close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطأ قد تقترفينه عند تطبيق الأقنعة الورقية يدمّر البشرة ويجعلها جافة

خطأ قد تقترفينه عند تطبيق الأقنعة الورقية يدمّر البشرة ويجعلها جافةنعم هذا صحيح، الأقنعة الورقية تضاعف جمالكِ من خلال ترطيب بشرتكِ، جعلها مشرقة وخالية من التجاعيد؛ لكن مهلاً خطوة واحدة ناقصة تقومين بها تقلب كلّ المقاييس! قد تكونين واحدة من السيدات اللواتي يعتقدن أنّه كلّما بقي القناع الورقي على بشرتكِ كلّما استفدتِ أكثر، لكن هذا الإعتقاد لا يمت للواقع بصلة. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل حول هذا الخطأ الذي قد تقترفينه عن غير قصد وما هي نتيجته:

  • في الحقيقة، إن ترك القناع الورقي لمدّة طويلة على بشرتكِ سيلحق الضرر بها، كما أوضح طبيب أمراض الجلد Shari Marchbein في جامعة New York University School of Medecine.
  • أشار إلى أنّه كلّما أصبح القناع جافاً على البشرة كلّما سمحتِ للعناصر المفيدة والمغذية أن تهيّج البشرة وجعلها أكثر جفافاً، على عكس دوره الأساسيّ (أيّ ترطيب بشرتكِ، تهدئتها وجعلها متوهّجة وخالية من الشوائب).
  • صحيح أن الأقنعة الورقية التي تحتوي على مكوّنات طبيعية مثل الفحم، زيت شجرة الشاي والمستخلصات النباتية هي من أكثر العناصر فعالية للبشرة، إلاّ أنّها تنقلب ضدّ جمالكِ عندما تبقيها لفترة أطول ممّا يجب عليه.
  • من جهة أخرى، عندما تتخطّين المدّة الموصى بها لترك القناع على البشرة، ستجرّدين الجلد من كلّ الزيوت، الفيتامينات والمواد المرطّبة التي تفرزها بشرتكِ بشكل طبيعيّ، لتصبح جافة، باهتة وأكثر عرضة للمشاكل بما فيها البثور.

ملاحظة: لذلك، قبل أن تطبّقي القناع الورقي على بشرتكِ، إقرئي التعليمات الإرشادية لمعرفة المدّة المحدّدة التي عليكِ أن تبقيه على الجلد، كما أن أفضل وقت هو بين الـ10 دقائق والـ20 دقيقة. احرصي دائماً على إزالة القناع وهو لا يزال رطباً وغير جافاً، بهذه الطريقة ستستفدين من كلّ منافعه.

إليكِ في ما يلي بعض الأقنعة الورقية التي ستزوّدكِ ببشرة الأحلام والمدّة التي عليكِ أن تتركيها على الجلد.

أقنعة ورقية تساعد على زيادة نضارة البشرة

1- ماسك SEPHORA Collection Face Mask

قناع ورقي بشرة بشرة ناعمة سيفوراقناع سيفورا مصنوع من الألياف الطبيعية أيضاً، كما يحتوي على العديد من المكوّنات الفعّالة بما فيها العسل الذي يعمل على تغذية البشرة من الأعماق. ابقي هذا المستحضر لمدّة 15 دقيقة ثمّ دلّكي قليلاً بشرتكِ بأصابعكِ.

2- ماسك ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Concentrated Recovery PowerFoil Mask

 تبيض البشرة إيستي لودر قناع ورقي بشرة بشرة ناعمةقناع إيستي لودر الورقيّ مغلّف بالألومينيوم من الجهة الخارجيّة لمنع المكوّنات من التبخّر بسرعة. منذ لحظة تطبيقه على الوجه وحتّى انقضاء الوقت المطلوب، ستشعرين برطوبة هذه القناع، وبالتالي ستحصلين على نتيجة أفضل. بحسب إرشادات هذا القناع، عليكِ أن تتركيه على بشرتكِ لمدّة 10 دقائق فقط لا أكثر، حتّى تستفيدي من عناصره.

3- ماسك LANCÔME Advanced Génifique Hydrogel Melting Mask

لانكوم قناع ورقي بشرة بشرة ناعمة تبيض البشرةقناع لانكوم هذا زلق لأنّه أشبه بطبقة جيل رفيعة جدّاً ذات تركيبة مغذّية للبشرة بكلّ مكوّناتها. يلتصق هذا القناع بالوجه بسهولة تامّة ويحفظ الرطوبة داخل البشرة بشكلٍ أفضل، كما يحارب الخطوط الرفيعة التي تزعجكِ. انتبهي، اتركيه لمدّة 10 دقائق فقط!

4- ماسك LANCER Lift & Plump Sheet Mask with Vegan Stem Cell Complex

 تبيض البشرة لانسر قناع ورقي بشرة بشرة ناعمةيعمل قناع لانسر على شدّ البشرة، ترطيبها وجعلها أكثر نعومة بفضل احتوائه على مياه الورد و هيالورونات الصوديوم. اتركي هذا المستحضر لمدّة 15 دقيقة.

5- ماسك TATCHA Luminous Deep Hydration Lifting Mask

قناع ورقي بشرة بشرة ناعمة تبيض البشرة ترطيب البشرةقناع مصنوع من الألياف الطبيعيّة والبكتيريا الحميدة، يلتصق بالبشرة بشكلٍ أفضل. إنّ تركيبة هذا المستحضر لا تسمح بتبخّر المكوّنات بسرعة، ممّا يتيح للبشرة بامتصاص كل العناصر بطريقةٍ أكثر فعاليّة. يحتوي على الفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي ترطّب البشرة وتجعلها أكثر نعومة. اتركيه لمدّة 15 دقيقة فقط، ثمّ طبّقي السيروم على بشرتكِ.