فوائد زيت اللوز الحلو على البشرة والشعر: لنتائج سترضيكِ مئة في المئة

ماريانا شهوان

فوائد زيت اللوز الحلو على البشرة والشعر: لنتائج سترضيكِ مئة في المئة

الأسئلة المتعلّقة بعالم الجمال تتعدّد، فأنتِ حتماً تسعين دائماً للاهتمام ببشرتكِ وشعركِ بغية أن تبدي بكامل الجمال والروعة. الطرق للحصول على بشرة مشرقة ونضرة كذلك على شعرٍ صحّي تختلف، فتلجئين إلى مختلف المستحضرات الجماليّة للوصول إلى غايتكِ. إلى جانب الكريمات، الأقنعة والشامبوهات، الطرق الطبيعيّة تساهم أيضاً في إعطائكِ بشرة الأحلام وشعر صحّي وجميل. زيت اللوز وتحديداً الحلو يحمل العديد من الفوائد الذهبيّة على بشرتكِ وشعركِ. يُذكر أنّه يوجد نوعين من زيت اللوز: الحلو والمرّ. يُستخرج زيت اللوز الحلو من شجرة اللوز أمّا المرّ فيُستخرج بذور البرقوق، والخوخ، والمشمش.

 

نظراً لاحتوائه على الفيتامين E وB وA وعلى مضادات للأكسدة، يساهم اللوز الحلو في معالجة العديد من المشاكل المتعلّقة بالبشرة والشعر. ما هي؟ إليكِ التفاصيل.

 

فوائد اللوز الحلو على البشرة

  • التخلّص من التجاعيد

 زيت اللوز يساهم في ترطيب البشرة ويخلّص البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد. امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو مع قطرتين من زيت فيتامين E ودللّي وجهكِ بواسطة هذا الخليط بواسطة حركات دائريّة. استمرّي بهذه الخطوة لمدّة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثمّ أزيلي المزيج بمنديل، ثمّ قومي بغسل وجهكِ بواسطة المياه. كرّري هذا المساج بشكلٍ منتظم لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كذلك هذا الخليط يرطّب ويغذّي البشرة الجافّة.

 

  • التخلّص من انتفاخ العينين

الإنتفاخ تحت العينين ينجم عن نقص معدّل المياه في البشرة، ويشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك، يساهم هذا المكوّن الطبيعيّ على التخلّص من انتفاخ العينين. دلّكي منطقة تحت العينَين بزيت اللوز يومياً لمدّة أسبوعَين لإزالة هذه المشكلة.

 

  • إزالة الهالات السوداء

قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل. اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء، ثمّ قومي بإزالته صباحاً بماء الورد.

 

  • الحصول على شفاه رطبة خالية من التشقّقات

زيت اللوز غنيّ بالفيتامينات E وK والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد الخلايا وتقوم بترطيب الشفاه فتجعلها أكثر نعومة وخالية من التشققات. في كلّ مرّة تشعرين فيها أنّ شفاهكِ مشققة وخشنة، ما عليكِ سوى تطبيق بضعة قطرات من زيت اللوز الحلو للحصول على شفاه ناعمة.

 

  • إزالة المكياج

يساعد زيت اللوز على فتح بشكلٍ فعّال المسام لذلك إنّه يضمن إزالة المكياج. ما عليكِ سوى تطبيق هذا الزيت على قطعة من القطن وإزالة المكياج بواسطتها.

 

  • تقشير البشرة

استخدمي زيت اللوز لتقشير بشرتكِ وذلك من خلال اللجوء إلى قناع مصنوع منه. امزجي في وعاء ملعقتين كبيرتين من بودرة اللّوز، ملعقتين من زيت اللّوز وملعقة عسل، وأضيفي القليل من المياه الفاترة حتى يصبح المزيج طريّاً. ادهني بشرة وجهكِ ورقبتكِ المبلّلة بهذا الماسك وافركي بنعومة بحركاتٍ دائريّة. فوّحي بمياه فاترة ولطّفي بشرتكِ باستخدام كريم مرطّب.

 

  • واقي للشمس

يعمل زيت اللوز كواقي للشمس طبيعيّ، فغناه بالفيتامين E يغذّي البشرة ويحميها من أشعّة الشمس الضارّة.

 

  • إزالة تشقّقات الجسم

يزيل زيت اللوز علامات التشقّق في الجسم. دلّكي به المنطقة التي تريدين إزالة التشقّقات منها بعد الإستحمام، مرّتين في اليوم.

 

 فوائد اللوز الحلو على الشعر

  • معالجة جفاف الشعر

يساهم زيت اللوز الحلو في ترطيب العشر لجعله لامعاً وصحّياً أكثر فأكثر. اسكبي 4 ملاعق من زيت اللّوز مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ثمّ أذيبي المزيج على طريقة الـBain Marie. بعيداً من النار، أضيفي 4 ملاعق طعام من الكريما الطازجة وحرّكي جيّداً. ادهني شعركِ بهذا المزيج شرط ألّا يكون ساخناً جداً، ثمّ قومي بتغطيته بقبّعة لمدّة 30 دقيقة ثمّ قومي بالإستحمام.

 

  • التخلّص من تقصّف الشعر

يحتوي زيت اللوز على مضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسيّة التي تغذّي الشعر، لذلك إنّه يساهم في معالجة تقصّف الشعر. في كوب من الحليب الساخن، ضعي ملعقتين كبيرتين من بودرة اللّوز واتركيها لبعض الوقت حتى تمتصّ الحليب، ثمّ أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت اللّوز وحرّكي جيّداً. ما إنْ يبرد المزيج، طبّقيه على شعركِ ثمّ غلّفيه بورقة سيلوفان واتركيه يتفاعل لمدّة ساعة. اغسلي شعركِ واستخدمي الشامبو الخاصّ بكِ مع القليل من زيت اللّوز لمزيد من اللّمعان.

 

  • إطالة الخصلات وتعزيز نموّها

هذا المكوّن الطبيعيّ غنيّ بالمغنيسيوم، لذلك إنّه يمنع تساقط الشعر، يعزّز نموّه ويكثّف الخصلات. ضعي زيت اللوز مرّة أو مرتين في الأسبوع ودللّي شعركِ بواسطته. بعد تدليك فروة رأسك، قومي بنقع منشفة بالمياه الساخنة ولفّيها حول رأسكِ. هذه الخطوة ستقلّل من تساقط الشعر وستحسّن نوعيّته.

 

  • التخلّص من القشرة

يزيل زيت اللوز الخلايا الميّتة من فروة الرأس لذا إنّه معالج فعّال للقشرة. امزجي مسحوق الألما مع زيت اللوز وطبّقي الخليط بسخاء على شعركِ لمدّة 30 دقيقة تقريباً ثمّ قومي بغسله. هذا المزيج سيساعدكِ على تهدئة فروة رأسكِ وبالتالي سيضمن لكِ شعراً خالياً من القشرة.

 

اقرئي أيضاً: قطرات صغيرة من زيت النخيل تفتّح البشرة وتُعيد إليها شبابها

كيف يجعلكِ العسل جميلة الجميلات؟ 10 خلطات عسل للبشرة والشعر

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا