close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 أخطاء تقومين بها أثناء ممارسة تمرين البلانك... إليكِ الطريقة الصحيحة!

4 أخطاء تقومين بها أثناء ممارسة تمرين البلانك... إليكِ الطريقة الصحيحة!تمرين البلانك أصبح من التمارين الرياضية الأكثر شهرة في عالم الرشاقة: يشدّ عضلات معدتكِ، يديكِ، رجليكِ ومؤخّرتكِ وهو لا يتطلّب أكثر من دقائق معدودة أقصاها 5 دقائق. حركة واحدة مفعولها كبير على الجسم يمكنكِ تطبيقها في المنزل وليس فقط في النادي الرياضي.

قد تظنّين أنّ حركة Plank هي تمرين بسيط يقتضي فقط تمديد الجسم كلوح خشبيّ وبذلك ستحصلين على نتيجة مذهلة بعد بضعة أسابيع (إضغطي هنا لمزيد من التفاصيل)، لكن للأسف الأمر ليس بهذه السهولة. هناك قواعد أساسية يجب أن تلتزمي بها خلال القيام بتمرين بلانك قد لا تدركينها جيّداً فتقعين في 4 أخطاء لا توصلكِ إلى النتيجة المرجوّة وقد تؤذي نفسكِ بسببها.

من هنا سنعرض عليكِ الأخطاء التي تقومين بها أثناء ممارسة تمرين بلانك والطريقة الصحيحة التي عليكِ اتّباعها لممارسة هذه الحركة لتخسري الوزن وتتمتّعي بجسم مشدود.

لا ترفعين كل جسمكِ بطريقة متساوية مع الكتفين: عليكِ أن ترفعي جسمكِ بطريقة أن يكون الظهر، الخصر والساقين على نفس الخطّ مع الكتفين. إذا قوّستِ ظهركِ إلى مستوى أعلى من الكتفين أو إلى مستوى أكثر انخفاضاً فهذا الخطأ قد يؤذي ظهركِ.

بطنكِ غير مشدود: يجب أن تكون منطقة البطن مشدودة جيّداً إلى الخلف أثناء ممارسة بلانك لتقوية العضلات وبالتالي شدّ الجسم وتحديداً البطن. إذا كان بطنكِ مرتخياً فأنتِ لن تستفيدي من هذا التمرين 100%.

كتفيكِ قريبين من أذنيكِ: من المهم أن يكون الكتفين مرتخيين ومستقيمين وغير مرفوعين إلى الأعلى. التشنّج لن يفيدكِ أثناء القيام بهذه الحركة الرياضية إنّما قد يؤذي الرقبة والظهر.

لا تنظرين أمامكِ بطريقة مستقيمة: أثناء ممارسة رياضة Plank إحرصي على أن يكون نظركِ موجّهاً بطريقة مستقيمة مع وضعية جسمكِ. هذا الأمر يساعدكِ أكثر على التحمّل للبقاء لمدّة أطول والتركيز على التمرين والوضعية الصحيحة.

إقرئي أيضاً: تمرين البلانك بالاتجاه المعاكس سيجعل جسمكِ مشدود ويساعدكِ في حرق الدهون