تعرّفي على قاعدة 5:2 واحصلي على بشرة نضرة وصحيّة

ماريانا شهوان

تعرّفي على قاعدة 5:2 واحصلي على بشرة نضرة وصحيّةقد تكوني سمعتِ من قبل عن حمية 5:2 التي ترتكز على تناول 500 سعرة حراريّة كحدّ أقصى مقابل تناول الطعام بطريقة منتظمة لمدّة 5 أيّام بغية خسارة الوزن، وإن لم تفعلي، اضغطي هنا للتعرّف عليها. هذه الإستراتيجيّة لا تنطبق على عالم الرشاقة فحسب، بل دخلت أيضاً إلى عالم الجمال بغية المحافظة على صحّة البشرة ونضارتها. على ماذا تقوم هذه القاعدة؟ تابعي القراءة لمعرفة كلّ التفاصيل.

 

ترتكز إستراتيجيّة 5:2 للبشرة على وضع المكياج 5 أيّام في الأسبوع وعدم تطبيق المستحضرات الجماليّة على البشرة لمدّة يومين في الأسبوع، وذلك ينطبق حتماً على المرأة التي تضع المكياج باستمرار. هذه الخطوة تساهم في تجديد الخلايا والحصول بالتالي على بشرة مضيئة ومتوهّجة. إليكِ أدناه كلّ المعلومات المتعلّقة بإستراتيجيّة 5:2.

 

تساعدكِ على إراحة المسامات

تطبيق المكياج باستمرار يساهم في سدّ المسامات والظهور بشكلٍ أوسع. حتى لو أزلتِ المكياج ليلاً وأعطيتِ بشرتكِ قسطاً من الراحة، ستبقى بقايا قليلة على وجهكِ. إنّ إعطاء بشرتكِ يوماً واحداً على الأقلّ من دون مستحضرات التجميل كافياً لجعلها في حالة من الراحة.

 

تساعد وجهكِ على التخلّص من السموم

عدم استخدام مستحضرات التجميل بضعة أيّام سيساعدكِ على التخلّص من السموم، المواد الكيميائيّة والملوّثات التي قد تكون موجودة في منتجات المكياج.

 

الحصول على بشرة نقيّة

أكّد الأطباء الجلد أن المكياج هو واحد من الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل حبّ الشباب والبثور. عندما تتوقّفين عن وضع مستحضرات التجميل، ستساهمين في تنظيف بشرتكِ وبالتالي مساعدتها في التنفّس والتخفيف من البثور التي تشوّه جمالكِ.

 

لا تنسي تطبيق واقي الشمس

حتى ولو قرّرت عدم تطبيق المكياج، فأنتِ بحاجة دائماً إلى وضع واقي الشمس لتجنّب أشعّة الشمس الضارّة التي تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة، علامات الشيخوخة، وغيرها. لذا لا مفرّ من تطبيق واقي الشمس على وجهكِ!

 

ملاحظة أجمع فريق آخر من العلماء على أن تطبيق المكياج يومياً وتنظيف الوجه قبل النوم من دون التقيّد بقاعدة 5:2 أي عدم تطبيق المكياج لمدّة يومين في الأسبوع، كافياً لإراحة البشرة. أخيراً، القرار في اختيار قاعدة 5:2 أو التقيّد بإزالة المكياج يومياً فقط يعود إليكِ بالطبع.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا