close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مفاجأة: المعكرونة تساهم في خسارة الوزن بحسب دراسة جديدة

مفاجأة: المعكرونة تساهم في خسارة الوزن بحسب دراسة جديدةقد تظنّين أن المعكرونة تحتوي على العديد من السعرات الحراريّة وبالتالي تساهم في زيادة الوزن، لكن مهلاً! هذه المعلومة خاطئة جداً، فعلى العكس تماماً، تساعد المعكرونة على إنقاص الوزن! بعد الحصول هذه المعلومة، السؤال الأوّل الذي يخطر على بالكِ هو: "كيف؟!" تابعي القراءة لمعرفة كلّ التفاصيل!

قام باحثون في مستشفى St. Michael في تورونتو بتطبيق دراسة على مشتركين، فجعلوهم يتناولون الباستا 3 مرّات في الأسبوع لمدّة 3 أشهر. تبيّن أنّ المشتركين خسروا نحو نصف كيلوغرام، الأمر الذي دفع الباحثين للتأكّد أنّ المعكرونة لا تؤدّي إلى زيادة الوزن إذ أنّ لديها مؤشر جلايسيمي Glycemic Index منخفض.

قال Dr John Sievenpiper من مستشفى St. Michael أنّ "يمكننا الآن أن نؤكّد أنّ الباستا ليس لها من تأثير ضار على نتائج وزن الجسم عندما يتمّ استهلاكها كجزءٍ من نمطٍ غذائي صحيّ". وأضاف "وجدت الدراسة أن المعكرونة لا تساهم في زيادة الوزن أو في زيادة الدهون في الجسم، فعلى عكس كلّ المخاوف، يمكن للمعكرونة أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحيّ كمؤشّر جلايسيمي منخفض."

يُذكر أن دراسات أخرى وجدت أن الأطعمة التي تتمتّع بمؤشر جلايسيمي منخفض تؤخر شعور الفرد بالجوع، وبالتالي فهي تحدّ من عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

ملاحظة، نحن لا نتبنّى هذه الدراسة، فشريحة كبيرة تُجمع على أنّ المعكرونة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تؤدّي إلى زيادة الوزن.

اقرئي أيضاً: عصير الخيار وبذور الحلبة لخسارة الوزن في أسبوعين فقط

رجيم الصيام المتقطّع لخسارة الوزن شكّل هوس النساء من حول العالم