close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يمكنكِ ارتداء الفستان الأسود إلى حفل زفاف؟

هل يمكنكِ ارتداء الفستان الأسود إلى حفل زفاف؟

بالنسبة لي، لا أفوّت أيّة فرصة لأهتمّ بنفسي وأظهر بأفضل حلّة، فماذا لو كانت هذه الفرصة حفل زفاف؟! في الواقع أمضي الكثير من الوقت للتحضير لهذه المناسبة كي تكون إطلالتي الأجمل من بين المدعوّات. بما أن موعد زفاف صديقتي قد اقترب، رحتُ أبحث عن تصميم يليق بي، ليقع خياري على فستان أسود، لكنّني تردّدت في شرائه، معتقدة أنّني سأخالف بعض قواعد الزفاف التي على كلّ مدعوّة التقيّد بها (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات). لذلك، كتبتُ على محرّك "غوغل": هل يجوز ارتداء الفستان الأسود إلى حفل زفاف؟ وهكذا كانت النتيجة:

نعم، نعم ونعم، بإمكاني ارتداء اللون الأسود إلى حفل زفاف، فما من شيء يمنعني من ذلك. صحيح أن هذا اللون غالباً ما يتمّ ارتدائه إلى التعازي، إلاّ أنّه ليس هناك قاعدة تمنع أيّ سيدّة من اعتماده إلى المناسبات وخصوصاً في حفل زفاف. لذلك، إن كنتِ من محبّات اللون الأسود تماماً كما أفعل، فبإمكانكِ أن تشتري الفستان الذي يعجبكِ من هذا اللون من دون أيّ تردّد؛ لكن مهلاً عليكِ الأخذ بعين الإعتبار بعض الأصول عند اختياركِ لتصميم بهكذا تدرّج. تابعي القراءة واكتشفي ما هي:

أمور يجب أن تتخيها بعين الاعتبار عند اختيار فستان باللون الأسود إلى حفل زفاف

  • إن كنتِ تحبّين الفساتين الطويلة، لا تختاري تلك التصاميم المرفقة بالأكمام الطويلة والياقة العالية وإلاّ بدوت وكأنّكِ ذاهبة لتعزية أحدهم في حفل الزفاف. لذلك، اختاري الفستان الأسود الطويل الجذّاب ذا الشق العالي، أو المكشوف عند الكتفين أو حتّى عند منطقة الصدر للوك ساحر لا يُقاوم.
  • الجئي إلى الفستان الأسود القصير الذي سيمدح قوامكِ من دون شكّ، ويجعلكِ محطّ أنظار الجميع خصوصاً إذا اخترت الموديل المناسب لشكل جسمكِ. إن شعرتِ أن التصميم الذي اخترته بسيط للغاية، أضيفي إليه بعض المجوهرات الناعمة التي ستقلب إطلالتكِ رأساً على عقب، كما بإمكانكِ اختيار بروش مرصّع بأحجار السواروفسكي أو تلك الأحجار الملوّنة للوك أكثر أناقة.
  • من المفضّل الإبتعاد عن التصاميم السوداء الضخمة والمبالغ بها، حتّى لا تبدو إطلالتكِ دراماتيكية ولكي لا تسرقي الأضواء من العروس خصوصاً إن كانت ترتدي فستان زفاف كلاسيكي بسيط.
  • لا تعتمدي اللّون الأسود من رأسكِ حتّى أخمص قدميكِ خلال مناسبات حفل الزفاف، بل اكسري من حدّية هذا اللون من خلال اعتماد أكسسوارات وأحذية ذات ألوانٍ زاهية. ما رأيكِ أن تنسّقي مع الفستان الأسود حذاء معدنيّ باللوني الفضيّ أو الذهبيّ؟

إليكِ في ما يلي مجموعة من الفساتين السوداء التي يمكنكِ ارتدائها في حفلات الزفاف.

مجموعة من الفساتين السوداء التي يمكنكِ ارتدائها

الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Rebecca Vallance، موجود لدى Matchesfashion.com

فستان أسود توم فورد الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Tom Ford، موجود لدى Net-a-porter.com

فستان أسود دايفيد كوما الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من David Koma، موجود لدى Mytheresa.com

فستان اسود جيورجيو الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Giorgio Armani، موجود لدى Net-a-porter.com

فستان أسود جيفنشي الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Givenchy، موجود لدى Matchesfashion.com

الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Haney، موجود لدى Net-a-porter.com

الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Michelle Mason، موجود لدى Net-a-porter.com

الفستان الأسود حفل زفاف

فستان أسود من Oscar de la Renta، موجود لدى Mytheresa.com