close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بودرة Qazil الصومالية: سرّ طبيعي لبشرة ناعمة، مشرقة وخالية من التجاعيد

بودرة Qazil الصومالية: سرّ طبيعي لبشرة ناعمة، مشرقة وخالية من التجاعيدلكلّ إمرأة أسرارها الجمالية، ولكل بلد تقاليد وخطوات جمالية معيّنة ورثها عن الأجداد وما زالت نساء كثيرات حول العالم يلجأن إليها ضمن روتينهنّ اليومي.

المرأة الصومالية هي واحدة من هؤلاء النساء اللواتي لا يستغنين عن الأسرار الجمالية الخاصة بالاعتناء بالبشرة والتي ورثنها عن جدّاتهن. واحدة من أهم وأشهر العادات الجمالية القديمة التي ما زالت النساء الصوماليات يطبّقنها هي إستخدام بودرة Qazil للتمتّع ببشرة ناعمة، مشرقة وخالية من التجاعيد. فما هي إذاً هذه البودرة وكيف تستعملها المرأة الصومالية للتمتّع ببشرة خالية من الشوائب؟ السطور التالية تحوي كلّ المعلومات التي عليكِ معرفتها عن هذه البودرة السحرية، فتابعي القراءة!

ما هي بودرة Qazil؟

Qazil هي بودرة منظّفة للبشرة لطالما استخدمها الإفريقيون وتحديداً الصوماليون لسنوات كثيرة. هذه البودرة مستخرجة من أوراق أشجار Gob التي تشتهر بها قارّة أفريقيا، حيث يتمّ طحن هذه الأوراق بهدف تحويلها إلى بودرة.

تحتوي بودرة كازيل على مواد مضادة للأكسدة ومواد مرطّبة تلعب دوراً فعالاً وأساسياً في الحفاظ على جمال البشرة وشبابها. ترطيب هذه البودرة للبشرة يجعلها تلقائياً أكثر نعومة، ليونة وانتعاشاً.

دور بودرة Qazil في تجميل البشرة لا يتوقّف هنا! فهي تنظّف الجلد من الأعماق، تزيل التجاعيد والخطوط الرفيعة، توحّد لون البشرة وتفتّحها فتزوّدها بإشراقة مميّزة.

كيف تزوّد بودرة Qazil البشرة بالنعومة، الإشراقة والشباب؟

الاستفادة من Qazil يتمّ من خلال إستخدام مستحضرات عناية بالبشرة غنيّة بهذه البودرة المنظّفة، إضافة إلى طريقة طبيعية تلجأ إليها المرأة الصومالية وهي خلط الكركم مع بودرة Qazil وتطبيقهما على البشرة لتقشير الوجه تحديداً.

إقرئي أيضاً: الفيتامين Q سرّ شباب ونقاوة بشرة اليابانيات

وصفة الحليب وماء الأوكسجين للقضاء على البقع الداكنة ومضاعفة نضارة الوجه