5 وضعيّات يوغا تعزّز نموّ الشعر وتحارب تساقطه

نادين سري الدين

في عصرٍ غزته موضة ممارسة اليوغا بكافّة أشكالها، تأتي هذه التمارين المعروفة بمنافعها المتعدّدة على الصحة والجسم كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. فإلى جانب أنّها كفيلة بتحريك كافّة العضلات، تقويتها وشدّها، هي تحرّر الجسم من الضغط النفسي وتحسّن مزاجكِ. الأمر لا يتوقّف عند هذا الحد، فوضعيات هذه التمارين تساعدكِ أيضاً على الحفاظ على جمالكِ من خلال تحفيز الدورة الدمويّة إلى الوجه والرأس. إضغطي هنا لاكتشاف الوضعيّات التي تحارب التجاعيد وتابعي القراءة للتعرّف على 5 وضعيّات تحارب تساقط الشعر وتعزّز نموّه.

 

وضعيّة Vajrasana أو الـThunderbolt
يوغا شعر كثيف وضعيّات يوغا لتحفيز نموّ الشعر
قومي بهذا التمرين في أي وقت وهو مفيد للغاية إن طبّقته من بعد تناول الطعام. اجلسي تماماً كما في الصورة مع ظهر مستقيم وأكتاف متباعدة. اجمعي يديكِ أمام منطقة الصدر وحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 5 إلى 10 دقائق حارصةً على أخذ أنفاس عميقة. تمرين يقوّي العضلات، يحارب الوزن الزائد، يساعد على التخلّص من التعب ووجع الظهر والأهم أنّه يحفّز الدورة الدمويّة في كل أعضاء الجسم من دون مجهود وبالتالي المحافظة على نموّ شعر سليم بعيداً عن التساقط.

 

 

وضعيّة Balayam​
لمدّة 10 دقائق في الصباح الباكر ولمدّة 10 دقائق في المساء من بعد مرور 3 إلى 4 ساعات على تناول آخر وجبة، اجلسي في وضعيّة Vajrasana ، واجمعي يديكِ أمامكِ على شكل قلب لتحتكّ أظافر اليد اليمنى بأظافر اليد اليسرى باستثناء الباهمين (اتركيهما موجّهين نحو الأعلى أو صوب جسمكِ). احرصي على أن تحتك أسطح أظافركِ بعضها ببعض وليس أطرافها، فهناك خلايا عصبيّة في أظافركِ موصولة إلى فروة الرأس ومن خلال هذه الحركة أنتِ تقوّين بصيلات الشعر وتعزّزين نموّ الشعر.

 

 

وضعيّة Adho Mukha Svanasana أو الـDownward-Facing Dog
يوغا شعر كثيف وضعيّات يوغا لتحفيز نموّ الشعرقومي بتمارين التحمية أوّلاً، أو إن كنتِ من ممارسات اليوغا فحتماً أنتِ تعرفين الخطوات التي عليكِ بدء روتينكِ بها. قومي بالإنحناء محافظةً على استقامة الظهر وأكتاف متباعدة عن الأذنين ليصبح جسمكِ على شكل مثلّث. محافظةً على قدمين ملتصقتين بالأرض، حاولي مد ذراعيكِ نحو الأمام بشكلٍ متوازٍ لمدّة 5 أنفاس عميقة أو 60 ثانية. لا تضغطي على منطقة الأكتاف والعنق.

يفضّل أن تقومي بهذا التمرين عند الصباح على معدة فارغة. تمرين يزيل التوتّر، ينظّم عمليّة الأيض، ويحفّز الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس.

 

 

وضعيّة Uttanasana أو الـForward Bendingيوغا شعر كثيف وضعيّات يوغا لتحفيز نموّ الشعرقومي بالإنحناء محافظةً على استقامة الظهر وأكتاف متباعدة عن الأذنين إلى أن تتمكّني من غمر ساقيكِ. حافظي على هذه الوضعيّة لـ30 ثانية وكرّريها من جديد. يمكنكِ تطبيق هذه الوضعيّة في الصباح أو عند المساء من بعد مرور 4 ساعات على تناول آخر وجبة. هذا التمرين يعالج مشكلة الإمساك، يخفّف التوتّر وينشّط خلايا فروة الرأس معزّزاً نموّ الشعر أو بالأحرى المحافظة على صحّة خصلاتكِ بعيداً عن التساقط.

 

 

وضعيّة Sarvangasana أو الـShoulderstand
يوغا شعر كثيف وضعيّات يوغا لتحفيز نموّ الشعرتمدّدي على الأرض وارفعي ساقيكِ وأسفل الظهر نحو الأعلى. ادعمي الوضعيّة بتثبيت يديكِ على أسفل الظهر لدعمه. الضغط لا يجب أن يكون على العنق. حافظي على هذه الوضعيّة لعدّة أنفاس عميقة ولمدّة تتراوح من دقيقة إلى 5 دقائق.

الصباح هو التوقيت المثاليّ لممارسة هذا التمرين (على معدة فارغة). تمرين يزيل الإجهاد، يهدّىء العقل، يعزّز تدفّق الدم إلى فروة الرأس فيقوّي البصيلات ويمدّها بالغذاء المناسب لتحفيز نموّ الشعر.

 

إقرئي أيضاً: 5 وضعيّات يوغا تحرق الدهون والسعرات الحراريّة بسرعة

خلطة الموز التي توقف تساقط الشعر وتمنحكِ خصلات حريريّة وقويّة بشكلٍ طبيعيّ

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا