عليها في هذا المقال على أبرز استخداماته للشعر. تابعي قراءة السطور التالية لتتعرّفي عليها أكثر وبالتالي إدراج الفازلين ضمن روتين العناية بالشعر الخاص بكِ.

إليكِ بالفيديو، استخدامات الفازلين العديدة للجمال والأكسسوارات

ما هي استخدامات الفازلين للشعر؟

1- الفازلين يعمل على تهدئة حكة فروة الراس

يهدئ الفازلين من حكة قروة الرأس. فكل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بكمية صغيرة من الفازلين قبل غسل الشعر كالمعتاد. قد يؤدي إستخدام الكثير منه إلى صعوبة في إزالته، لذا تأكّدي من عدم إستخدام أكثر من الكمية المناسبة.

2- الفازلين يساعد على تنعيم الشعر

تستخدم السيدات صاحبات الشعر المجعّد أو المتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه الفازلين، فالقليل منه سيكون كفيلاً بفك التشابك ومنح الشعر النعومة والترطيب.

3- الفازلين يعمل على ترطيب الشعر

يساعد الفازلين في منح الشعر لمعان وتوهج، حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت والدهون التي تعمل على تغطية الشعرة وتمنحها منظراً صحياً وجميلاً.

4- الفازلين يساهم في علاج تقصف الشعر

يعالج الفازلين تقصف الشعر خاصةً تلك التقصفات الصغيرة، والتي تكون قريبة من فروة الرأس من الأعلى، حيث تتطاير عندما يتم تمشيط الشعر، وتكون مزعجة للنظر، حيث يقوم الفازلين بتهذيب هذه الشعيرات، وتمنع الشعيرات الأخرى من التقصف على المدى الطويل.

5- الفازلين يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه

يقوم الفازلين بتغذية فروة الرأس وإمدادها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة الشعر، وصحة فروة الرأس، وبالتالي فإنّ الشعر سيطول أكثر ويصبح أكثر كثافة.

6- الفازلين يمنع تساقط الشعر

إذا كنتِ تبحثين عن علاج كامل للشعر لتخفيف تساقط الشعر وحمايته، فضعي الفازلين على شعرك مرة واحدة في الأسبوع. أفضل وقت لتطبيق الفازلين على الشعر، في هذه الحالة، هو قبل النوم لأنه يمنح المنتج وقتاً لاختراق فروة الرأس والشعر بشكل كافٍ. كل ما عليك فعله هو فرك فروة الراس قليلاً وتغطيتها بغطاء نظيف وجاف لتجنب إتساخ أغطية وساداتك.

7- الفازلين يخفّف من الشعيرات المتطايرة

في معظم الأحيان، فإن الخصلات القصيرة والشعيرات تتطاير فتخرّب تسريحتكِ. من هنا، قومب بتطبيق القليل من الفازلين كي يخفي هذه الشعيرات من خلال دمجها مع باقي الشعر.