close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قبل اختيار اغاني زفه حفل الزفاف، إنتبهي لهذه الأمور الأساسية!


قبل اختيار اغاني زفه حفل الزفاف، إنتبهي لهذه الأمور الأساسية!

إذا كان كل من الزينة والديكور أهم ما يقيمّه الجمهور، فهناك أيضاً الجانب الموسيقي الذي يحكم على نجاح حفل الزفاف أو فشله. فالموسيقى من اغاني زفه والرقصة الأولى تلعب دوراً كبيراً في إضفاء أجواء البهجة على الزفاف، والحفاظ على أجواء راقصة وفرحة طوال الليل.

بما أن هذه المهمة ليست بالسهلة أبداً، إليك بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها وبعض النصائح التي يجب أن تتّبعينها قبل اختيار اغاني زفه:

أمور عليكِ الانتباه إليها قبل اختيار اغاني زفه حفل الزفافك

1- الاختيار المبكر

التحضير والتنسيق المبكر لأغاني زفه مع الفرقة الموسيقية أو أي شخص مشرف على تنسيق الموسيقى يجنّبك الإختيار العشوائي السيء للأغاني بسبب ضيق الوقت وضغوطات الزفاف، كما يتيح لك القيام بأي تغييرات في الأغاني واستبدالها بأخرى، كذلك يمنحك فرصة للتأكد من قدرة منسّق الموسيقى على أداء الأغاني والموسيقى المطلوبة منه بالشكل الصحيح.

2- اللجوء إلى الأغاني الشخصية

اختاري أغاني ذات معنى وأهمية بالنسبة لك ولخطيبك. فهل هناك أجمل من أن ترقصي أنتِ وشريكك على أنغام اغاني تركت بصمتها في علاقتكما وتحمل معها ذكريات سعيدة وجميلة تظهر الحب والإنسجام الذي يجمعكما.

3- تنويع الأغاني

صحيح يفضلّ أن تعبّر الأغاني عن شخصية العروسين وذوقيهما، ولكن هذا لا يلغي ضرورة مراعاة ضيوفك خصوصاً إذا كانوا ينتمون الى فئات عمرية متفاوتة. حاولي إرضاء الجميع من ناحية نمط الموسيقى والإيقاعات والتنويع بين الأغاني العربية والأجنبية، الحديثة والقديمة تلبيةً لمختلف الأذواق.

4- مراعاة مكان حفل الزفاف

غالباً ما يتم تشغيل اغاني زفه بعد دخول العروس صالة الحفل أو عند وصول العروسين الى الكوشة. لذلك عليكِ كعروس أن تدرسي مكان صالة الحفل في حال كان الزفاف في مكان مقفل أو في الهواء الطلق، كيفية دخولكِ إلى الحفل، المساحة المخصصة للرقص والديكورات المحيطة وذلك لتحضير الخطوات جيداً عند الرقص بالإشتراك مع العريس.

في النهاية، تذكرّي أن ليلة عرسكِ هي ليلة لن تتكرر فاحرصي على اختيار اغاني زفه لا تنسى وتبقى في ذاكرتك وذاكرة الحضور.